من فات قديمهمنوعات

تعرف على أصل الزومبي 2022

الزومبي

طبعا كلنا عندما نسمع كلمة الزومبي يأتي في ذهننا الأفلام الأمريكية والعائدون من الموت والتي يبدو أن شكلهم مخيف جدا ونتخيل أنهم يأكلون الأحياء، لكن هذا الاعتقاد غير صحيح.

الزومبي
الزومبي

أصل كلمة الزومبي

زومبي كلمة إفريقية الأصل والمقصود بها جنجا زومبي، وهو بطل من أبطال دولة الإسلام بالبرازيل من أصول إفريقية، ومن أوصاف جنجا (الشجاع الأسود وراجح العقل).

في سنة ١٥٣٨ميلادية بدأ احتلال البرتغال لدولة البرازيل التي كانت غنية جدا في ذلك الوقت وكعادة أي احتلال محاولته أن يشغل أهل البلدة التي يحتلها، وقد حدث ذلك مع البرازيل فقام الاحتلال البرتغالي بشغلهم من خلال السخرة، عن طريق أخد البرتغاليون البرازلييين أسرى ونقلوهم في سفنهم لدولة البرتغال؛ لنقص الأيدي العاملة في ذلك الوقت بدولتهم وتم استعبادهم جميعا وتنصير أغلبهم إجباريا.

و في سنة ١٥٨٣ميلادية يعني بعد تقريبا ٤٥ سنة من احتلال البرتغاليون لدولة البرازيل، ظهر البطل المغوار (جنجا زومبي) وبدأ يدعو الناس مرة أخرى للعقيدة الصحيحة وللتخلص من العبودية، و لما اتبعوه أصبحوا أكثر عددا فتم إعلان الدولة الإسلامية في البرازيل وكان مركزها في بالميراس، لكن الصليبيين لم يسكتوا عن هذا الموضوع، وبدأوا شن الحملات الصليبية على (جنجا) إلى أن  تصدى لهم بمنتهى القوة والبسالة وأذاقهم المُر طيلة ٥٠ سنة.

اقرأ أيضًا: جاكي شان.. الممثل الذي جمع بين الأكشن والكوميديا

لكن بعد كل هذه الفترة بدأت الدولة الإسلامية تضعف ودخل الصليبيون بالميراس وقبضوا على (الملك زومبي)، تعاملوا مع جثته بمنتهى الوحشية، حيث قطعوا رأسه وأعضاء جسمه و شوهوه و مثلوا بجثته أمام كل الناس، وتابعوا بعدها القضاء على أتباعه لعقدين من الزمن؛ حتى لا يتبقى أي ذكرى للملك (زومبي) و تعمدت الصليبية على شن وترويج حملات إعلامية عن طريق  هوليوود، حيث تظهر فيها شخصية الزومبي بشكلها الحالي إسقاطا على هذا البطل العظيم.

اقرأ أيضًااشبيلية.. عهد من الجمال والرقي والألم

شريف خالد

مؤسس ماركة ادم للحضارة والتنمية منذ 2004 خريج كلية ادارة الاعمال منذ 2010 وباحث في التسويق الاستراتيجي مواليد 1986 ميلادية رائد اعمال مؤمن بالابداع والتخطيط الابتكاري عازف جيتار ولاعب اسكواش وخطاط (ديواني)
زر الذهاب إلى الأعلى