من فات قديمه

نجم الجيل بالأبيض و اسود

ماريان عزيز

“سكر محلي محطوط على كريمة”  في كل عصر يوجد نجوم لديهم مميزات خاصة من جمال الشكل و الشخصية تجعلهم لديهم مكانة خاصة لدى جمهورهم، و في زمن الفن الجميل شاهدنا الكثير من النجوم كان لهم مكانة  خاصة في قلوب المعجبين ، “أدم” ترصد لكم أبرزهم

رشدي أباظة

نتيجة بحث الصور عن رشدي اباظة
وأول الدنجوانات هو الفنان رشدي أباظة، فلم تكن مشاريع رشدي أباظة تشمل أنه سيصبح ممثلا في يوم من الأيام، وكانت أول أعماله فيلم “المليونيرة الصغيرة” عام 1949م أمام سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، وغيرها من الأعمال، ثم انصرف عن ذلك إلى أمور أخرى، إلا أنه عاد ومثل أدوارا صغيرة في أفلام “دليلة” و”رد قلبي” و”موعد غرام”.

استرد رشدي أباظة نجوميته في فيلم امرأة على الطريق عام 1958 مع شكري سرحان وزكي رستم وهدى سلطان، والذي أخرجه الراحل عز الدين ذو الفقار، ثم قدم بعد ذلك أفلاما ذات قيمة عالية.

عرف رشدي أباظة بحبه للنساء وتزوج عدة مرات كان من بينهن الفنانة صباح التي قالت “من لم تتزوج رشدي أباظة لن تعرف الرجال”.

أحمد رمزي

نتيجة بحث الصور عن احمد رمزى

وثاني الدنجوانات الفنان أحمد رمزي الذي اشتهر بأدوار الشاب الوسيم ولقب بـ”الولد الشقي” خفيف الظل في العديد من الأفلام الناجحة والبارزة في تاريخ السينما المصرية.

حسن يوسف

نتيجة بحث الصور عن حسن يوسف
أما الثالث فهو الفنان حسن يوسف الذي اشتهر أيضا بأدوار الدنجوان والشاب المحب للفتيات، وتزوج مرتين الأولى من الفنانة لبلبة والتي انفصلت عنه بعد فترة قصيرة، ليتزوج بعد ذلك من الفنانة شمس البارودي عام 1972 حتى الآن.

أحمد مظهر


الرابع هو الفنان أحمد مظهر الذي لقب بفارس السينما المصرية، وتخرج “مظهر” في الكلية الحربية عام 1938 مع الرئيسين أنور السادات وجمال عبدالناصر، ثم بعدها ألتحق بسلاح المشاة ثم انتقل لينضم لسلاح الفرسان وتدرج إلى أن تولى قيادة مدرسة الفروسية وشارك في حرب فلسطين عام 1948، ثم تفرغ للتمثيل فأبدع وترك تراثًا كبيرًا من فن الزمن الجميل.

إيهاب نافع

نتيجة بحث الصور عن إيهاب نافع
الفنان إيهاب نافع هو الخامس من بين العشر دنجوانات في السينما، وولد بالقاهرة وتخرج في الكلية الجوية عام 1955 ومارس عمله كطيار مقاتلات.

تزوج إيهاب نافع أكثر من مرة، ولكن أشهر زوجاته هي الفنانة ماجدة والتي أنجب منها ابنتهما الفنانة غادة نافع، كما تزوج أيضا من أجنبيات أشهرهن أرملة رجل المخابرات رفعت الجمال.

عمل أيضا منتجا في التليفزيون ومثل العديد من الأفلام خارج مصر مثل “في طريقي رجل” و”طريق بلا نهاية”.

حسين فهمي


ولا يسطيتع أحد أن ينسى الفنان حسين فهمي الذي لقبه الجمهور بـ “الجان”، وولد “فهمي” في القاهرة، وتخرج في المعهد العالي للسينما عام 1963، ودرس الإخراج بالولايات المتحدة الأمريكية، وبعد أن عاد اكتشفه حسن الإمام كممثل فأرجأ مشروع الإخراج كى يعمل ممثلًا بين السينما والمسرح والتليفزيون ليصبح من أهم نجوم عصره.

أنور وجدي

نتيجة بحث الصور عن أنور وجدي.

الفنان أنور وجدي كان أيضا من دنجوانات السينما ومن أهم نجومها في الأربعينيات وحتى رحيله في منتصف الخمسينيات.

كتب وأنتج وأخرج العديد من أفلامه التي كان نجمها وبطلها الأول مثل “ليلى بنت الفقراء” و”طلاق سعاد هانم” و”أربع بنات وضابط”، كما أنتج وأخرج وكتب أفلامًا لنجوم آخرين مثل “ليلة الحنة”، ويعد أنور وجدي الممثل الوحيد الذي مثل مع ثلاثة من أهم نجوم الغناء وهن أم كلثوم، وأسمهان، وليلى مراد.

عمر الشريف
ثامن محبوبي السينما المصرية الفنان عمر الشريف الذي خطف قلوب الفتيات بوسامته وإطلالته الخاطفة.

نتيجة بحث الصور عن عمر الشريف

كانت بدايته في السينما عندما التقى المخرج يوسف شاهين الذي علم بقصة حبه للتمثيل وقدمه في دور البطولة أمام فاتن حمامة في فيلم “صراع في الوادي” الذي لقي الكثير من الجماهيرية، والذي جعل عمر الشريف وفاتن حمامة ثنائي لا يفترق، وفى عام 1955 تزوج عمر الشريف من فاتن حمامة التي أنجبت له طارق.

محمود ياسين

نتيجة بحث الصور عن محمود ياسين
ولمحمود ياسين مكانة أيضا بين قائمة دنجوانات السينما نظرا لتعلق الجميلات به وتقديمه للعديد من الأعمال الفنية التي خلقت له أسطولا هائلا من المعجبات وجعلته فارس أحلام الكثيرات.

صلاح ذو الفقار

نتيجة بحث الصور عن صلاح ذو الفقار
 وكذلك الأمر بالنسبة للفنان صلاح ذو الفقار الذي لقبه البعض بـ”الرجل الرزين” نظرًا لوسامته وشخصيته القوية التي كانت سببا في التفاف المعجبات حوله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى