finance person vector 23001641 e1586008579679

تقدم منصة Udemy العديد من الدورات المجانية فى مختلف المجالات، وفى هذا القال نقدم جميع الدورات التدريبية المجانية فى مجال إدارة الموارد المالية.

1- مقدمة في النمذجة المالية

سيعلمك هذا المساق كيفية استخدام عامين من بيانات الدخل التاريخي وعامين من بيانات الميزانية العمومية التاريخية لبناء نموذج بيانات مالية متكاملة تمامًا. وهي مصممة لتلك النماذج الجديدة إلى المالية.

وسيعرض الفرع 1 المعادلة المحاسبية والبيانات المالية الرئيسية الثلاثة في سياق بناء نموذج مالي. يبدأ المحتوى بالمعادلة المحاسبية، التي هي أهم مفهوم في المحاسبة. تعرض مقاطع الفيديو الثلاثة المتبقية البيانات المالية واحدًا تلو الآخر مع التركيز على العلاقات المهمة أثناء إنشاء النماذج المالية.

ويسير الفرع 2 على طريق إدماج البيانات المالية الرئيسية الثلاثة ووضع إسقاط لمدة خمس سنوات. يوفر الفيديو الأول نظرة عامة سريعة على العملية. وهي عملية أسهل لفهم إذا كان يعتقد أنها سلسلة من الخطوات. كما أنه سيجعل من السهل قياس التقدم أثناء العمل من خلال الفيديو الأطول. الفيديو في محاضرة 2 سوف المشي لكم من خلال عملية بناء نموذج خلية بخلية.

لأنك تسير من خلال كامل عملية بناء نموذج، والفيديو في محاضرة 2 يعمل طويلة: 35 دقيقة المجموع. نصيحتي ستكون لتحميل قالب إكسل المرفقة بهذه المحاضرة وبناء النموذج كما تقدم الفيديو. بناء النموذج بنفسك هو أفضل طريقة لفهم العملية بشكل كامل.

في رأيي ، إذا كنت ترغب في بناء مجموعة قوية من مهارات النمذجة المالية ، فإن الفهم الشامل لكيفية عمل نموذج البيان المالي المتكامل هو واحد من أهم الأشياء التي يمكنك تعلمها.الفيديو الأخير في هذا القسم سوف يشرح المراجع الدائرية وكيفية إصلاح النماذج المكسورة. يمكن أن يكون محبطا بشكل لا يصدق لإنهاء نموذج وندرك أنه لا “التوازن.” هذا الفيديو سوف تساعد على تجنب هذا الإحباط.
رابط الدورة هنا

2-مقدمة في المحاسبة المالية:

هذه الدورة المجانية للمقدمة في المحاسبة سوف ترشدك من خلال أساسيات عملية المحاسبة. سوف نستكشف تخطيط الميزانية العمومية وبيان الدخل وبيان التدفق النقدي. ونوضح كيفية إعداد البيانات المالية من الصفر. هذه الدورة المحاسبية الأساسية هي لبنة أساسية مطلوبة لأداء النمذجة المالية وأنواع أخرى من التحليل المالي في وول ستريت.

وضع بيان دخل وميزانية عمومية: في القسم الأول من هذه الدورة المحاسبية المجانية، سوف نستكشف تخطيط الميزانية العمومية وبيان الدخل، وكيفية تسجيل المعاملات، وكيفية إعداد بيان الميزانية العمومية والدخل البسيط. بحلول نهاية هذا القسم، سيكون لديك فهم قوي لكيفية إنشاء الميزانية العمومية وبيان الدخل.

شرح تنسيق بيان الدخل والميزانية العمومية:
تحديد شروط البيانات المالية المختلفة (مثل الحسابات المدينة والدفعات المسبقة وما إلى ذلك)
تسجيل معاملات البيانات المالية (مثل الفواتير، ورفع الأسهم، وشراء المخزون، وما إلى ذلك)
إعداد بيان دخل بسيط وميزانية عمومية. للدخول الى الدورة اضغط هنا

للاطلاع على باقى الدورات المجانية اضغط هنا