حصة العاب

“حمل الزوجات،رماية البازلاء”…بالفيديو آدم يصحبك للتعرف على أغرب رياضات العالم…1

“حمل الزوجات،رماية البازلاء”… بالفيديو آدم يصحبك للتعرف علي أغرب رياضات العالم…1

لكل قاعدة شواذها وكل مألوف يقابله الغريب،لا ينطبق ذلك علي حياتنا اليومية فقط بل كل مجال وعمل ،يعشق أغلبنا كرة القدم ويتابع الأخر كرة السلة ويحب البعض المصارعة الحرة،ولكي يصدق المثل فلنذهب في جولة للتعرف علي أغرب الرياضات في العالم.

1-حمل الزوجات:

الحياة مشاركة بين الرجل والمرأة والرجل عليه تحمل صعوبات الحياة بمشاركة شريكة حياته وتأتي هذه الرياضة لتدلل على هذا المعنى
تقام هذه الرياضة في فنلندا وإنجلترا
يقال أن اصلها من فنلندا حيث كان يقوم رجل بخطف السيدات والجري بهن
وقيل أن أصلها من الفايكن.
نظمت أول بطولة دولية لهذه اللعبة عام 1973 في سراييفو بالبوسنه و قوانين هذه اللعبة أن الرجل يحمل إمرأة لا تقل عن 50 كيلوجرام مسافة 380 متر مع إجتياز بعض العقبات والعوائق.

2-مصارعة أصابع القدمين:

أغرب رياضات الإنجليز تأيست عام 1976 وعلى الرغم من كونها مصارعه فلا تُستخدم فيها الأيدي ولكن أصابع الأرجل والفائز هو من يستطيع تثبيت قدم الخصم لمدة 3 ثواني أو 3 عدات،تتم على 3 جولات يتم تبديل الأرجل بعد انتهاء كل جولة وتقام هذه البطولة كل عام بإنجلترا وتوجد فيها منافسات للرجال واخرى للسيدات وعلى الرغم من عدم إعتراف اللجنة الأولمبية بهذه الرياضة إلا أن المنظمين لها يخططون لإقامتها في دول آسيا مثل الصين والهند وباكستان.

3-سيباك تاكرو:

نعرف جميعآ كرة القدم كما نعرف الكرة الطائرة ومن المعروف عن الكرة الطائرة أنه يمنع إستخدام أي شئ غير الأيدي ولكن هذه الرياضة تجمع بين الرياضتين حيث أنها كرة طائرة تلعب بالقدم.
دخلت هذه الرياضة لدورة الألعاب الآسيوية أول مرة عام 1990 وهي ذات شعبية كبيرة في دول جنوب شرق آسيا وتعتبر اللعبة الشعبية في ماليزيا.
طول ملعب هذه اللعبة حوالي 13.4 متر بعرض حوالي 6.1 متر ويقسم الملعب بشبكة تكون في منافسات الرجال أطول قليلا من منافسات السيدات.
يتكون الفريق من 3 لاعبين لا يلمس اللاعب الكرة بيده كذالك لا يحق له لمس الكرة أكثر من ٣ مرات متتالية.

4-رماية البازلاء:

تقام هذه الرياضة في قرية ويتشن مقاطعة كامبردچ الانجليزية، تشبه لعبة الرماية ولكن بدلا من الطلقات يستعمل المتسابقون حبات البازلاء لرمايتها على هدف عليه عجينة رطبه لتلتصق بها البازلاء على بعد 12 قدم، هذا الهدف مكون من 3 دوائر إذا التصقت البازلاء بالدائرة الخارجية تحتسب بنقطة والوسطى بثلاث والداخلية بخمس نقاط .
نشأت هذه المسابقة في المدارس ثم تحولت الى مسابقة لجمع تبرعات لبناء مبنى لحكومة القرية ومن ثم تطورت وأصبحت حدثاً دولياً.
يستخدم الرماة أدوات يقومون بتصنيعها بأنفسهم ومنهم من يستعمل اداة رماية بها ليزر.

5-أولمبياد الطين:

مهرجان الطين أو ألمبياد الطين يعد هذا المهرجان حدث مهم في ألمانيا منذ عام 1978 ويقام على ضفاف نهر البه بالقرب من مدينة هامبورغ
،يلعب في هذه الاولمبياد العديد من الرياضات مثل كرة القدم وكرة اليد ورياضات أخرى مثل سباق الطين بجانب الحفلات الموسيقية ويجذب هذا المهرجان الآلاف لمتابعته ويتم التبرع بعائداته لمستشفيات السرطان.

كتب:أحمد عبد السلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى