فرص و فاعليات

نمي مهاراتك من بيتك أثناء حظر التجوال وتحدي سلبيات كورونا “2”

نمي مهاراتك من بيتك أثناء حظر التجوال و تحدي سلبيات كورونا “2”

استغل وقتك في التعلم الذاتي عبر مواقع الإنترنت المختلفة ووسائل التواصل الاجتماعي.

خصصنا لكم في هذا التقرير أهم المحاضرات الإلكترونية المقدمة في مجال ريادة الأعمال
و هندسة المشاريع على صفحات موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) عن طريق البث المباشر.

1ـ رايز أب سوميت

 

هي منظمة تهدف إلى تعزيز روح المبادرة بطرق تحفز إقتصاد الأسواق الناشئة،
وتقدم الآن عدة محاضرات هامة في أساسيات ريادة الأعمال ومناقشة تأثير فيروس كورونا المستجد “covid-19” على رأس المال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عبر صفحتها على الفيس بوك.
https://www.facebook.com/riseupsummit/

2ـ مشروع رواد 2030

 

يعمل مشروع رواد 2030 تحت مظلة وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بهدف تمكين الشباب من تأسيس المشاريع الخاصة والعمل على تكريس ودعم دور ريادة الأعمال في تنمية الاقتصاد الوطني وتنويع مصادر الدخل، ويساهم المشروع في توفير مجموعة من الخدمات مثل: المنح التعليمية والماجستير لدراسة ريادة الأعمال، فضلًا عن دعم وتأسيس حاضنات الأعمال لخدمة الشركات الناشئة.

يبث المشروع عبر صفحته سلسلة من المحاضرات والنصائح وأهم المعلومات حول مجال ريادة الأعمال بالإضافة إلى عرض أنسب طرق للتعامل مع أزمة فيروس كورونا في الشركات الناشئة.
https://www.facebook.com/RowadEgypt2030/?epa=SEARCH_BOX

3ـ مبادرة رواد النيل

 

يمكنك متابعة صفحة مبادرة رواد النيل للتعرف على كيفية تسويق المنتجات عن طريق التجارة الإلكترونية، أيضاً وسائل رفع مستوى الشركات الناشئة وطرق إنشاء نظام إدارة المشاريع الخاصة بك.
تعد رواد النيل مبادرة قومية بين جامعة النيل الأهلية ممولة من البنك المركزى المصرى تسعي الي استدامة النهوض بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال.
https://www.facebook.com/nilepreneurs/

4ـ GEN Egypt

 

تعرض عدة حلقات مباشرة بإستمرار عبر صفحتها على فيسبوك حول آليات التمويل للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، بجانب التركيز على خطوات تأسيس الشركات والإستشارات القانونية للشركات الناشئة وحقوق الملكية الفكرية، علاوة على الإعلان عن عدة مسابقات تخص أفكار المشروعات وتحويل الأفكار إلى مشروعات على أرض الواقع.

تعتبر GEN Egypt أكثر من مجرد حملة توعية مدعومة من قادة العالم ورجال الأعمال المشاهير. حيث تهدف إلى إطلاق العنان للأفكار والقيام بما يلزم لإحضارها إلى الحياة ، واكتشاف الفرص ، والمجازفة ، وحل المشكلات ، والإبداع ، وبناء الروابط والتعلم من الفشل والنجاح.
https://www.facebook.com/GENEgypt/

5ـ رائد أعمال

 

تقدم صفحة رائد أعمال إحصائيات وتقارير حول الوضع الحالي لرائد الأعمال في ظل أزمة كورونا، تركز على تسليط الضوء حول ما يدور من إنفاق عبر التجارة الإلكترونية، كما تنشر عن التطبيقات الرسمية التي تتحدث على الكشف والتوعية حول وباء كورونا .
رائد أعمال هي أول منصة إعلامية عربية متكاملة لرواد الأعمال من خلال : مجلة شهرية، برنامج إذاعي، منتدى أعمال، بوابة إلكترونية، برنامج تلفزيوني.
https://www.facebook.com/Ra2dA3mal/

كتبت: صابرين الهلالى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى