منوعات

بهذة الطرق تسيطرين على زوجك في رمضان

كتبت ماريان عزيز

شهر رمضان هذا العام بنكهة مختلفة، حيث إنه مختلف تماما عن الأعوام السابقة فالكثير من الأشخاص يجلسون في منازلهم تطبيقًا لفكرة العزل الاجتماعي للحد من انتشار فيروس كورونا، ومع جلوس الرجال في المنزل وقت الصيام تزداد المشاكل بينهم وبين زوجاتهم قبل موعد الإفطار، فدعونا نتعرف على أنواع الرجال في رمضان، وكيفية التعالم معهم.

 

النكدي النرفوز

الرجال
الرجال

هذا النوع من الرجال يغضب وتنتابه حالة عصبية خلال نهار رمضان بسبب أو حتى بدون، فيغضب إذا وجد علبة سجائره ليست في مكانها المعتاد على سبيل المثال رغم أنه ليس بحاجة إليها في الصيام، ويفضل تجنبه تمامًا حتى موعد الافطار.

أبو العريف

الرجال
الرجال

الوصف الأدق لهذا النوع من الرجال هو أنه “حاشر مناخيره في كل حاجة”، وتجده يوجه كل من في المنزل للقيام ببعض المهام من نوعية “الأكل مش هيستوي، ما عملتيش شوربة ليه، دخلي الفراخ في الفرن دلوقتي”، ومن الأفضل أن تتظاهري بعدم سماعه، أو استخدام كلمة “حاضر”.

مش لاقي حاجة يعملها

الرجال
الرجال
الفراغ قاتله، فيبدأ في البحث عن أي شيء لتصليحه، إلا أن الرياح تأتي دائمًا بما لا تشتهي السفن، فبدلًا من إطلاحه يفسده تمامًا، لذا إذا سمعتِ جملة “هصلح الريسيفر” حاولي إلهائه في شيء آخر حتى لا تقضي رمضان بدون مسلسلات.

البارد

البارد

يضع هذا الرجل أعابه في ثلاجة بالمفهوم الدارج، فقد يرى زوجته تقوم بالكثير من المهام، ويجلس مستمتعًا بيومه دوم محاولة لمساعدتها، وهذا يمكنك طلب منه بعض المهام بشكل مباشر ولا تنتظري أن يقوم بها بمفرده.

همه على بطنه

همه على بطنه
نموذج شهير نراه كثيرًا في البيوت المصرية، فهو يرغب في أن تكون السفرة مليئة بالكثير من أصناف الطعام وكميات كبيرة منه، رغم أنه لن يأكلها جميعًا بالتأكيد، ولكن هذا ما يرضيه، ويمكنك التحايل على الأمر بتقديم الأطعمة المتبقية من اليوم السابق بجانب صنف جديد حتى لا يشعر بالملل من تكرار نفس الأصناف كل يوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى