حصة العابخروجتك فين ؟

جولة فى جنوب إفريقيا… تطلع على أغرب رياضات العالم…5

ألعاب جنوب أفريقيا

 


لكل قاعدة شواذها وكل مألوف يقابله الغريب،لا ينطبق ذلك على حياتنا اليومية فقط بل كل مجال وعمل ،يعشق أغلبنا كرة القدم ويتابع الأخر كرة السلة ويحب البعض المصارعة الحرة،ولكى يصدق المثل نكمل جولتنا للتعرف على أغرب الرياضات فى العالم. جولتنا اليوم فى دولة جنوب إفريقيا وهى دولة متعددة الأماكن السياحية ما بين الساحلية والغابات فيها العديد من الرياضات الغريبة تبعاً للمنطقة التى تتواجد فيها ،فى هذة الجولة نتعرف على أهم هذة المناطق والرياضات المنتشرة بها..

1-المشى مع الفهود:

إذا كنت من عشاق المغامرة فى الأدغال فهذة اللعبة تناسبك وهى عبارة عن المشى مع فهود مروضة ومدربة جيداً ومستأنسة كى لا تهاجم البشر ،وللإستمتاع بهذه الجولة فقط عليك التوجه إلى The Tenikwa Wildlife Centre.

 

2-الغوص مع التماسيح أو القروش:

أما هواة الغوص فقد تعجبهم هذة المغامرة مع التماسيح أو القروش،فإذا كنت من محبى التمسايح ففى مركز Cango Wildlife Ranch الموجود فى مدينة أوتشورن فى مقاطعة كيب الغربية.

أما الغوص مع القروش ففى نفس المقاطعة ولكن على جزيرة سيل فى مدينة فولس باى أيضاً فى مدينة غانسباى ستستمتع بمشاهدة رائعة لأسماك القرش وممارسة رياضة الغوص ،تكون هذه الجولة داخل قفص مأمن للإحتراز من أى هجوم من الحيوانات.

وهناك المزيد من المغامرات إن لم تكن من عشاق الغوص

3-هبوط قمم الجبال:

ليس فقط لممارسة رياضة الهبوط من أعلى قمة أحد أهم المعالم الطبيعية فى العالم هو جبل تيبل ولكن أيضاً للإستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية الموجودة فى هذة المنطقة فهى متعة ثنائية بين الرياضة والمغامرة ورؤية مناظر طبيعيه خلابة

 

4-القفز بالحبل المطاط:

إن لم تكن هوايتك هى التسلق والهبوط فإحبس أنفاسك للقفز من إرتفاع 216م أعلى نهر بلوكرانس ويقفز الشخص من أعلى جسر بلوكرانس بريدج بونجي وهو من أعلى الجسور التجارية فى العالم. فإن لم تكن من عشاق المغامرات فتابع الباقي

5-سباق النعام:

إن كنت من عشاق المنافسة والسباقات فإليك هذا السباق ولكن سباق من نوع خاص فبدل ركوب الخيل إمتطى النعام وإنطلق للمنافسة، لعبة أصلها من جنوب إفريقيا ولكن إنتشرت فى العالم وتُلعب فى العديد من الولايات الأمريكية.

6-التزلج على الرمال:

أما إن كنت تفضل الأجواء الساحلية ومن هواة التزلج فإذهب لخليج جيفريز ولكن ليس للتزلج على الماء فقط بل للتزلج على الرمال أيضاً فهى تمثل متعة للسياح والسكان المحليين على حد سواء فجهز لوح التزلج وإرمى بنفسك على الكثبان الرملية.

وإن لم يعجبك أى من هذة الألعاب فإستمتع بجلوسك فى منزلك وإتبع تعليمات منظمة الصحة العالمية.

كتب:أحمد عبدالسلام

زر الذهاب إلى الأعلى