منوعات

ناغا جولوكي” الشبح “.. كارولاينا ريبر.. بوت بريمو.. أنواع الفلفل المميته

 

فلفل الشبح حرارته كأنها عملية قصف بالقنابل! تقاس حرارته بمليون وحدة من مقياس سكوفيل وهو قياس لكتله الكابسايسين ، ويعتبر المركب الكيميائي الذي يعطي الفلفل المذاق الحار.
وأنواع الفلفل الحار التي تتخطى مليون وحدة على مقياس سكوفيل تسمي الفلفل فائق الحرارة، و تكون هذه الأنواع من الفلفل شديدة الحمرة ومجعدة.

أكثر أنواع الفلفل حرارة
أكثر أنواع الفلفل حرارة

من يستطيع تحمل هذا الفلفل؟

عندما تأكله ستشعر بمجموعة من ردود الفعل الغريبة..

“يشعر جسمك حينها كأنك تحتضر من شدة حرارة الفلفل ولكن بالتأكيد لن تموت”.

هكذا قال رونالد بريمو، وهو مزارع فلفل في لويزيانا لوكالة أسوشيتد برس.

ما هو فلفل الشبح :

ظهر “فلفل الشبح” المعروف باسم “ناغا جولوكي” لأول مرة في الهند، وقد تسبب بذور هذا النوع من الفلفل شعوراً باحتراق شديد في الفم لمدة تصل إلى نصف ساعة.

فلفل الشبح ناغا جولوكي
فلفل الشبح ناغا جولوكي

عبر فيديو على موقع يوتيوب، يمكنك مشاهدة الانفعالات على وجوه الأشخاص الذين خاضوا “تحدي فلفل الشبح” وما يصاحبه من دموع، ورشح، وفواق.

ورد في دراسة أن رجلاً يبلغ من العمر 47 عاماً قد أقدم على تناول الهامبورغر المحشو بـ”فلفل الشبح” مما تسبب له في تمزق في المريء.

ذكر الأطباء من جامعة كاليفورنيا بسان فرانسيسكو في دراسة الحالة، أن الرجل تناول البرغر وحاول التغلب على المذاق الحار بتناول ستة أكواب من الماء لإخماد الحرارة في فمه، وعندما فشل في ذلك بدأ في التقيؤ مما زاد من شعوره بألم في البطن، وفي النهاية اتصل وطلب المساعدة من قسم الطوارئ.

ووفقاً للتقرير الطبي للحالة، تلقى الرجل في قسم الطوارئ مسكنات عديدة، ولكن ساءت حالته الصحية ولذلك نُقل فوراً إلى غرفة العمليات حيث اكتشف الأطباء تمزق في الجزء السفلي من المريء طوله 2.5 سم -ما يساوي بوصة- بسبب شدة القيء ومحاولة التقيؤ التي أدت إلى الضغط المفاجئ داخل المريء ؛ مما أحدث اضطراباً نادراً يعرف بمتلازمة بورهاف أو انثقاب المريء، وهذه التمزقات المفاجئة في المريء يمكن أن تكون قاتلة إذا لم يتم تشخيصها وعلاجها.

وللأسف حدث له تمزق نتيجة لشدة القيء ومحاولة التقيؤ وذلك بسبب تناول الهامبورغر المحشو بـ”فلفل الشبح”.

و استطاع الجراحون علاج حلقوم الرجل، وظل حتى ١٤ يوم في المستشفى يستخدم أنبوب تغذية، وبدأ يتحمل السوائل في اليوم١٧، و سُمح له بالذهاب إلى المنزل في اليوم ٢٣ مع استخدام أنبوب معوي.

وصف تيم كارمان، وهو كاتب في صحيفة واشنطن بوست، أنه تناول قطعة فلفل بحجم حبة البازلاء بدون بذور بأن رأسه أصبح مثل الفرن وتابع..

“لساني اشتعل وكذلك جمجتي، شربت بعض الحليب الذي أغاثني قليلاً وبعد حوالي 10 دقائق بدأ هذا الحريق”.

وقال بريمو الذي يسعى إلى إحراز لقب صاحب الفلفل الأشد:

“عندما تضع واحدة من هذا الفلفل في فمك، ستشعر وكأنما قد طاردك دب”

كارولاينا ريبر” “HP22BNH7” أقوى أنواع الفلفل حرارة:

وهو نوع فلفل حار من فصيلة كابسيكوم تشيننس.
وفي قرية روك هيل في ولاية كارولاينا الجنوبية، يزرع في بيت زجاجي لتربية النباتات، على يد شخص اسمه ايد كاري، الذي يدير شركة بكربت للفلفل الواقع في قرية فورت ميل، في ولاية كارولاينا الجنوبية.

وقد حاز على لقب الفلفل الأشد حرارة في العالم من قبل غينيس للأرقام القياسية منذ 7 اغسطس 2013.
وينتسب إلى تربية فلفل من نوع غوست بيبر (حامل لقب الفلفل الأشد حرارة سابقاً) مع فلفل من نوع هابانيرو أحمر.
ويصل معدل شدة حرارة هذا الفلفل إلى 1,539،300 درجة على مقياس سكوفيل، وفي بعض الأحيان قد يصل إلى ما يفوق 2,200،000 درجة على مقياس سكوفيل.

فلفل كارولاينا ريبر
فلفل كارولاينا ريبر

فلفل ترينيداد 7 بوت بريمو:

أما فلفل ترينيداد 7 بود بريمو وهو مزيج آخر من الفلفل الكاريبي، والذي يشبهه في الشكل ومن حيث نسبة الحرارة.
أثناء معرض نيويورك للصلصة الحارة السنوي الثاني، عرض ايد كاري بشهادة من غينيس للأرقام القياسية وأجريت مسابقة تناول ثلاثة حبات كارولاينا ريبر في أسرع وقت، والذي فاز بها شخص اسمه رسل تود الذي استطاع بإجراء التحدي في 12.23 دقيقة .

فلفل بوت بريمو
فلفل بوت بريمو

ويعمل الأطباء على الاستفادة من أسخن نوع من أنواع الفلفل الحار وجعله مخدر .

كتبت: غادة إبراهيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى