منوعات

ملك يبحث عن إكسير الحياة…!

تاريخ الصين :

الصين أو كوكب الصين كما نقول حالياً، هل تتخيل عزيزي أن هذا الكوكب بكل ما فيه من تقدم حالياً كان من أكثر الحضارات المفككة في العالم يحكمه أقسى الطواغيت على الإطلاق…

 

تصارع أمراء الصين لبقاء هذه الإمبراطورية الممزقه التي تعيش في ظروف مهلكه إلى أن ظهر “تشين شي هوانغ”وعمرة 13عاماً لتتوحد الصين في عهده، حيث هو من أسس سور الصين العظيم، وكان ملكآ لولاية تشين من 246 قبل الميلاد، فماذا فعل تشين بالصين؟…

 

 

بعد أن تولى تشين الحكم كانت هناك مجموعة من الدول تتسارع فقام تشين بتوحيدها وقضى على الفساد والإنحلال،والتفكك الذي كان في عهد السلالة الحاكمة.

 

 

من هو تشين شى هوانج و دوره في تاريخ الصين ؟..

 

هو أحد أبناء تشين سان شي ولد سنه258، وتوفي سنه 210.

تشين من إحدى الولايات التي كانت تعتنق المبادئ والفلسفة ،وتؤكد أن الإنسان لا بد له أن يكون له دولة ومبادئ ،وأن الحاكم لا بد أن يكون قدوة لأنه من يضع تلك المبادئ.

 

 

متي نصب نفسه إمبراطور علي الصين ؟..

 

قامت الولاية على مبدأ هو أن الحاكم لا بد أن يكون قدوة لتصبح ولايتة أقوي الولايات الصينية، ولذلك أطلق علي نفسه” تشي هانج تي” أي إمبراطور الصين العظيم.

 

 

ماذا كانت خطه تشين في قيادة الصين ؟..

 

  • كان يري تشين أن الأغنياء لابد أن يكونوا تحت رقابتة فقام بنقلهم إلى العاصمة ليكونو أمامه.
  • قام بتعديلات في الولاية وقسم دولتة ل36ولاية لكل ولاية حاكم مدني ولكل حاكم جيش، ولكل جيش قائد أو مستشار ليكن هناك موازنه بين الحاكم العسكري والمدني حتي لا ينفرد بالسلطة.

 

 

حيلة تشين الماكرة:-

 

كان تشين بارع الذكاء في إختيار القادة فقام بتوحيد الصين، وربط العواصم والمدن حيث كان يقول أن الدولة إن لم تكن مرتبطة فلن يكون سهلاً للحاكم أن يسيطر عليها.

 

 

ماذا فعل للقضاء على كونفوشيوس وتعاليمه؟

كان تشين لا يحب تعاليم كونفوشيوس الأخلاقية فقام بحرق جميع

كتبه التي كانت في عصره مع إحتفاظه بنسخة منها في قصره وبقاءه على كتب الصناعة والزراعة.

 

 

عنفه السياسي:-

كانت جيوشه تغزو البلاد مع متن علاقته بالدول الأخرى،وربط الصين بعضها ببعض بسور الصين العظيم.

 

تاريخ الصين
سور الصين العظيم علامة في تاريخ الصين

 

مساوء تشين:-

كان تشين حادآ جداً في معاملاته فكان من الصعب إسقاطه فقد حاول الشعب إغتياله ولم ينجح، لأنه كان يفرض ضرائب باهظة عليهم فكرهه الشعب.

 

هل مات تشين مقتولاً ؟

مات تشين علي فراشه ليتولى ابنه الثاني “تشين إير شي” الذي مات مقتولاً بعد أربع سنوات فقط من حكمه وبموته إنهارت إمبراطوريته.

 

حلمه بالعيش للأبد وبحثه عن إكسير الحياة ..

كان حلم الإمبراطور أن يعيش دائماً لا يموت فكان شديد الرعب من الموت، ولذا بدأ يبحث عن إكسير الحياة، فبدأ في اللجوء للمشعوذين والكيميائيون، ولكن حدث له مالا يتوقعة!…

لحبه للحياة وعدم حبه للموت وإستمراره في البحث عن إكسير الحياة أعطاه أحد المشعوذين حبوب زئبق كحل مؤقت حتي يتم تجهيز خلطه إكسير الحياة.

ليتناول ذلك الزئبق يوماً بعد يوم ويصاب بالتسمم،ثم جعلته علي مشارف الجنون حتي إنعزل عن العالم وكان يتحدث إلى الكائنات الغريبة.

 

تصرفاته الجنونية؟

قام الملك بدفن العلماء والباحثين أحياءً ونفي ابنه الوريث له، مات وهو في سن 49 عاما في عربيته وهو يتفقد الناس ولم يظهرو أنه مات وإستمروا بإرسال الطعام والتقارير له حتي إنتشرت رائحة الجثة فلم يكتفوا بذلك بل قاموا بوضع عربة أسماك أمام وخلف المقصورة حتي لا يصل خبر وفاته لابنه لأن علاقة مستشار الملك بابنه سيئة فخشي أن يعزله.

 

ماذا فعل مستشار الملك بإبن الملك؟

قام بتزوير وثيقة تأمر ابن الملك الأكبر “فوسو” بالإنتحار ليضمن أن يمسك أخوه الأصغر الذي يحب مستشار الملك فيضمن بقائه وحدث ما كان إلا أن الابن الثاني لم يصلح فتم إغتياله.

 

 

 

مقبرة الإمبراطور الغريبة؟

  • بنى الإمبراطور لنفسه مقبرة حولها 8آلاف تمثال من الصلصال لجنود وخيول وعربات حربية بالحجم الطبيعي.
  • إكتشفت عام 74 لتذهل علماء الآثار،فكان إنشائة لجيش من 8000جندي، و670حصانا، و130عربة، ولكن الغريب من هذه التماثيل أنة لا يوجد تمثال يشبه الآخر.

 

 

إعتلى تشين شى هوانغ الحكم وعمره13سنه ومات وعمره49سنة، عاش خائفاً من الموت.

ومات يحوطه السمك حتي لا تظهر رائحة الموت التي كان يخافه بعد أن بأت محاولات بحثه عن أكسير الحياة بالفشل… ولكن ما هو مفهومك أنت عن إكسير الحياة؟..

كتبت:-غادة إبراهيم

 

مواضيع  ذات صلة:

الحضارة الصينية القديمة.. أشهر معالمها ومكانة المرأة فيها..

جنكيز خان.. حاكم الإمبراطورية المغولية..

قتال الصراصير وسباق التنين .. أغرب الرياضات الشعبية في الصين!!

جاكي شان.. الممثل الذي جمع بين الأكشن والكوميديا

بعد كورونا تعرف على أغرب أصناف الطعام المثيرة للاشمئزاز في الصين  !!

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى