منوعات

زهرة كوزموس .. زهرة برائحة الشيكولاته

زهرة إنقرضت منذ آلاف السنين ، موطنها المكسيك ، إنقرضت من كل بقاع الأرض ، اسمها زهرة الشيكولاتة ، أو اسمها العلمي كما يطلق عليها زهرة كوزموس ، فهي نبات عشبي ذات لون خمري غامق أو أحمر داكن مائل للون البني ، هذه الزهرة تم استناسخها بعمل هجين لها.

زهرة كوزموس , زهرة الشيكولاتة , زهرة برائحة الشيكولاتة
كوزموس زهرة تفوح منها رائحة الشيكولاتة

تزرع في الحدائق ، ويتم صناعتها في أماكن التنزهات ، لجذب العيون إليها ولرائحتها التي تشبه رائحة الفانيلا والشيكولاته ، وتظهر عند بدايه الصيف

-مواصفاتها:-

لونها بني داكن ، طولها حوالي من ٤٠ إلى ٦٠ سم ، تعتبر من النباتات القطنية الجميلة لذا يحرص البعض علي استخدمها في كل المناسبات وخصوصاً حفلات الزواج لرائحتها الجميلة وشكلها الجذاب.

 من جمال شكلها قام مصمم أزياء بصنع فستان به حوالي ٨٠٠ زهرة من زهرة الشيكولاته ، الذي أزهل الجميع بجمال الزهرة التي جملت الفستان بلونها ورائحتها الفواحة.

  أصلها مكسيكي ، لأنها تحتاج لبيئة خاصة جداً من أجل أن تنمو ، فهي تحتاج للماء ولأشعة الشمس ، زهرة شوكولا كوزموس حجمها متوسط يصل إلى سبع سنتيمترات.

زهرة شوكولا كوزموس

زهرة الجمال والعطر والتي ستقع في حبها عند رؤيتها، ولحب الكثيرون لهذه الزهرة، قام بعضهم بصناعة قوالب علي شكل الزهرة.

زهرة كزوموس , Cosmos atrosanguineus
زهرة شوكولا كوزموس زهرة تفوح منها رائحة الشيكولاتة

شيكولاتة İ تعتبر من الزهور الأكثر جمالا في العالم بلونها الداكن الرائع،و غالباً ما تستخدم زهور شيكولاتة و يطلق عليه الغرب الياسمين الهندي، في العبادة الهندوسية

وتستعمل في الطب الشعبي الهندي، كانت العادة تربط هذا النبات مع زيادة النشاط الجنسي و إعادة تأجيج العاطفة، زهره يفوح منها الجمال.

فسبحان المبدع الخالق.

كتبت:-غادة إبراهيم

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى