ازي الصحة ؟نادي الذواقة

شتاء دون مفتقة.. معادلة غير مكتملة

الشتاء

 

شتاء دون مفتقة.. معادلة غير مكتملة

_اقترب الليل من منتصفه وبدأت أحزانك في الاستعداد لمعركة قد حُسمت لصالحها من البداية، اجتاحك شعور الوحدة واليأس، وأنتعشت ذاكرتك المريضة و أخذت في عرض مشاهد مؤلمة تعرضت لها في سن الخامسة حيث نهرك أحد الأساتذة بلا مبرر، ستتذكر في ذلك الوقت تلك التي جعلتك طريح الحزن علي الرغم من حبك العارم وقلبك النقي، وستتذكر أيضاً كم عانيت اليوم في العمل وأن راتبك المهول لن يستطيع الصمود حتي نصف الشهر ولهذا جئت إليك بقلبٍ مهرول كي أضع بين يديك الحل الأمثل لمحاربة كل هذا الهراء.

المفتقة يا سادة ….هل قمت من قبل بوضع طبقات المفتقة اللذيذة في أحضان الخبز المحمص بالسمن ؟؟! هل أبحرت في هذا الشعور الحنون من قبل؟!
هل أدركت قدرتها الجبارة في تغير الحالة النفسية؟!

المفتقة هي الحل الأكثر فعالية لطرد كل الأفكار السلبية من وجدانك في منتصف الليل وفي كل الأوقات، والمفرح في الأمر أنها صاحبة قيمة غذائية مدهشة للغاية.

المفتقة
العسل الأسود المكون الرئيسي للمفتقة

العسل الأسود المكون الرئيسي للمفتقة

فالعسل الأسود الذي يعد المكون الأساسي لها له فوائد مذهلة حيث إنه سلاح فعال في القضاء على فقر الدم وذلك بفعل وجود نسبة عالية جداً من الحديد تصل إلي 19٪، كما يحتوي العسل الأسود علي البوتاسيوم بنسبة تصل إلي8٪ وهو عنصر مهم ومفيد لمرضى القلب، كما يمنحك العسل الأسود الشعور بالهدوء والسكينة وهذا لأنه يحتوي على الماغنسيوم بنسبة مرضية إلي حد كبير، بالإضافة إلى ذلك يحتوي العسل الأسود علي حمض البانتوثينك وفيتامين ب 6 الذي يقلل من أعراض الاكتئاب.

العسل الأسود المكون الرئيسي للمفتقة

وإذا أمعنا النظر في حبات الفول السوداني المنتشرة في كل أرجاء المفتقة ستجد أنها هي الأخري مقر لمختلف العناصر
الغذائية التي يحتاجها الجسم بشكل دائم، حيث تحتوي على الكالسيوم، النحاس،البوتاسيوم وفيتامين ه الذي يعزز من نضارة البشرة وحيويتها ويحافظ عليها رطبة ومشرقة،
كما يحتوي الفول السوداني علي فيتامين ب، فيتامين ب يقي من سرطان القولون ومفيد لمرضي السكر ومن يعانون من حصوات المرارة.

كيف تُصنع المفتقة بأقل التكاليف؟

في الماضي كانت ربات البيوت تتفنن في صناعتها بمنتهى الإتقان، حيث يضعن الزيت في وعاء على النار ومن ثم يحمصن السمسم والدقيق، ومن بعدها يضعن العسل والحلبة وتقلب جيداً حتي يحدث الغليان، فلم يكن لديهم أي داع لشرائها من مصادر مجهولة الهوية.

في نهاية الأمر المفتقة وجبة شتوية عتيقة طيبة المذاق، تعمل على تدفئة روحك وإنعاش حالتك المزاجية مهما كثرت متاعبك، فكن حريصا ً على تناولها بالقدر الصحيح.

كتبت: إسراء علي

زر الذهاب إلى الأعلى