التجارة شطارة

شركة إعمار العقارية

أعلنت مجلة فوربس العالمية المتخصصة في شؤون المال و الأعمال عن أفضل الشركات العقارية في الوطن العربي ، و بلغت القيمة السوقية لإجمالي ٤٠ شركة عقارية مدرجة بالبورصات العربية نحو ٩,٥ مليار دولار و إيرادات بلغت ١, ١٨ مليار دولار و أرباح بقيمة ١,٥ مليار و صافي أصول بمقدار ١٢٦,٥ مليار دولار .

و يجب أن نوضح أن هذه الأرقام تتغير كل ساعه فضلآ عن أن تلك الأرقام قبل جائحة كورونا .

إعمار الأولى عربياً:

و جاءت شركات إعمار العقارية و إزدان القابضة و الدار العقارية و داماك العقارية و مجموعة بروة كأكبر و أول خمس شركات عربية في القائمة و كلها شركات إماراتية.

أما في مصر فتتربع شركة طلعت مصطفي على عرش أكبر الشركات العقارية و هي الشركة التي تمتلك مدينة الرحاب و مدينتي و قد أعلنت عن مدينة نور الجديدة المقابلة للعاصمة الإدراية و التي فتحت باب الحجز للواحدات السكنية بها.

و أعلنت الشركة أنها قد باعت وحدات سكنية بمقدار ١٥,٥ مليار جنيه مصري خلال ثلاثة أسابيع فقط من فتح باب الحجز لمدينة نور .

كما تمتلك الشركة مشروع بورت فينيس بمدينة مرسى علم بمساحة ٢,٩ مليون متر و مشروع سيليا بالعاصمة الإدارية و مشروع فورسيزون بشرم الشيخ.

و تأتي شركة إعمار مصر خلفآ لشركة طلعت مصطفي ثم تأتي شركة مصر الجديدة للإسكان و التعمير في المركز الثالث و يأتي رابعآ شركة أوراسكوم للتنمية و التي تمتلكها عائلة ساويسرس و من ضمن ممتلكات الشركة مدينة الجونة السياحية و أيضآ منتجع مكاري بالبحر الأحمر و منتجع طابا هايتس و أخيرآ مشروع O.wost.

و في المرتبة الخامسة تحل شركة بالم هيلز للتعمير و هي الذراع العقاري لعائلة منصور شفروليه و لديها ٢٤ مشروعا عقاريا موزعا على جميع أنحاء مصر .

شركة إعمار العقارية:

الشركة الأولى في الوطن العربي و هي شركة عامة مدرجة في بورصة دبي .

يتفرع من الشركة الأم إعمار ٦٠ شركة فرعية . و تمتلك و تبني الشركة مشاريع في ٢٦ بلدآ في الشرق الأوسط و شمال أفريقيا و أوروبا و أمريكا الشمالية .

تمتلك الشركة جوهرة تاجها المرصعة بالإبهار و الفخامة و هي برج خليفة في أمارة دبي رمز التقدم و العلو لدولة الأمارات العربية المتحدة كأطول مبنى في العالم .
و تأسست الشركة في عام ١٩٩٧ علي يد السيد محمد العبار أحد رواد البناء في القرن ال ٢١ .

كتبه : أحمد عبدالواحد

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى