ازي الصحة ؟مقالات حره

خطوات لكيفية الاهتمام بالشعر وعلاجه


كثيرٌ من النساء يشكون من مشاكل بالشعر : مثل سقوط الشعر، وضعف وهيشان، وتقصف وجفاف و هناك أسباب عديدة لذلك.

أولًا صحية : وهذه الأسباب يجب أن نسرع لحلها، ونذهب إلى طبيب لعمل فحص، وتحاليل و يجب أن نخضع لعلاج ولا نهمل الأمر.

وثانيًا: أسباب مِنا نحن، من طريقة الاهتمام به، يجب أن نتعامل معه، بأنه كائن حي يتنفس ، وينمو مثل: النبات، لذلك لا تستخدمي معه موادًا كيميائية ضارة مما يتسبب في موت أطرافه، ويصبح شكله غير حيوي، وهذه المواد مثل: مواد فرد تجاعيد الشعر ، والشامبو الذي يحتوي على كيماويات يكون تأثيره وقتيًا، وبعد ذلك تتفاقم مشكلة الشعر أكثر و أكثر ، حينما تغسلين شعرك قومي، بوضع شامبو خال من المركبات الكيماوية ، ودلكي فروة الشعر برفق ، ولا تدعيه كثيرًا على شعرك.

استخدمي الزيوت الطبيعية ، وضعيها كحمام زيت مثل: زيت الزيتون ، وجوز الهند واللوز والخروع وغيرهم من الزيوت الطبيعية المفيدة.

وكل نوع شعر له الزيوت المفيدة له، مثل : الشعر الخفيف زيت الخروع من الزيوت التي تعمل على تكثيف الشعر.

زيت جوز الهند ، واللوز يعمل على تنعيم الشعر ، زيت الزيتون؛ لحيوية الشعر ولمعانه، وبعد أن تضعي الزيت المناسب لكِ، قومي بشطف الشعر بعد ساعة من الوقت، ويتم شطفه جيدًا حتى لا يتقصف ، من عوامل الحرارة والجو؛ لأن وجود الزيت يجعل فروة الشعر والشعر يتعرضان لسخونة عالية، مما تجعل الشعر يضعف، ويتساقط ويتقصف.

حينما تصففين شعرك يجب أن تصففي شعرك من أسفل لأعلى حتى لا يتقصف، ويكون غير مبلل يجب أن ينشف من الماء جيدًا، واتركيه لا تلفي شعرك، وتأقلمي مع مظهر شعرك إذا كان مجعدًا أو مفرودًا، فإنه من عند رب العالمين وكل شيء خلقه وصوره في أحسن صوره، وسوف تجدين شعرك أصبح يتنفس.

وصحت مقولة تاج المرأة في شعرها.

كتبت : إيمان رياض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى