مقالات حره

الأب هو السند 2021

إن نموذج الأب السند في هذه الأيام نفتقده بشدة؛ بسبب خلافات عائلية وأسرية، وأسباب أخرى كثيرة تجعل منه أب غير مسئول عن هذه الأسرة كلها، ولكن النموذج المثالي العظيم الذي أريد أن أتحدث عنه في هذا المقال الأب هو السند الذي يحتوي، يربي، وينشئ أولاده ذكورًا وإناثًا تنشئة صالحة.

الأب هو السند
الأب هو السند

وأريد أن أتحدث عن معاملة الأب لابنته، فالبنت تحتاج دائمًا لحضن أبيها في كل وقت وفي كل مرحلة بداية من الصغر وصولًا إلى مرحلة الرشد وما بعدها وهذه المشاعر نريدها أن تتحقق في نموذج الأب السند.

ففي كل المراحل العمرية التي تمر بها تحتاج إليه عن طريق مشاركته لها بكل تفاصيل حياتها، وأخذ رأيه في كل الأمور الصعبة، والسهلة التي تمر بها.

الأب هو السند
الأب هو السند

نماذج الأب هو السند

أحب أن ألقي الضوء في هذا المقال على نموذجين لآباء فنانات مشهورات، فالنموذج الأول هو الأستاذ “محمد قورة”
والد الفنانة ملك قورة والذي تحدث عن علاقته بابنته خلال برنامج “معكم منى الشاذلي” المذاع على قناة cbc“، وبسؤال الإعلامية “منى الشاذلي” له عن رأيه في زواج ابنته، فقال: “إن بناتي هن رأس مالي الذي تعبت فيه”، وإنه يشارك ابنته في كل أمور حياتها فهو يشارك ويراقب، وعندما يرى سيرها في طريق لا يريده يقف لها ويعرفها الصواب.

كما تحدثت الفنانة”ملك قورة” عن مشاركة أهلها في قرارتها فقالت: ” إنها لا تتخذ أية قرارات في حياتها إلا بمشاركة أبيها وأمها وأختها”، وأشارت بشكل خاص عن علاقتها بأبيها الذي يشاركها في كل خطوة تخطوها في حياتها.

شاهد أيضًا:

أما النموذج الثاني فهو أب لفنانة مشهورة أيضًا وهي الفنانة “منى زكي”، فقد تحدثت في حوار لها في برنامج “صاحبة السعادة” المذاع على قناة “dmc” مع الإعلامية الكبيرةإسعاد يونس ، وقالت إن أباها أعطاها كل معاني الحب والحنان والقوة التي جعل منها شخصية قوية سوية تعتمد على نفسها لا تؤثر فيها أية ظروف تمر بها.

وأشارت خلال حديثها إلى زوجها الفنان أحمد حلمي” أنه في بداية معرفته بها فعل أشياء كثيرة تبهر أي بنت ولكنها لم تشعر بهذا الانبهار؛ لأنها في الأصل نشأت على حنان واحتواء أبيها لها.

شاهد أيضًا:

 

ونستنتج من هذين النموذجين للأبوين اللذان عملا على احتواء، وإعطاء بناتهم كل معاني الحب والعطف والرحمة والأمان والسند، فهذه المشاعر جعلت منهما شخصيتين قادرتين قويتين على مواجهة أمور الحياة، واتخاذ القرارات المناسبة التي يمررن بهما.

وأخيرًا أحب أن أتحدث عن وجهة نظري في هذا الموضوع المهم جدًا لكل بيت وهو نموذج الأب السند، أتمنى من الآباء المقصرين الاهتمام بأبنائهم منذ الصغر وحتى الكبر، وخاصة البنات اللواتي يحتاجن لأب يشعرهن بالأمان، والثقة والحب والحنان، أب يحتوي ويشارك ويربي ويتم أخذ رأيه في كل شيء؛ حتى يقدرن على مواجهة هذه الحياة.

فعليكم أيها الآباء المقصرون احتواء وفهم بناتكم؛ كي تنشئوا منهن زوجات وأمهات عظيمات قادرات على العطاء.

اقرأ أيضًا:

 إليك أفضل 10 نصائح من كتاب رسالة إلى كل أب

فن الحوار العائلي واثره في تربية الأبناء 2022

 

زر الذهاب إلى الأعلى