منوعات

كيف تصبح غنيا ؟ في 5  خطوات فقط

كيف تصبح غنيا؟  من منا لا يمتلك حلم الثراء والغنى؟ من منا لا يريد حساب بنكي قوي، يعتمد عليه في أي وقت، كلما اشتهت نفسه شيئًا أو كان يحتاج إلى شئ لا يتردد في الحصول عليه، يولد البعض لديه هذه القدرة بالفعل، ولكن أغلبنا نحتاج إلى الكثير كي نصل إلى تلك المرحلة، نحتاج الكثير لكي نصبح أثرياء.

كيف تصبح غنيا؟ إليك الخطوات

لا تعتمد على راتبك

لا يمكن لموظف أن يحقق الثراء بالاعتماد على راتبه فقط، فالراتب سيوفر لك الحاجات الأساسية، النفقات التي تحتاج إليها للحياة، ولكن لن يساعدك على الادخار، أو تكوين ثروة، لذا حاول أن تعدد مصادر دخلك، وأن تستغل جزء من دخلك في الاستثمار، أو ابتكار هواية ما تدر عليك مزيد من المال،  لا تخف من المغامرة ولكن احرص على أن تكون مغامرة مدروسة جيدًا ولديك اطلاع كامل على الخطوة التي ستقدم عليها.

خطط للنفقات الأساسية

التخطيط وتدوين الخطط من الأمور التي تجعلنا نرى بشكل أعمق وأفضل، فلا تذهب للسوبر ماركت دون أن تحدد ما تريده، لأنك في حالة ذهبت بدون قائمة ستشتري الكثير من الأمور الغير أساسية وستغفل عن الأشياء التي تحتاج إليها فعلا، الحياة أيضًا تشبه الذهاب إلى السوبر ماركت، بدون تحديد الأولويات ستجد أنك تختار الكثير، ما هو ضروري وما هو غير هام بالمرة، ستجد أنك تنفق الكثير على اللا شئ، لكن حين تحدد أولوياتك والنفقات الأساسية، ستجد أن لديك فرصة ممتازة في اختصار بعض البنود الغير مهمة، والتي يمكن الاستغناء عنها بسهولة.

تعرف على تجارب الآخرين

أنت لست وحدك في العالم هناك أكثر من 7.9 مليار نسمة حول العالم، وبالتالي لابد وأن يكون هناك الملايين ممن لديهم نفس مشكلتك، وبالتأكيد منهم من تمكن من الخروج منها بنجاح وحلها، لذا ابحث عن تجارب الآخرين وستجد بين تلك التجارب الحل المناسب لك.

تجنب الديون

بدلًا من الديون والاقتراض حاول أن تدخر، تجنب تماما استخدام البطاقات البنكية، والدفع المسبق، لأن كلها أشياء ستجعلك تنفق دون أن تشعر، ولكن للأسف في النهاية ستفاجئ بالكارثة التي لن تريد مواجهتها.

حاول اكتساب مهارات جديدة

يقول الممثل الأمريكي فرانك كلارك ” كلما تعلمت.. كلما حققت ربح” وبالتالي لابد أن تحاول طوال الوقت اكتساب مهارات جديدة، مهارات جديدة تساعدك للعمل بشكل أفضل وبالتالي تحقيق ربح أعلى، فالتعلم واكتساب المهارات رحلة مستمرة، ولابد ألا نتوقف عنها يومًا واحدًا.

أخيرًا .. الثراء ليس أمرًا ماديًا فقط، فالثراء موجود في كل شئ، موجود في صحتنا، موجود في التفاف الأسرة من حولنا، موجود في شعورنا بالاطمئنان والأمان، لذا لا تقسو على نفسك، ولا ترهقها، وتأكد أن الثراء هي رحلة من خطوات كثيرة ومتتالية، ولن يحدث في قفزة عملاقة، لذا استمتع وطور من مهاراتك وسر خطوة بخطوة حتى تصل إلى حلمك.

إليك أيضًا
زر الذهاب إلى الأعلى