منوعات

كيف تصبح أكثر ذكاء في 7 خطوات

كيف تصبح أكثر ذكاء

سبع خطوات لتصبح أكثر ذكاء

العقل البشري معقد به الكثير من الأسرار، أصبح أكثر الناس مهتمين ب كيف تصبح أكثر ذكاء، نظن أن ذلك ممكن باستخدام بعض الحيل التي أثبت العلم فاعليتها في تعديل طرق التفكير عن طريق تغيير السلوكيات والعادات، والتي بدورها تحسن من طرق التفكير وتمكن الإنسان من أن يصبح أكثر ذكاء.

كيف تصبح أكثر ذكاء ؟

أثبت العلماء أن نسبة الذكاء لدى الإنسان لها عامل چيني والآخر مكتسب، أي يمكن زيادتها بتبني عادات جديدة والمداومة على أفعال من شأنها تحسين أساليب التفكير ورفع معدل الذكاء، ومن هذه الطرق ما يلي:

1- الانفتاح على أفكار جديدة:

من سمات الشخصية الذكية وانفتاحها على أفكار جديدة وثقافات أخرى، بينما الانغلاق لا يؤدي سوى للركود الفكري والتراجع، لذا فإن أول خطوة في كيف تصبح أكثر ذكاء هو الانفتاح على أفكار جديدة وثقافات مختلفة عن طريق القراءة والاطلاع المستمر.

 

2- تعلم لغة أجنبية:

 

أثبتت الدراسات أن تعلم لغة جديدة يرفع نسبة الانتباه والذكاء، ويعتبر إضافة كبيرة لمدخلات العقل والتفكير بلغة غير لغتك الأم والتحدث بها يضمن لك مستوى عاليا من الذكاء.

3- قراءة الروايات:

على عكس المتوقع من أن قراءة الروايات لا تعادل في قيمتها الثقافية قراءة الكتب والمراجع، إلا إن التجارب أثبتت أن قراءة الروايات تعرف الكثير عن النفس البشرية من خلال مراقبة أنماط الشخصيات الروائية وتصرفاتها، فيمكنك توقع تصرفات الآخرين من خلال ذلك ومن ثم تصبح أكثر ذكاء.

 

4- التأمل:

كيف تصبح أكثر ذكاء
كيف تصبح أكثر ذكاء

ممارسة التأمل لعدة دقائق في اليوم يزيح الشعور بالضغط، ويقلل من معدلات التوتر والقلق، وذلك يضمن لك التفكير بذهن صاف ومن ثم الحكم بشكل أفضل على الأحداث والأمور، وهذا من سمات الأذكياء.

5- تغيير العادات:

 

فممارسة عادة إيجابية واحدة تضاف ليومك لها من القوة ما يحسن يومك بأكمله، فكسر الروتين الذي اعتاده عقلك يطور من إمكانياته في التفكير والترتيب، ويجعلك أكثر ذكاء بالطبع.

6- التفكير بعقلية المتعلم:

 

إن تناول ما يحدث حولك من أمور بعين المتعلم يجعلك تستفيد من كل ما يحدث سواء كان إيجابيا أو سلبياً، ويرفع هذا من قدراتك في التفكير والتحليل، وهذا يرفع من معدل الذكاء بالطبع.

7- النوم لفترة كافية:

 

تناول قسط كاف من النوم يجعل الجسم في حال أفضل، ويحسن من أداء العقل؛ لأنه يقوم بتبويب المعلومات وتخزينها خلال فترة النوم، فذلك يضمن لك كيف تصبح أكثر ذكاء.

زر الذهاب إلى الأعلى