منوعات

كيف تصبح جذابا في 5 خطوات

كيف تصبح جذابا؟

 

لعله أهم سؤال يتردد على أذهان الأشخاص الراغبين في أن يكونوا شخصيات جذابة، خاصة الذين يتسمون بـ الانطوائية والخجل، فلا شك أنهم يرغبون في أن يكونوا شخصيات تخطف الأنظار حين تدخل إلى أي مكان، وتجذب الاهتمام لما تقول ولما تفعل، لذلك اليوم عبر هذا المقال سنعرفك كيف تصبح جذابا.

تعريف الجاذبية:

الجاذبية أو ما يعرف بالكاريزما هي اشتقاق من لفظ يوناني يعني النعمة أو المحبوب لجاذبيته، وهي صفة تنسب إلى أشخاص أو مؤسسات تتحلى بمحبة الناس والجماهيرية بينهم وتستمد قوتها من ذلك.

كيف تصبح جذابا
كيف تصبح جذابا

كيف تصبح جذابا بالخطوات؟

ابتسم دائما:

الابتسامة هي أول مفاتيح الشخصيات الجاذبة لاهتمام الآخرين، وهي مفتاح السعادة والتواصل الصحي مع الآخرين وأول ما يستدعي انتباههم، كذلك الاتسام بالهدوء واللطف، وإبقاء الروح المتفائلة لديك والتي تساعدك في التغلب على مصاعب الحياة.

اقرأ أيضًا: كيف تصبح اجتماعيا في 5 خطوات

تقبل النصيحة:

احرص على المرونة وأن تتقبل النصح من الآخرين وألا تتكبر على ذلك، وخاصة الذين يكبرونك في السن وتتخطى خبراتهم الشخصية خبرتك في الحياة.

تقبل الرأي الآخر:

انفتح على آراء الآخرين حتى وإن كانت مخالفة لرأيك، فهذا من شأنه أن يرفع من جاذبيتك لدى الآخرين؛ لوثوقهم في رجاحة عقلك وتفكيرك المنطقي.

تحل بالتواضع:

كن متواضعا مع الآخرين ولا تتسم بالتكبر المقيت، الذي يجعل الآخرين ينفرون منك ولا تصبح محببا لديهم بعد ذلك، فيجب ألا تتعالى على الآخرين في تعاملك معهم؛ كي لا تكتسب الكراهية، فيجب إظهار الإعجاب بالآخرين دون مبالغة أو تملق كذلك أو اللجوء لمجاملات زائفة.

اقرأ أيضًا: أول لقاء بين الرفض وقبول الشخص

تقبل نقاط ضعفك:

لكل شخصية مننا جوانب ضعيفة يمكن العمل عليها لتصبح نقاط قوة، وأولى الخطوات في ذلك هو تقبل وجود هذه النقاط فهذا يساعد على علاجها ولا يجعلها سلاحا في يد الآخرين ضدك.

تحكم في حديثك:

يجب عدم التحدث عن الهموم الشخصية والمشاكل طيلة الوقت، حيث إن هذا يورث عنك انطباعا أنك شخصية سلبية ودائمة الشكوى، بل على العكس يجب إظهار أنك شخصية إيجابية وتتحمل المسؤولية، ويجب عليك تعلم مهارة الإنصات ومساعدة الآخرين في حل مشكلاتهم ولا تبخل عليهم برأيك عندما يحتاجون إليه.

اقرأ أيضًا: علامات بسيطة تستطيع بها تحليل الشخص

زر الذهاب إلى الأعلى