الفن السابع

آدم تحيي ذكرى وفاة الفنانة القديرة سناء جميل

الفنانة القديرة سناء جميل

تتزامن هذه الأيام ذكرى وفاة الفنانة القديرة سناء جميل، وهي الفنانة والممثلة القديرة التي أمتعتنا بفنها العظيم على مدار 50 عاما تقريبا وهذا مقدار سنوات نشاطها الفني.
واليوم عبر هذا المقال سنتناول أهم المحطات في حياة الفنانة القديرة سناء جميل احتفالا بذكرى وفاتها.

ميلادها و نشأتها

ولدت الفنانة القديرة سناء جميل في السابع والعشرين من أبريل لعام 1930م لأسرة قبطية، في مركز ملوي محافظة المنيا، اسمها الحقيقي ثريا يوسف عطا الله، وقد ترعرعت في مدرسة داخلية وليس هناك أخبار معروفة عن أسرتها، فقد انقطعت علاقتها بهم تماما خاصة بعد أن دخلت المجال الفني، الأمر الذي لم يلاق استحسان الأسرة وأدى إلى قطيعة امتدت حتى وفاتها، ولم يقم أحد منهم بحضور العزاء أو الجنازة.

 

الفنانة القديرة سناء جميل
الفنانة القديرة سناء جميل

 

دخولها الفن

بدأت الفنانة القديرة سناء جميل العمل الفني من خلال المسرح واختار لها الفنان زكي طليمات اسم شهرتها سناء جميل، وبدأت بالعمل في مسرحية الحجاج بن يوسف، وظلت تعمل في المسرح حتى رفضت الفنانة فاتن حمامة دور نفيسة في فيلم بداية و نهاية، فأخذته سناء جميل وكان بمثابة بداية مسيرتها الفنية الفعلية.

شاركت الفنانة القديرة سناء جميل في عدد كبير من الأعمال الفنية السينمائية و المسرحية والتليفزيونية أيضا، حيث بدأت في عام 1960م في فيلم بداية و نهاية، وكان آخر أعمالها هو مسلسل طرح البشر في عام 2002 قبل وفاتها.

اقرأ أيضًا:٩٩ عامًا علي ميلاد بابا عبده المدبوليزم الفنان عبد المنعم مدبولي

زواجها من لويس جريس

صرح الكاتب الصحفي لويس جريس عن قصة زواجه بسناء جميل في لقائه مع الإعلامي معتز الدمرداش من خلال برنامج 90 دقيقة على قناة المحور، وأنه كان يعتقد أنها مسلمة قبل ارتباطه بها وكان يحاول إعلان إسلامه من أجل الزواج بها.

وقال إنه بعد شراء دبل الخطبة أخبرها أنه سيعلن إسلامه من أجل إتمام الزواج، إلا أنها أخبرته بأنها مسيحية مثله، وأنها صممت على عقد الزواج في الكنيسة؛ ليكتشف أنها أيضا على نفس الطائفة الأرثوذكسية دون أن يعلم عن ذلك شيئاً.

توفت الفنانة القديرة سناء جميل عن عمر يناهز 72 عاما في 22 ديسمبر لعام 2002م بعد مسيرة فنية حافلة بالأعمال القيمة وبحب الجمهور.

اقرأ أيضًا: وداعا محسن ممتاز (الفنان يوسف شعبان)

زر الذهاب إلى الأعلى