الفن السابع

في ذكرى وفاتها .. 6 حقائق عن حياة الفنانة الراحلة سعاد نصر

يصادف اليوم 5 يناير ذكرى رحيل أحد رواد الفن في مصر ، الفنانه سعاد نصر أو مايسة كما عرفناها في مسلسل ونيس ، فارقت عالمنا عام 2007 نتيجة لخطأ طبي أدخلها في غيبوبة لمدة عام كامل، وحدث ذلك حينما تلقت الفنانة جرعة زائدة من المخدر أثناء إجرائها لعملية شفط الدهون بإحدى المستشفيات في القاهرة.

محطات هامة في حياة الفنانة الراحلة سعاد نصر

النقاط التالية نوضح بها أهم المحطات التي مرت بها الفنانة الراحلة سعاد نصر في حياتها الفنية:

  • اسمها الكامل هو سعاد نصر عبد العزيز، من مواليد محافظة القاهرة وتحديدا حي شبرا في يوم 26 من ديسمبر عام 1953.
    تخرجت سعاد نصر من معهد الفنون المسرحية قسم تمثيل وإخراج وحصلت على شهادة البكالوريوس في عام 1975.
  • عملت في العديد من الأدوار التراجيدية والكوميدية، وأتقنت التمثيل التراجيدي في بداية أعمالها وأثناء دراستها في المعهد، وذلك قبل أن تبدأ التمثيل في الأعمال الكوميدية.
  • اكتشف موهبتها في التمثيل الكوميدي الفنان الراحل كرم مطاوع، وكانت أول أعمالها السينمائية فيلم الغيرة القاتلة إنتاج عام 1982.
  • من بين جميع الأعمال السينمائية التي شاركت فيها سعاد نصر يعتبر فيلم “هنا القاهرة” مع الفنان محمد صبحي من أهم الأعمال في مشوارها الفني، حيث صنع منها نجمة سينمائية كبيرة.
  • قدمت أعمالا هامة في دراما التلفزيون مع الفنان محمد صبحي حيث كونا ثنائيا فنيا ناجحا ، ومن أهم أعمالهما معا مسلسل رحلة المليون وسنبل، وجميع اجزاء مسلسل يوميات ونيس حتى الجزء الخامس.
  • تزوجت سعاد مرتين ولديها من الأبناء فيروز وطارق من زوجها الأول الفنان أحمد عبد الوارث، وبعد انفصالها عنه تزوجت من محمد عبد المنعم مهندس البترول الذي ظلت معه حتى رحلت.

وصية سعاد نصر الأخيرة قبل وفاتها

استمرت الغيبوبة التي دخلت بها الفنانة الراحلة لمدة عام كامل، ولم تستفيق منها سوى خمس دقائق فقط تحدثت فيها مع زوجها المهندس محمد عبد المنعم وأخبرته بوصيتها، وهي أن يتم دفنها بسرعة، كما قالت هذه الكلمات أيضا ” ربي إذا بعثت فيّ الروح، فابعثها طاهرة، وإذا توفيتني، فتوفني مع الأبرار”، ودخلت مرة أخرى في الغيبوبة إلى أن رحلت.

تربينا على أعمالها وكان رحيلها صدمة كبيرة لنا ، ولكن ظلت الراحلة الرائعة في قلوبنا حتى تلك اللحظة.

زر الذهاب إلى الأعلى