التجارة شطارة

مواقع فري لانسر للمبتدئين العربية والعالمية 2022

المقصود ب Freelance هو العمل الحر عن طريق الإنترنت، أما Freelancer هو شخص لديه مهارة في مجال أو عمل معين ويقوم بعمل أو إنجاز خدمة معينة عن طريق الانترنت، لصالح شركة أو فرد بعينه وذلك يكون في مقابل مادي ويعد عمل الـ Freelancer هو ثورة في مجال الأعمال، وتتعدد مواقع فري لانسر في الوقت الحالي وهو المفضل حاليا لدي الكثير من أصحاب الشركات والمصالح وذلك لما فيه من توفير الوقت والجهد وسرعة إنجاز الأعمال وخاصة أنها تتم عن طريق الانترنت.

 

مواقع فري لانسر
مواقع فري لانسر

اقرأ هنا : كيف تصبح فري لانسر محترف

لذلك سوف نعرض في هذا المقال مجموعة من المواقع والتي يمكن أن تساعدك إذا كنت مبتدئ في مجال الـ Freelance أو كنت صاحب شركة أو مشروع وتحتاج مساعدة لإنجاز أعمالك، حيث تتوفر في مثل هذه المواقع الكثير من الخدمات كالبيع والشراء والترجمة والتصميم وايضا تصميم المواقع… الخ، وسوف نعرض مجموعة من هذه المواقع سواء العالمية أو العربية لإختيار ما يناسبك منها.

مواقع فري لانسر للمبتدئين

موقع فري لانسر Freelancer

ويعد أشهر المواقع للعمل الحر الموجودة في العالم خاصة في مصر والبلاد العربية فهو يقدم العديد من الفرص وفي مجالات مختلفة لاختيار ما يناسبك

موقع Upwork

ويعد من أكثر المواقع الموثوقة في العالم والتي تفضلها الشركات بشكل عام بسبب توافر عوامل الأمان والحماية، ويعتبر من المواقع المفضلة من قبل الشركات وأصحاب الأعمال وكذلك
ال Freelancers.

موقع Elance

من أشهر المواقع العالمية حيث يوفر فرص عمل في كل المجالات برمجة وترجمة واقتصاد، وأكثر ما يميز هذا الموقع هو التنوع وكثرة المجالات التي تتيح الفرص لكل من يملك مهارة يمكنه تقديمها، فكل ما عليك هو التسجيل على الموقع والبحث عن اكثر الفرص المناسبة لك.

موقع Fiverr

وهو من اسهل مواقع فري لانسر التي يمكن أن يتعامل معها أصحاب الشركات والمشاريع، فهو يتيح لاصحاب الشركات البحث عن المهارات والكفاءات التي يمكنها إنجاز هذه المهام في أقل وقت وبكفاءة عالية، كما أنه يحمي حق الطرفين في الاتفاق فيما بينهم.

موقع People per hour

وهو يتيح فرصة لاصحاب الشركات والعمل الحر والعملاء للتواصل من جميع أنحاء العالم، وتضمن حصول جميع الأطراف على حقوقها سواء مقدم الخدمة او من يشتريها، وايضا يسمح لأي شخص أن يسوق لنفسه ويعرض مهاراته وخبراته كما أنه يمكن أصحاب المشاريع من البحث عن أفضل الأشخاص الذين يمكنهم القيام بتلك المشاريع من خلال تحديد آلية البحث.

موقع Toptal

وهو موقع عمل فري لانسر مستقل ويقوم بتجميع خبراء الصناعة المستقلين المؤهلات تأهيلاً عالياً مع الشركات، ولديهم مجموعة كبيرة من العاملين لحسابهم الخاص من مطوري الويب ومصممي الويب.

موقع Nexxt

ويقوم هذا الموقع بالبحث عن الوظائف وفقا لأربع فئات وهي: التركيز العالمي، التركيز المحلي، التركيز الوظيفي، التركيز على التنوع والإبداع، ويفيد هذا في خلق بيئة عمل أكثر شمولا ويساعدك موقع Nexxt في تجربة العديد من الوظائف المستقلة والتي تتماشى مع مسار حياتك المهنية للعمل على الانترنت من منزلك.

موقع Skyword

ومن خلال هذا الموقع يمكنك الاطلاع على العديد من الوظائف التي قد تناسبك في مجال تسويق المحتوى، ويمكنك التسجيل للعمل كأستراتيجي محتوى مستقل، بالإضافة إلى أن هذا الموقع لا يقدم خدماته في الشركات الأمريكية والإنجليزية فقط فموقع Skyword موثوق من قبل عملاء من 27 دولة حول العالم كما أنه يدعم أكثر من 13 لغة.

مواقع فري لانسر
مواقع فري لانسر

مواقع فري لانسر عربية للمبتدئين

موقع تصميمي -tasmimy

وقد حاز الموقع على عدة جوائز كأفضل شركة ناشئة وقد ساعد هذا الموقع الكثيرين من المصممين لإيجاد فرصة عمل من خلاله.

موقع كفيل-kafeel

وبرغم ظهوره مؤخرا إلا أنه حاز شهرة كبيرة ومن المتوقع أن يحتل مقدمة مواقع الخدمات المصغرة العربية.

موقع خمسات-khamsat

  • وهو من أشهر مواقع فري لانسر في تقديم الخدمات المصغرة في الانترنت العربي على الإطلاق، ويعد هذا المواقع البداية العربية لدخول مجال تقديم الخدمات عبر الإنترنت في العالم.

موقع خدمتي -khidmity

وقد ظهر هذا الموقع في الربع الأخير من العام 2014 وبرغم ذلك فقد أثبت في وقت قياسي أنه من المواقع الجيدة والموثوقة، مما جعل العمل عليه أكثر سهولة نظرا لكثرة عملائه وتمتعه بإمكانية التحكم في سعر الوظيفة، وتكون عمولة الموقع تزيد عن 20 % لكل خدمة يتم بيعها على الموقع، وايضا يمكن أن يتجاوز سعر الخدمة 5 دولارات لكل خدمة يتم تقديمها على الموقع لذا فهو مناسب جدا من جميع النواحي سواء لصاحب الخدمة أو مقدم الخدمة.

وهناك العديد من مواقع فري لانسر التي لم يتسنى لنا ذكرها جميعاً، والتي قد تساعدك في حال رغبت بالعمل ك Freelancer أو كنت صاحب مشروع وتحتاج الي إنجاز عمل معين فالعمل الحر عبر الإنترنت هو مكسب حقيقي لجميع الأطراف، فإذا كنت شاب حديث التخرج وترغب في تأسيس عمل وتحسين دخلك ولديك مهارة العمل عبر الإنترنت، فلا تتردد وقم بالبحث في أحد هذه المواقع واعرض مهاراتك وسوف تجد فيها ما يناسبك بالتأكيد.

اقرأ ايضا : وظائف فري لانسر..أفضل 5 وظائف للعمل الحر 

زر الذهاب إلى الأعلى