منوعات

أفضل 10 أسرار من كتاب لغة الجسد

لغة الجسد

تعد لغة الجسد وسيلة تواصل مهمة مع الآخرين نستخدمها جميعا بشكل يومي، ونقدم إليك عزيزي القارئ في هذا المقال أفضل 10 أسرار من كتاب لغة الجسد لمؤلفه بيتر كلينتون، لإن تعلم كيفية فهم لغة الجسد واستخدامها بطريقة فعالة قد يحسن من علاقتك بالآخرين بدرجة كبيرة في محيط عملك أو أسرتك أو جيرانك أو ما شابه، كما قد يساعدك على التعامل بصورة جيدة مع المواقف المختلفة التي تتعرض لها يوميا في حياتك، وسوف يساعدك كتاب لغة الجسد الطريقة العملية لتعلم فن وأسرار لغة الجسد بسهولة وإتقانها بكل مهارة، حيث تساعدك لغة الجسد إذا استخدمتها بطريقة صحيحة على اكتساب ثقة الآخرين.

 أفضل 10 أسرار من كتاب لغة الجسد

1- الانتباه إلى الحدود الفاصلة عند الوقوف مع الآخرين:

من الحقائق الثابتة أننا كائنات لها خصوصيتها، أي لا تحب أن يعتدي أحد على حدودها الشخصية، فالإنسان لا يشعر فقط بالانزعاج أو ببعض التهديد إذا اقترب منه شخص آخر بصورة مبالغ فيها، بل يشعر أيضا وكأن هذا الشخص قد اقتحم خصوصيته وتعدى على حدوده، لذلك لا تنسى أن المسافة التي يجب أن تفصل بينك وبين الآخرين لابد أن تبدأ من حوالي متر 1.25.

لغة الجسد
لغة الجسد

2- اكتساب ثقة الآخرين تدريجيًا:

لا يستطيع الشخص تحقيق الثقة بينه وبين الآخرين إلا بصورة تدريجية، فقد تحقق قدرًا من الثقة في دقيقة واحدة، ثم تفقد هذا القدر فى الدقيقة التالية، فإذا اعتقدت إنك تسير بخطوات سليمة نحو اكتساب ثقة الآخرين فثق في حدسك واستمر في المهمة حتى النهاية.

3- نطق اسم الآخر بطريقة صحيحة:

إن أجمل ما يسمعه الإنسان هو اسمه منطوقًا من قبل الآخرين، ولكن المبالغة في تكرار نطق اسم الشخص الآخر يعد أمرًا مزعجًا ويوحي بعدم الصدق والتصنع والنفاق.

4- الابتعاد عن الثرثرة:

فالثرثرة تعطي انطباعًا بالسطحية والتفاهة، فعليك بالصمت فهو أفضل إذا لم يكن لديك رأي مفيد.

5- الابتسام بالعينين:

من المهم أن ترسم على وجهك ابتسامة، ولكن دون مبالغة، كي تشعر الشخص الذي أمامك بأنك ترتاح للحديث معه.

5875601 502977025

اقرأ أيضًا: كيف نفهم لغة العيون؟ 4 دلالات لحركات الأعين ومعاني النظرات المختلفة

6- عدم مقاطعة المتحدث:

فهذه مهارة مهمة فيجب الاستماع للآخرين وعدم المقاطعة لحديثهم، حتى يكونوا قادرين على توصيل وجهة نظرهم لك ولمن حولك.

لغة الجسد
لغة الجسد

7- استخدام اليدين:

يمكنك اكتساب ثقة الطرف الآخر عن طريق إظهار يدك أمامه وتحريكهما بصورة طبيعية، ولا تحاول إخفائهما عن طريق وضعهما في جيب البنطلون أو تحت المكتب.

8- النظر إلى العينين:

أثناء تحدثك مع الآخر، ركز نظرك على الجزء الأسفل من وجهه أسفل العينين، ولا تطيل التحديق في عينيه، فقد يكون ذلك علامة على عدم الصدق والكذب.

9- تربيع اليدين ووضع ساق فوق الأخرى:

لا تقم بتربيع يدك، ووضع إحدى ساقيك فوق الأخرى، إلا بعد قيام الطرف الآخر بذلك أولاً.

لغة الجسد
لغة الجسد

10- تقليد حركات الآخر:

مثل تقليد وضع يديه أو رجليه، فقد يكون لهذا الاسلوب فعالية شديدة، فهو يعطي انطباعًا باحترام من تتعامل معه والإعجاب به.

فقد أثبتت الأبحاث إن أية رسالة يريد المتحدث توصيلها إلى الآخرين، يقوم الكلام المنطوق بنقل نصف المعنى فقط، بينما تنقل لغة جسد المتحدث المعنى الباقي، لذلك فإن معرفتك ودرايتك بلغة الجسد يزيد من احتمالية نجاحك في التواصل مع الآخرين، ونتمنى لك أيها القارئ تطبيق هذه النصائح والأسرار التي ذكرت في كتاب لغة الجسد، كي تتواصل مع الآخرين بشكل بسيط ومريح لك ولغيرك.

اقرأ أيضًا: تعرف على أسرار الروح والنفس والجسد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى