خروجتك فين ؟
أخر الأخبار

قصة بناء برج القاهرة و تاريخه و أسعاره في ذكراه ال61

هناك معالم سياحية كثيرة لكل دولة و من أهم المعالم السياحية لمصر بعد الاهرامات هو برج القاهرة و يطلق عليه برج الجزيرة أحياناً.

يقع برج القاهرة في قلب القاهرة علي جزيرة الزمالك تحديدا.

لنتعرف علي المزيد في الذكرى ال٦١ للبرج.

 -:قصة بناء برج القاهرة

بدأ بناؤه عام ١٩٥٦م بمشاركة ٥٠٠ عامل مصري، تم بناؤه من الخرسانة المسلحة مستنداً على قاعدة من أحجار الجرانيت الأسواني التي استخدمها المصريون القدماء في بناء معابدهم ومقابرهم، و تم افتتاحه في عهد الرئيس جمال عبدالناصر عام ١٩٦١م .

كلف بناء برج القاهرة ٦ ملايين جنيهاً مصرياً و يعد برج القاهرة ملكية عامة، يصل طول برج القاهرة الي ١٨٧ متر، و يتكون من ٦٢طابق و به ثلاث مصاعد، جدران البرج مزينه من الداخل برسوم الفسيفساء  الجميلة و المعبرة .

رسوم الفسيفساء داخل برج القاهرة

أهمية برج القاهرة:-

يعد برج القاهرة من العلامات و الايقونات الشامخة في سماء القاهرة و مصر بشكل عام التي تعد تراث قومي و التي تزين المشهد الجمالي لمصر و تثري تجربة النظر اليها و الاستماع بها .

استخدامات برج القاهرة:-

يمكن استخدام البرج للمناسبات و الاحتفالات القومية وكلوحة إعلانية مميزة باستخدام تقنيات عرض الليزر و الاضاءة الحديثة بمختلف ألوانها

إضاءة برج القاهرة للمناسبات المختلفة

الخدمات التي يقدمه برج القاهرة و أسعارها :-

يوجد بقمة البرج  و تحديداً في الطابق رقم ٦٠ cairo tower restaurant مطعم برج القاهرة الدوار و هو مطعم سياحي علي منصة دوارة و تستغرق الدورة الواحدة للمطعم نحو ساعة كاملة لتستمتع خلالها بمشهد خلاب بنورامي لشتى معالم القاهرة علي ارتفاع ١٦٠ متر أثناء الاستماع بوجبتك اللذيذة  يبلغ الحد الأدنى للطلب (minimum charge ) ٢٥٠ جنيهاً لا تشمل تذكرة دخول البرج .

يوجد ايضاً في الطابق رقم ٦١ “سكاي ويندو كافية” يمكن من خلاله الحصول على بعض المأكولات الخفيفة والمشروبات مع الاطلالة الرائعة .

و في الطابق رقم ٦٢ قمة البرج صممت قمة برج القاهرة على هيئة زهرة اللوتس لمعناها العميق عند المصريين القدماء و في الحضارة المصرية القديمة.

يستغرق الوصول للقمة بالمصعد اقل من دقيقة لتشاهد بانوراما كاملة للقاهرة و معالمها كالأهرامات، مبنى الإذاعة و التلفزيون، أبي الهول، النيل، قلعة صلاح الدين، الأزهر الشريف و العديد من معالم القاهرة المميزة.

ويبلغ سعر تذكرة برج القاهرة ٥٠ جنيهًا للمصريين، و ٢٠٠ جنيهاً (١٣ دولار) للأجانب، ودخول الأطفال تحت سن ٦ سنوات مجانًا،  ورسوم التصوير ٣٠٠ جنيه، وسعر استخدام التليسكوب ١٥ جنيهًا.مشهد بنورامي للقاهرة من علي قمة برج القاهرةمشهد بنورامي للقاهرة من علي قمة برج القاهرة

يعد برج القاهرة من أشهر المعالم العمرانية الفنية التي تظهر ابداع مصممه نعوم شعيب و جمال الدولة المصرية وقدرتها علي إثراء الحضارة و تنفيذ الابداع .

كتب/ عبدالرحمن هشام

أقرأ أيضاً : لا يفوتك 10 أماكن التسوق في بورسعيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى