الفن السابع

مقتنيات الفنان نور الشريف على الرصيف..كيف نحمي تراث الفن المصري؟

تتحدث الصحف والمواقع الإخبارية والقنوات التلفزيونية العربية ومنها قناة سكاي نيوز عربية عن مقتنيات الفنان نور الشريف التى يعرضها باعة متجولون على الأرصفة وصفحات التواصل الاجتماعي.

مقتنيات الفنان نور الشريف
مقتنيات الفنان نور الشريف

مقتنيات الفنان نور الشريف:

يعرضون صور للفنان نور الشريف مع الأديب العالمي نجيب محفوظ.

مقتنيات الفنان نور الشريف
مقتنيات الفنان نور الشريف

وصورة أخرى مع زوجته الفنانة بوسي وصورة لجواز سفر الفنان وصور لسيناريوهات عدة أعمال فنية، تم عرض بعضها على شاشة التلفزيون والأخرى لم تعرض.

وقد أثار هذا الحدث الكثيرين على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وأكد أكثرهم على قيمة الفن المصري وريادته في المنطقة العربية هو وجميع الفنانين المصريين والعرب وأن الفن هو أهم الأسلحة في تطوير المجتمع العربي ومحاربة الأفكار المتطرفة والهدامة.

مقتنيات الفنان نور الشريف
مقتنيات الفنان نور الشريف

 

وعلى الدولة المصرية متمثلة في وزارة الثقافة حماية التاريخ الفني المصري كما تحمي الآثار المصرية الفرعونية والقبطية والإسلامية، لأن الفن هو ذاكرة الأمة ووجدانها وقلبها النابض بالحياة.

متحف الفن المصري:

وهنا نطرح سؤال على الرأى العام ووزارة الثقافة لماذا لا تنشئ متحف للفن المصري السينمائي، الإذاعي، التلفزيوني؟

كي يؤرخ لمئة عام من الفن نجمع فى هذا المتحف أول آلات الإنتاج والتصوير والتحميض السينمائي، إضافة إلى عرض أسماء وبوستات الأفلام المصرية من مئة عام وحتى اليوم.

كما يقوم المتحف بعمل تماثيل من الشمع لأشهر الفنانين المصريين والعرب وشخصياتهم السينمائية طيلة مئة عام من السينما، مما سيكون أكبر عرض متحف لموقع تصوير لمشاهد سينمائية مرت على مصر طيلة مئة عام ويسمح لزوار المتحف بالتقاط الصور مع هؤلاء الفنانين العظام الذين ساهموا بنصيب وافر في صياغة الوجدان العربى ودعم الثقافة والفن العربي والحفاظ عليه من الاندثار والتهميش والضياع.

فالثقافة والفن هما خط الدفاع الأول عن الهوية والوجود والتقاليد العربية وبدونهم سنذوب في ثقافات الآخرين، إنها معركة الهوية.

اقرأ أيضًا: اليوم العالمي للتصوير”..أهم إختراعات الحضارة الذي مزج بين الثقافة والعلم والفن

اقرأ أيضًا: رائعه الفن الاسلامي قصر الامير محمد علي ( قصر المنيل) جزء ثاني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى