فرص و فاعليات

مؤتمر المناخ 2022 في شرم الشيخ..الموعد والمشاركين والاستعدادت

تترقب مصر بجميع مستوياتها الرسمية والشعبية إقامة مؤتمر المناخ 2022 في شرم الشيخ وهو حدث مميز، لأنه سيجمع العديد من قادة العالم من ملوك ورؤساء جمهوريات ورؤساء وزراء لكبرى دول العالم.

أوضحت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد أن موعد إقامة مؤتمر المناخ بداية من يوم السادس من شهر نوفمبر القادم وسوف يستمر لمدة اثني عشر يوما.

إضافة  إلى أنه سيضم  كبار مدراء وأصحاب أكبر الاستثمارات في مجال الطاقة المتجددة والأحفورية لزيارة شرم الشيخ، حيث تستضيف مصر هذا الحدث الضخم.

 مؤتمر المناخ 2022 في شرم الشيخ
مؤتمر المناخ 2022 في شرم الشيخ

 

أسباب انعقاد مؤتمر المناخ 2022 في شرم الشيخ:

 

  • يأتي هذا الاجتماع العالمي وسط حرب من الطبيعة على الإنسان الذي لم يحترم قوانين الطبيعة لمدة طويلة، مما تسبب في تغيرات جذرية في مناخ الكرة الأرضية.
  • وما نشاهده الآن من تغيرات مناخية هائلة، مثل: الفيضانات المدمرة في دولة باكستان المسلمة وموت وفقدان آلاف من الباكستانيين وتدمير مدن وقرى لا حصر لها وخسارة مئات  المليارات من الدولارات، حتى أصبحت فيضانات باكستان هي أكبر كارثة بشرية عبر التاريخ.
فيضانات باكستان
فيضانات باكستان
  • وأيضا هذا الجفاف الذي يضرب القارة الأوروبية ما هو إلا نتائج وحصاد استهانة الإنسان بقوانين البيئة وتدمير الغابات والتي تمثل رئة الأرض وسكانها.
  • والاستهلاك غير الرشيد لموارد الطبيعة خاصة البترول والفحم، أدى لزيادة نسبة ثاني أكسيد الكربون في أجواء الأرض، إلى جانب ارتفاع درجة حرارة الأرض لأكثر من ثلاث درجات مئوية.
  • وبالتبعية زاد من معدل ذوبان الجليد في القطبين الشمالي والجنوبي  مما ينذر بكارثة  بشرية لغرق عدد لا يحصى من المدن الساحلية والأراضي المنخفضة داخل قارات العالم المختلفة.
مؤتمر المناخ 2022 في شرم الشيخ
مؤتمر المناخ 2022 في شرم الشيخ

كل تلك المشاكل تتطلب حلولا عاجلة من قادة العالم في اجتماع مؤتمر المناخ2022 في شرم الشيخ المصرية.

 

استعدادات الدولة لمؤتمر المناخ 2022 في شرم الشيخ:

 

  • وعلى الجانب المحلي وما يخص شرم الشيخ فقد قام السيد رئيس الوزراء مصطفى متولي بزيارة شرم الشيخ ومتابعة  أخر استعدادات المحافظة، لاستضافة هذا الحدث العالمي والإطلاع على جاهزية واستعداد فنادق المدينة.
مؤتمر المناخ 2022 في شرم الشيخ
مؤتمر المناخ 2022 في شرم الشيخ
  • كما أعلن السيد رئيس الوزراء استعداد الحكومة لتقديم أي شيء يطلبه رجال السياحة في شرم الشيخ، شرط زيادة حجم السياح القادمين شرم الشيخ خاصة ومصر عامة.
  • وحددت الحكومة أنها تطمع أن يزور مصر ثلاثين مليون سائح كل عام بديلا عن الرقم المحقق هذا العام وهو ثلاثة عشر مليون سائح.

فهل ستنجح خطة الحكومة ومعها رجال الأعمال والسياحة في مصر؟ هذا ما نرجوه ونتمناه.

اقرأ أيضًا: في اليوم العربي للبيئة… تعرف على أهم المشكلات البيئية وكيف نتغلب عليها

اقرأ أيضًا: الطاقة النظيفة أمل البشرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى