مقالات حره

يشبه تميمة مونديال قطر 2022.. من هو الشاب القطري الأشهر عربيًا في الصين ؟

الشاب القطري الأشهر عربيًا في الصين

حقق عبد الرحمن نجاحًا كبيرًا بين المشجعين الصينيين، حيث أصبح الشاب القطري الأشهر عربيًا في الصين، بسبب لقطة عفوية قام بها نالت شهرة واسعة في الصين، بمقطع فيديو ظهر فيه يشبه لعيب تميمة قطر في مونديال 2022 في مباراة الافتتاح.

من هو الشاب القطري؟

وفقًا لتلفزيون الصين المركزي، فإن المشجع القطري هو عبد الرحمن بن فهد آل تاني، وهو نجل الشيخ فهد وزير التجارة القطري السابق.

الشيخ فهد وزير التجارة القطري السابق
الشيخ فهد وزير التجارة القطري السابق

ما هي تميمة مونديال قطر 2022م؟

التميمة الرسمية للحدث الذي يقام حاليًا في قطر ، هي لعيب وهي شخصية يعني اسمها “لاعب فائق المهارة” باللغة العربية.

تميمة مونديال قطر 2022
تميمة مونديال قطر 2022

لكن المشجعين الصينيين أطلقوا على التميمة اسم “غلاف الونتون” بسبب تشابهها مع الطعام الشبيه بالزلابية. كما أن الاهتمام الإيجابي الموجه إلى التميمة جعل هذا الشاب ضجة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي في الصين.

اقرأ أيضًا:ملخص الجولة الأولى من كأس العالم 2022.. جولة المفاجآت

متى بدأت الضجة على المشجع القطري؟

خلال البث المباشر للمباراة الافتتاحية بين قطر والإكوادور، جذب مشجع شاب من الجمهور يرتدي الكفية، وهو غطاء رأس تقليدي للرجل في المنطقة العربية، انتباه الناس من خلال تقديم تعابير وجه درامية، تُظهر تعاسته من أداء فريقه، وخسر الفريق القطري المباراة في النهاية.

الشاب القطري الأشهر عربيًا في الصين
الشاب القطري الأشهر عربيًا في الصين

قام المتابعون على منصة تيك توك بتداول الفيديو، وبسبب الانتشار الكبير لمقطع الفيديو قام تطبيق تيك توك بإرسال ميل للامير القطري يطلبون منه فتح حساب على المنصة الصينية. استجاب الشاب القطري بالفعل للتطبيق، وفتح حساب على منصة التيك توك، وحصل على ١٠ مليون متابع في يوم واحد.

كيف عبر عن امتنانه الشعب الصيني؟

ظهر الشاب القطري في أحد البرامج القطرية يحكي قصته مع تطبيق تيك توك والمشجعين الصينيين، كما أنه قام بنشر مقطع فيديو أعرب فيه عن امتنانه للإعجاب الذي ناله من الصينيين.

وقال في الفيديو: مرحبًا، هذه رسالتي لجميع المعجبين الصينيين، أنا هنا فقط لأقول: شكرًا لكم على كل التعليقات ومقاطع الفيديو الجميلة، لقد شاهدتها جميعًا شكرًا جزيلًا لكم، وأهلًا وسهلًا بكم في قطر لمواكبة هذا الحدث الرائع. كأس العالم.

لماذا أصبح الشاب القطري الأشهر عربيًا في الصين؟

بدأ المشجعون الصينيون في نشر لقطات شاشة له بجوار التميمة لعيب وهو يقوم بنفس الوضعيات وتعبيرات الوجه، وأطلقوا عليه أمير غلاف الونتون، ورسم الناس رسومًا كاريكاتورية له وحولوا تعبيرات وجهه إلى ميمز.

الشاب القطري الأشهر عربيًا في الصين
الشاب القطري الأشهر عربيًا في الصين

بينما قالت إحدى الصينيات في مقطع مصور، أن هذا الشاب القطري هو الأكثر شهرة الآن في الصين، وبحث عدد كبير من الصينيين عنه ووجهوا له رسائل محبّة.

واضافت هذه الفتاة الصينية في رسالة وجهتها باللغة العربية: هل هناك أي فرصة أن يعرف أي منكم هذا الشاب، من فضلك ساعدني لإبلاغه “نحن نحبك كثيرًا”.

اقرأ أيضًا:ملخص الجولة الثانية من كأس العالم 2022.. قطر تودع.. صحوة إفريقية

هذه هي كافة المعلومات عن المشجع القطري عبد الرحمن بن فهد آل ثاني، الذي تداول متابعو منصة التيك توك العديد من الفيديوهات له في الآونة الأخيرة.

شاهد أيضًا:

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نورهان أحمد

خريجة كلية الآداب قسم التاريخ 2020م ومواليد 1998م ومتدربة حاليًا على الكتابة أون لاين أحب الكتابة بمجالات مختلفة وأهوي قراءة الخواطر

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى