حصة العاب

مواجهات دور ال 16 في كأس العالم 2022

بدأ للتو كأس عالم جديد، كل مباراة بعد الدور الأول لا تقبل القسمة على اثنين، فكل منتخب مطالب بالفوز ولا بديل لذلك، فالخسارة معناها خروج محتم، فأهلا بكم في الدور الأول من الأدوار الإقصائية، أهلا بكم في مواجهات دور ال 16 لكأس العالم 2022.

سوف تلعب مبارايات دور ال 16 على مدار أربعة أيام، في كل يوم مباراتين، المباراة الأولى ستكون في تمام الخامسة مساءا ، والمباراة الثانية ستكون في التاسعة بداية من يوم السبت الثالث من شهر ديسمبر لعام 2022.

مواجهات دور ال 16 كأس العالم 2022
مواجهات دور ال 16 كأس العالم 2022

مواجهات دور ال 16 في كأس العالم 2022:

اليوم الأول: السبت 3 ديسمبر:

المباراة الأولى بين متصدر المجموعة الأولى المنتخب الهولندي ووصيف المجموعة الثانية المنتخب الأمريكي، تتم المباراة على ملعب خليفة الدولي، في تمام الخامسة مساء السبت.

هولند .. أمريكا
هولند .. أمريكا

الفائز من المباراة الأولى سيواجه الفائز من مباراة متصدر المجموعة الثالثة المنتخب الأرجنتيني، ووصيف المجموعة الرابعة المنتخب الأسترالي، التي ستقام على إستاد أحمد بن علي المونديالي في تمام الساعة التاسعة مساء السبت.

الارجنتين .. استراليا
الارجنتين .. استراليا

اليوم الثاني : الأحد 4 ديسمبر:

في تمام الخامسة مساء الأحد سيواجه منتخب فرنسا متصدر المجموعة الرابعة منتخب بولندا وصيف المجموعة الثالثة على ملعب الثمامة.

فرنسا .. بولندا
فرنسا .. بولندا

الفائز من هذه المواجهة سيواجه الفائز من مواجهة المنتخب الإنجليزي متصدر المجموعة الثانية مع منتخب السنغال وصيف المجموعة الأولى والتي ستقام في تمام التاسعة مساء الأحد على ملعب البيت.

السنغال .. انجلترا
السنغال .. انجلترا

اقرأ أيضا: ملخص الجولة الأولى من كأس العالم 2022.. جولة المفاجآت

اليوم الثالث : الإثنين 5 ديسمبر:

تبدأ مواجهات اليوم الثالث بمباراة اليابان ضد كرواتيا، يدخل الساموراي الياباني كمتصدر للمجموعة الخامس، أما وصيف النسخة الماضية يدخل المباراة كوصيف أيضاً ولكن للمجموعة السادسة ، والمباراة ستقام على ملعب الجنوب في تمام الخامسة من مساء الإثنين 5 ديسمبر.

اليابان .. كوراتيا
اليابان .. كوراتيا

الفائز من مواجهة اليابان وكرواتيا سيواجه الفائز من مواجهة البرازيل وكوريا الجنوبية، البرازيل التي تصدرت المجموعة السابعة تواجه كوريا وصيف المجموعة الثامنة على ملعب 974 في التاسعة مساء الخامس من ديسمبر.

البرازيل .. كوريا
البرازيل .. كوريا

اليوم الرابع : الثلاثاء 6 ديسمبر:

تبدأ مواجهات هذا اليوم بين متصدر المجموعة السادسة والمنتخب العربي الوحيد المتأهل لدور ال 16 منتخب أسود الأطلس المنتخب المغربي ومنتخب المتادور الإسباني، ستكون المواجهة على ملعب المدينة التعليمية في تمام الخامسة من مساء يوم الثلاثاء السادس من ديسمبر.

المغرب .. إسبانيا
المغرب .. إسبانيا

وفي تمام التاسعة من مساء نفس اليوم ستكون مباراة الختام لمواجهات دور ال 16، التي سيواجه فيها المنتخب البرتغالي متصدر المجموعة الثامنة منتخب سويسرا وصيف المجموعة السابعة

البرتغال .. سويسرا
البرتغال .. سويسرا

والفائز سيواجه الفائز من مواجهة المغرب وإسبانيا.

وفي النهاية نتمنى التوفيق للمنتخب العربي الوحيد، وكذلك نتمنى ألا تغيب شمس المتعة على كأس العالم 2022.

اقرأ أيضا: ملخص الجولة الثانية من كأس العالم 2022.. قطر تودع.. صحوة إفريقية

احمد عبد السلام

مهندس كيميائي ، خريج كلية الزراعة جامعة الأزهر ، مهتم بعلوم اللغة ، وفنون الصحافة ، كاتب نقالات رياضية ومقالات حرة ومتنوعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى