معرض القاهرة الدولي الكتاب 2023

ترغب في الذهاب إلى معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023، ولكن راتبك على وشك الانتهاء وتشعر بالإحباط الشديد؟

لا داعي للحزن! في هذا المقال سنخبرك بأربعة أشياء تفعلها في معرض الكتاب بخلاف شراء الكتب باهظة الثمن.

انطلقت النسخة ال 54 من فاعليات معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023 اليوم الموافق 24 يناير، وهو اليوم المخصص لكبار الزوار على أن يتم فتحه للجمهور ابتداء من الغد يوم الأربعاء الموافق 25 يناير 2023.

الجدير بالذكر أنه تم افتتاح المعرض لأول مرة في عام 1969 على يد وزير الثقافة آنذاك ثروت عكاشة، وتحت إشراف الكاتبة سهير القلماوي.

 معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023
معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023

4 أشياء جديدة يمكنك فعلها في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023:

يشعر الكثير بالإحباط بسبب عدم توفر الأموال الكافية لشراء الكتب، وبالتالي يقررون عدم الذهاب إلى معرض القاهرة الدولي الكتاب 2023، لكن هناك أشياء أخرى يمكن القيام بها في المعرض لا تحتاج إلى أموال كثيرة، منها:

1-التجول في قاعات المعرض المختلفة:

يمكنك القدوم للمعرض والتجول بين القاعات، لمعرفة أحدث إصدارات دور النشر المختلفة وعناوين الكتب الجديدة، وهناك بعض دور النشر التي ستوفر الكتب بأسعار زهيدة، فعليك متابعة صفحات دور النشر على الفيس بوك وغيره من وسائل التواصل الاجتماعي لمعرفة التخفيضات التي تعرضها، حيث يمكنك شراء كتاب أو أكثر بسعر مخفض للغاية.

معرض القاهرة الدولي للكتاب ال 54
معرض القاهرة الدولي للكتاب ال 54

2-التجول في ساحة المعرض:

كما يمكنك أيضاً التجول خارج القاعات، في ساحة المعرض والاستمتاع ببعض العروض الموسيقية التي تقدمها المواهب الشابة، والمشاركة في الأجواء الاحتفالية بالمعرض.

معرض القاهرة الدولي الكتاب 2023
معرض القاهرة الدولي الكتاب 2023

اقرأ أيضا: تعرف على كل ما هو جديد في معرض القاهرة الدولي للكتاب في 2022

3- حضور الفعاليات والندوات المتنوعة:

يتم تنظيم فعاليات وندوات متنوعة خلال فترة معرض القاهرة الدولي الكتاب 2023 واستضافة كثير من الكتاب والمثقفين للحديث معهم في موضوعات ونقاشات فكرية مميزة، وهناك أيضاً أمسيات شعرية ومعارض فنية لعرض لوحات كبار الفنانين، يمكنك حضور هذه الفعاليات والاستمتاع بالمناقشات المتنوعة والعروض الفنية الرائعة.

4- مقابلة أصدقائك والتقاط الصور التذكارية:

تعتبر فترة المعرض فرصة جيدة وممتازة لك ولأصدقاؤك للخروج من المنزل وكسر الروتين اليومي المعتاد، فيمكنكم حضور معرض الكتاب معاً والتقاط الصور التذكارية، وقضاء وقت ممتع وجميل تتذكرونه لاحقاً.

يعتبر معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023 من أكثر المناسبات التي ينتظرها المثقفون، فهو من أكبر وأعرق معارض الكتب في الشرق الأوسط، وله رواد ومحبين في مصر والدول العربية يأتون لزيارته بشكل منتظم كل عام.

اقرأ أيضا: سفينة لوجوس هوب.. أكبر مكتبة عائمة بميناء بورسعيد يناير 2023

كتبت: نورهان عبدالفتاح.