مباراة القرن بين الأهلي وريال مدريد

في الرابع من أغسطس من عام 2001 زلزال يضرب القاهرة بعد تحقيق النادي الأهلي في كأس العالم للأندية لمفاجأة قوية بل ومستحيلة بعد فوزه على بطل أوروبا ونادي القرن الأوروبي فريق ريال مدريد الإسباني في المباراة التي جمعتهم على استاد القاهرة الدولي بهدف جماعي رائع احرزه النيجيري صنداي لاعب وسط الأهلي حينها ليفوز الأهلي بمباراة بعنوان مباراة القرن.

مباراة القرن بين الأهلي وريال مدريد
مباراة القرن بين الأهلي وريال مدريد

واليوم بعد حوالي ٢٢ سنة يتكرر اللقاء والأهلي وصيف أفريقيا هذه النسخة يواجه ريال مدريد الإسباني في الدور نصف النهائي.

مشاركة الأهلي الثامنة والثالثة على التوالي

المشاركة الثالثة على التوالي لبطل القرن الافريقي افتتحها بفوز كبير على أوكلاند سيتي النيوزيلندي في الدور التمهيدي بثلاثية نظيفة ابتدأها حسين الشحات قبل ثوان من نهاية شوط المباراة الأول وأكملها محمد شريف بعد بداية الشوط الثاني وأنهاها بيرسي تاو قبل النهاية بدقائق ليتأهل الاهلي للدور ربع النهائي ويضرب موعدًا مع سياتل الأمريكي.

مباراة الأهلي وسياتل في ربع نهائي كأس العالم للأندية
مباراة الأهلي وسياتل في ربع نهائي كأس العالم للأندية

مباراة سياتل كان الأداء غير مرضٍ للكثيرين ولكن حقق الأهلي المطلوب وفاز بالمباراة، وجاء هدف اللقاء عن طريق محمد مجدي قفشة في الدقيقة 89 من تسديدة ارتطمت في قدم أحد المدافعين لنادي سياتل قبل أن تسكن الشباك وينتهي اللقاء بهذا الهدف، ويتأهل الأهلي للدور قبل النهائي ويواجه ريال مدريد الإسباني في أقوى مباريات البطولة وبذكريات مباراة القرن.

مقارنة بين الأهلي وريال مدريد في كأس العالم للأندية

عن المقارنة بين الأهلي وريال مدريد الإسباني من حيث المشاركات والبطولات البطولة فنجد أن :

ريال مدريد شارك من قبل في 5 مناسبات وحقق اللقب خلال 4 دورات منها. أما الأهلي فهذه هي المشاركة الثامنة وحصل على 3 ميداليات برونزية.

اقرأ أيضاً:الرحلة من ثالث العالم لثالث الدوري.. الأهلي يمرض ولا يموت 2022

غيابات ضربت تشكيل ريال مدريد الأساسي

قبل مواجهة الأهلي فالعديد من الغيابات ضربت التشكيل الأساسي للملكي:

فقبل مباراة ريال مايوركا في الدوري الأسباني أعلن نادي ريال مدريد عن إصابة إيدين هازارد، وخلال الإحماء للمباراة أصيب الحارس تيبو كورتوا وأعلن عدم مشاركته في كأس العالم، إلا أن بعض الصحف أعلنت إمكانية لحاقه بالمباراة النهائية في حال تأهل الفريق للمباراة النهائية.

ريال مايوركا في الدوري الأسباني
ريال مايوركا في الدوري الأسباني

الأسوأ حظًا بينهم هو نجم الفريق كريم بنزيمة والذي أصيب خلال مباراة مايوركا وأيضًا أعلن غيابه بعدما غاب عن قائمة منتخب بلاده في مونديال قطر 2022، وأيضًا من الغيابات لوكاس فاسكيز وفيرلاند ميندي وميليتاو.

فأي الفريقين سيكون له الغلبة في مباراة نصف نهائي كأس العالم للأندية، التي ستقام في التاسعة من مساء الأربعاء الثامن من فبراير الجاري على مركب الأمير مولاي عبدالله. كل التوفيق للمارد الأحمر في مهمته.

اقرأ أيضاً:الأهلي .. الأفضل في أفريقيا .. الأكثر تتويجاً في العالم

كُتب بواسطة

احمد عبد السلام

مهندس كيميائي ، خريج كلية الزراعة جامعة الأزهر ، مهتم بعلوم اللغة ، وفنون الصحافة ، كاتب نقالات رياضية ومقالات حرة ومتنوعة.