وفاة أشرف مصيلحي

رحل عن عالمنا يوم أمس الفنان الشاب أشرف مصيلحي، بعد صراع طويل مع المرض، عن عمر يناهز الـ 49 عامًا، وشارك اليوم الكثير من الفنانين والفنانات في تشييع جثمانه إلى المثوى الأخير قبل قليل منهم الفنانة لبلبة، والفنانة يسرا، وماجدة ذكي، ومنال سلامة، وقد ترك الفقيد بصمة واضحة في عالم الفن، وستظل ذكراه محفورة في قلوب جمهوره ومحبيه.

حضور الفنانين عزاء أشرف مصيلحي
حضور الفنانين عزاء أشرف مصيلحي

من هو أشرف مصيلحي؟

ولد الفنان أشرف مصيلحي في 23 إبريل 1974م، في مدينة القاهرة، مصر، تخرج في معهد السينما قسم إخراج، وعمل كممثل ومخرج، واشتغل في منصب مدير عام دور العرض في شركة الأفلام العالمية.

من هو أشرف مصيلحي؟
من هو أشرف مصيلحي؟

سبب وفاته:

قالت زوجة الفنان أشرف مصيلحي منال الصيفي في شهر يوليو الماضي أنه كان يعاني من ورم سرطاني خبيث على المخ وأنها أخفت عنه حقيقة مرضه، لأن حالته النفسية تتأثر بشكل كبير، وساعدها في ذلك الفريق الطبي الذي كان يرافقه في المنزل لمدة 24 ساعة وأكدوا أن الحالة غير مستقرة، وأنه قام بإزالة هذا الورم ولكنه كان نشطًا جدًا وعاد إليه مرة أخرى لتتدهور حالته ودخل المستشفى على أثرها.

كما أكدت المخرجة منال الصيفي زوجة أن الورم المصاب به زوجها من أصعب الأورام وأخطرها في العالم، ولكن نعمل ما في وسعنا للحفاظ على حياته والحمد لله على كل شيء.

اقرأ أيضًا: وفاة شيرين الطحان.. بعد رحلة قصيرة مع المرض

أبرز أعماله الفنية:

بدأ الفنان أشرف مصيلحي مسيرته الفنية عام 2001م، واشتهر بدور الضابط في العديد من الأعمال، منها:

  • خالتي فرنسا.
  • تيتو.
  • سحر العيون.
  • جواز بقرار جمهوري.
أعماله الفنية
أعماله الفنية

كما شارك في العديد من الأعمال الدرامية، منها:

  • عوالم خفية.
  • طاقة نور.
  • جمال الحريم.

حصل على جائزة أفضل ممثل في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عام 2003 م عن دوره في فيلم (أول مرة تحب يا قلبي).

تحليل مسيرته الفنية:

تميز الفنان أشرف مصيلحي بتنوع أدواره، فقد استطاع تجسيد العديد من الشخصيات المختلفة، سواء كانت كوميدية أو درامية، كما كان يتمتع بحضور قوي على الشاشة، وقدرة على جذب المشاهد إليه.

رحل الفنان أشرف مصيلحي عن عالمنا، ولكنه ترك لنا إرثًا فنيًا كبيرًا، سيظل خالدًا في ذاكرة محبيه، رحم الله الفقيد وألهم ذويه الصبر والسلوان، وجعل مرضه شفيعًا له.

اقرأ أيضًا: وفاة شريفة فاضل.. أم البطل عن عمر يناهز 85 عاما

كتبت: فاطمة عمر.