مركبة الهبوط الأمريكية

في عالم يغمره الفضول والتحديات الفضائية، تعيش مركبة الهبوط الأمريكية (بيريجرين) لحظات مليئة بالإثارة والتحدي، فقد تجاوزت حدود الفضاء لتلتقط لنا لقطات فريدة من سطح القمر، ولكن ماذا حدث عندما واجهت تقنية الهبوط عثرات؟ هل كانت الشمس الساطعة هي السبب، أم هناك أسرار تتعلق بمحطة الطاقة الشمسية؟ في هذا المقال، نستعرض رحلة (بيريجرين) والتحديات التي تعترضها، ملقين الضوء على لحظاتها الفريدة وكيف تتصدى لمصاعب تقنية لم تشهدها منذ أكثر من نصف قرن.

رحلة مركبة الهبوط الأمريكية
رحلة مركبة الهبوط الأمريكية

ماذا حدث لمركبة الهبوط الأمريكية؟

أصاب مركبة الهبوط الأمريكية (بيريجرين) خلل تقني أثناء رحلتها لسطح القمر، وذلك لأول مرة منذ أكثر من 50 عامًا، بعدما حملها الصاروخ فالكن سينتور إلى الفضاء الخارجي، وقد قامت شركة (أستروبوتيك) المصنعة للمركبة بالتأكيد على أنها تعمل في الوقت الحالي على حل المشكلة التي سببت الخلل، موضحة أن عطلًا ما طرأ فجأة؛ مما جعل المركبة أستروبوتيك تفشل في تحقيق توجيه مستقر قبالة الشمس.

ماذا حدث لمركبة الهبوط الأمريكية؟
ماذا حدث لمركبة الهبوط الأمريكية؟

كما أعلنت الشركة عن معلومات أوضحت أن مركبة الهبوط الأمريكية مزودة بألواح شمسية يجب توجيهها نحو الشمس، من أجل توفير أكبر قدر من الطاقة واستهلاك الكهرباء، والجدير بالذكر أن المركبة (بيريجرين) تستخدم الكهرباء المولدة من طاقة الشمس لشحن البطاريات والحفاظ على وظائف مركبة الهبوط وحمولتها قابلة للتشغيل.

اقرأ أيضًا: السياحة في الفضاء أصبحت قريبة منك.. ولكن سعر التذكرة سيصدمك!

رحلة مركبة الهبوط الأمريكية:

كانت للمركبة الأمريكية (بيريجرين)، قد انطلقت فجر يوم الإثنين الماضي من فلوريدا ويحملها صاروخ (فولكن سينتور)، الذي يعتبر من مجموعة (يو إل إيه) التي تضم كل من مجموعتي (بوينج) و(لوكهيد مارتن)، العملاقتين في أول رحلة له، وبدأ تشغيلها بعد انفصالها عن الصاروخ، كما حدث التواصل معها بنجاح.

رحلة مركبة الهبوط الأمريكية
رحلة مركبة الهبوط الأمريكية

وأوضحت شركة (أستروبوتيك) أن المركبة (بيريجرين) كانت قد بدأت تأخذ وضعية التشغيل الكاملة بعد تفعيل نظام الدفع، موضحة أن المشكلة التي تسببت في الخلل ظهرت لاحقًا، وأكدت أن هناك مجموعة من الفرق الفنية تعالج المشكلة تبعًا لتطور الوضع موضحة أن هناك المزيد من المعلومات التي سيتم إعلانها عند الحصول على البيانات وتحليلها.

وختامًا عزيزي القارئ، هذا كل ما لدينا حتى الساعة من بيانات ومعلومات حول الخلل التقني الذي أصاب مركبة الهبوط الأمريكية (بيريجرين) لأول مرة منذ خمسين عامًا، وسنوافيكم بكل جديد لاحقًا.

اقرأ أيضًا: علامة استفهام الفضاء.. الكون ما بين العلم والغموض سؤال يبحث عن إجابة

كتبت: سحر علي.