أماكن للخروجات والفسح في القاهرة

60 مكان في مصر لـ 60 يوم من إجازة الصيف، هي بداية خطة نقدمها لمحبي إجازات الصيف، انطلق في رحلة لاستكشاف أماكن للخروجات والفسح في القاهرة، حيث تتنوع الخيارات بين المتاحف الفريدة والمعالم السياحية الرائعة، ابدأ يومك بزيارة متحف مصر الجديد، حيث يأخذك في رحلة عبر العصور لاستكشاف ثروات الحضارة المصرية القديمة، واختمه بزيارة برج القاهرة واستمتع بإطلالة ساحرة على المدينة المضاءة بأنوارها، انطلق في هذه الرحلة المثيرة واستمتع بأجمل أماكن الخروج والفسح في القاهرة.

5 أماكن للخروجات والفسح في القاهرة:

المتحف المصري الكبير:

يعتبر المتحف المصري الكبير الذي يقع في الجهة الشمالية لميدان التحرير من أفضل أماكن للخروجات والفسح في القاهرة، يعود نشأته لعام 1853، يضم مجموعات كبيرة من الآثار والأدوات منذ عصور ما قبل التاريخ وعصور التأسيس من العصور القديمة إلى الوسطى والحديثة، دمجت بين أدوات الصيد القديمة التي تعود إلى ما قبل التاريخ ومجموعة من التماثيل مثل: الملك زوسر، والملك خفرع، والملك منكاورع، والملك منتوحتب، بالإضافة إلى الحلي.

المتحف المصري الكبير
المتحف المصري الكبير

اقرأ أيضًا: مدينة الأهرامات.. إليك أبرز 16 مكانا من الأماكن السياحية في الجيزة

شارع المعز:

ننتقل لشارع المعز في أماكن للخروجات والفسح في القاهرة، إلى الحضارة الإسلامية بالعهد الفاطمي، حيث يُعد شارع المعز متحفًا مفتوحًا للحضارة الإسلامية بجميع أدواته الجميلة، من حرف يدوية وزخرفة وتطريز.

متحف الفن الإسلامي:

تكمل رحلتك في أماكن للخروجات والفسح في القاهرة حاضنة الحضارات بمتحف الفن الإسلامي، الذي أنشأ بأمر من الخديوي توفيق عام 1881م؛ لجمع كل التحف الفنية النفيسة الموجودة في المساجد والبيوت الإسلامية، فظهر لأول مرة في العالم متحف للآثار الإسلامية يضم حضارة الشام والصين والهند وكثير من الدول التي ضمت العالم الإسلامي بكل تفاصيله.

متحف الفن الإسلامي
متحف الفن الإسلامي

مسجد محمد علي وقلعة صلاح الدين:

بالانتقال إلى جنوب القاهرة، نكمل رحلتنا في الحضارة الإسلامية بمسجد محمد علي، الذي أنشأه على الطراز العثماني عام 1848، المشهور برخام المرمر فيه، ثم نتنقل إلى جبل المقطم لقلعة صلاح الدين الأيوبي التي تُعد أعرق القلاع في القاهرة.

برج القاهرة:

ننهي رحلتنا بحضارة قريبة لوقتنا الحالي، أنشئت من الخرسانة المسلحة على شكل زهرة اللوتس وهو برج القاهرة، نفذه المهندس المصري نعوم شبيب، ويُعد هذا البرج مزارًا سياحيًا بنكهة الطعام المصري لوجود عدة مطاعم تقدم أنواع مختلفة من الطعام فيه، وهكذا تكون قد انهيت رحلتك لجميع أماكن للخروجات والفسح في القاهرة.

برج القاهرة
برج القاهرة

60 مكان في مصر لـ 60 يوم من أجازة الصيف، هي أولى خطوات لرحلتك الكبيرة التي تبدأ بأماكن للخروجات والفسح في القاهرة المذكورة في مقالنا، فسوف تأخذك إلى الجانب التاريخي بجميع مراحله القديمة والوسطى والحديثة.

اقرأ أيضًا: أماكن سياحية في الصعيد أبرزهم في 5 محافظات

كتبت: روان كوكش.