حصة العابمقالات حره

مرتضى منصور .. رمز الشغب الكروي والأشهر بقضايا السب

أحد أعضاء مجلس النواب، مواليد حي شبرا، حاصل علي ليسانس الحقوق، مثير للمشاكل كثير الجدال…المستشار الأكثر شهرة، الذي لديه دليل علي كل واقعة، المعروف ب”ملك السيديهات”، عين بالقضاء وعين كوكيل نيابة بالإسماعيلية،ثم حبس في سب رئيس مجلس الدولة السابق المرحوم السيد نوفل…المشاكس دائما صاحب أعلى رصيد سب على الإطلاق “مرتضى منصور”

مرتضى منصور , رئيس نادي الزمالك
مرتضى منصور

دائماً ماتلازمه المشاكل مع المشاهير وأبرزهم ما صدر من الفنان عادل إمام من سب لمرتضي منصور أو ما اعتبره مرتضي منصور سب وقذف في حقه فكسب القضية وغرامة مليون جنية مصري طالب بها مرتضى،ولولا تدخل صلاح السعدني لكان عادل إمام في السجن.

 

-شهرته الرياضية:-

كان المستشار مرتضى منصور محامي عن الرياضين وأشهرهم محمود الجوهري الذي قام برفع قضيتين الأولى إقالته والثانية إتهام طاهر أبوزيد بسبه وكسب القضيتان لتنهال عليه تباعآ مشاكل الرياضة والرياضيين.

 

-انضمامه لنادي الزمالك:-

مستشار السيدهات كان عضو عام 1996 حتي ٢٠٠٥ وتولى منصب نائب رئيس النادي ليصبح رئيسآ في ٢٠٠٥ وتم حل مجلس إدارته لعدة مشاكل ثم شطب من إدارة النادي للمرة الثانية عام ٢٠٠٦،وفي فترة ٢٠١٤ حتي ٢٠٢٠ عاد المشاغب البرلماني.

 

-مرتضى منصور والسياسة:-

-انتخب في البرلمان المصري مرتين الأولى عام ٢٠٠٠ واستمر حتى ٢٠٠٥ والثانية في ٢٠١٥.

-رشح نفسه لرئاسة الجمهورية ٢٠١٢ وكان مرشح عن حزب مصر القومي.

-قام بترشيح نفسه عام ٢٠١٤ حتي ٢٠١٨ ولم يستمر أيضاً.

 

-شغب المباريات وصدماته مع كبار الدولة:-

بدأت صدامات مرتضى مبكراً حينما كان طالب جامعي وقام بالرد علي أمين عام اللجنة المركزية وقتها المهندس سيد مرعي.

استقال من منصبه كقاضي وقام بتأليف كتاب أسماه “ضد الفساد”

 

-مرتضى والشغب:-

حدث خلاف حاد بين مرتضى وحسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي ورئيس اتحاد كرة اليد فمنع مرتضى من حضور المباريات وأثناء قيام بطولة كأس مصر بين الأهلي والزمالك حضر المباراة قبل بدايتها بدقائق إلا أن الحكم ألغي المباراة وحصل النادي الاهلي علي الكأس، فهل قبل سيادة المستشار بذلك؟… لا بل ذهب للعتبه واشتري كأس معتبراً أن الزمالك بطل لكأس مصر لكرة اليد.

تم حل مجلس الزمالك بإدارته عام ٢٠٠٥ بقرار صادر من ممدوح البلتاجي بعد هدم وأعمال تخريب قام بها في النادي أدت لاستياء جماهير وأعضاء القلعة البيضاء، حيث هدم المبنى الاجتماعي القديم والذي يعتبره البعض جزءاً من القلعة البيضاء ليأتي رده أنه كان مائل للسقوط، وهدم مدرجات استاد حلمي زامورا التي لم تكن أيضاً في محلها.

مرتضى منصور , رئيس نادي الزمالك
مرتضى منصور المستشار المثير للجدل دائما

-مقولاته عن نادي الزمالك:-

قال “نادي الزمالك هو الوطنية والكرامة”، وقال” أنه استلم النادي به ٦٠٠ جنية وعليه ديون بنصف مليار قام بسددها، وأن النادي أصبح عالميآ من حيث الأمان للأعضاء والمنشئات بعد أن كان يشغله البانجو والتحرشات فقام بتنظيفه من كل ذلك”

 

-قناة صوت الزملكاوية:-

قام ببثها وتم عزله ٤ سنوات ووقف القناة وقال أنه لن يسجن ولو ٤ أيام حتى .

 

وأولآ وأخيراً “سيدهاتك معايا”

 

 

 

كتبت:-غادة إبراهيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى