مغادرة ليونيل ميسي لبرشلونة بعد 20 عاما من الإنجازات

ميسي يغادر برشلونة

ميسي يغادر برشلونة

لم يكن رحيل ليونيل ميسي عن نادي برشلونة عاديًا، فقد كان صدمة للجماهير حول العالم بالنسبة لمشجعي الفريق الكتالوني، كان أكثر من مجرد لاعب كرة قدم، بل كان رمزًا للفريق وأحد أسباب نجاحه على مدار العشرين عامًا الماضية.

مغادرة ليونيل ميسي لفريق برشلونة صدمة للجماهير:

لم أكن أتخيل يومًا أني سيأتي اليوم الذي سأشاهد فيه فريقي المفضل دون لاعبي المفضل ميسي، ذلك القصير المكير الذي سحر القريب والبعيد العدو والصديق.

مغادرة ميسي لبرشلونة

ليونيل ميسي أكثر من مجرد لاعب لفريق برشلونة:

إنه لأمر ليس باليسير أن تغادر البيت الذي تربيت فيه، أن تهاجر عن وطنك، أن تترك ذلك الكيان بعد عشرين عامًا من العطاء من قطاع الناشئين وحتى تكون القائد الأول للفريق.

ليونيل ميسي بالنسبة لمشجع لفريق كتالوني ليس فقط مجرد لاعب أو نجم للفريق، هو أكبر من ذلك بكثير، بالنسبة لي كمشجع بدأ تشجيع كرة القدم مع بداية القرن الحالي، فقد عاصرت ميسي في جميع مراحله فارتبط تشجيعي به فعشقت ذلك الفريق من أجله.

اقرأ أيضًا: المقارنة بين ميسي ورونالدو.. أيهما الأفضل؟

مشجعي برشلونة يتذكرون ميسي:

عاصرت بدايته بجانب رونالدينيو وإيتو وتشافي وانيستا عاصرته حين قدم هنري، وحين رحل الساحر رونالدينيو، حينما حقق السداسية مع الأقرع جوارديولا، عاصرت مع الثلاثي الأمتع MNS ميسي نيمار سواريز.

ليونيل ميسي

أتذكر كل أهدافه، هدفه الأول بصناعة الساحر رونالدينيو، وهدفه الأمتع في شباك البايرن وما زالت كلمات الشوالي في أذني حتى الآن منذ ٦ سنوات: “يمشي ميسي يا بابايا بابايا بابا الأرجنتيني الأرجنتيني هو بابا بابا الأرجنتيني والله بابا .. اثنين صفر اثنين صفر، قتلوهم في ميه وعشرين ثانية تيكي تاكا دي الأرجنتينو.. فلتحيا الأرجنتين لأنها جلبت ماردونا وليونيل.. ميسي المجنون ميسي المهووس ميسي يا مهبلهم ومهبلني يا مدوخهم ومدوخني يا معذبهم ومعذبني.. آه يا ليفا آه حمد الله على السلامة.. حمد الله على السلامة يا جي من السفر سافر سافر إلى عمق الدنيا سافر إلى عمق شباك نوير.. ايش أحوال ظهرك، آش أحوال ظهرك يا بواتينغ”.

ميسي

أتذكر أني في مثل هذه الأيام كنت أؤدي امتحانات الثانوية العامة، ولكن لم تمنعني عن الاستمتاع بهذه اللحظات، أتذكرها وكأنها البارحة.. لم ولن ننساك يا ليو فأنت الأسطورة فأنت كرة القدم فأنت روح كرة القدم ومن دونك فكرة القدم بلا حياة.

دمتم سالمين هذه كلمات من مشجع عرف متعة كرة القدم مع ميسي فكيف سأشاهدها من بعده.

اقرأ أيضًا: إيميليانو مارتينيز.. الحارس الذي أهدى ميسي كأس العالم والكرة الذهبية

كتب: أحمد عبدالسلام.

احمد عبد السلام: مهندس كيميائي ، خريج كلية الزراعة جامعة الأزهر ، مهتم بعلوم اللغة ، وفنون الصحافة ، كاتب نقالات رياضية ومقالات حرة ومتنوعة.