7 أساسيات عن كيف تصبح كاتباً ناحجاً تعرف عليها الآن

desk 1869579 1280

كيف تصبح كاتباً ناجحا؟

الكثير من الناس لديهم مواهب يحلمون بإظهارها للجمهور، في حال إذا كان حلمك كيف تصبح كاتباً أو تتطلع لتنال لقب الكاتب المرموق، سواء كانت كتاباتك أدبية أو علمية أو ثقافية، يجب أن تنمي مهارات الكتابة لديك، إذ إن المحاولات والاستمرارية ووجود خطة واضحة لا يقل أهمية عن الموهبة العظيمة.

أساسيات الكاتب الناجح وكيف تصبح كاتباً :

يختلف الطريق الذي يتبعه كل كاتب عن الآخر، فهناك من احترف الكتابة منذ الطفولة مثل الكاتبة مارجريت آتوود، وهناك من احترفها في عمر الأربعين مثل الكاتبة رضوى عاشور، إلا أن هناك بعض النقاط الأساسية التي عليك اتباعها إذا كان هدفك كيف تصبح كاتبا.

ومن هذه الأساسيات:

لا تتوقف عن القراءة : يقال إن الكاتب يجب أن يقرأ أربعة أضعاف ما يكتب، القراءة تقوي اللغة وهي أول وسائل تعلم تقنيات الكتابة بالإضافة إلى محتوى الكتابة نفسها، وهي أولى خطوات كيف تصبح كاتبا ناجحاً.

اكتب بشكل يومي: داوم على الكتابةالكتابة يوميا بشكل منتظم، فالكتابة المستمرة أفضل تطبيق عملي لما تتعلمه في قراءاتك، وبما إن الكتابة هي إحدى المهارات الذهنية، فيجب شحذ هذه المهارة بالتدريب؛ كأول خطوة في كيف تصبح كاتباً أفضل ويصبح الأمر أسهل.

حافظ على تدوين أفكارك: باستخدام مفكرة جيب أو مفكرة إلكترونية، قم بتسجيل أفكارك وملاحظاتك اليومية؛ لأن الأفكار ذات أجنحة سرعان ما تتطاير ويصعب الإمساك بها فيما بعد إذا حاولت تذكرها، وتسجيل الأفكار عمل ملهم للغاية إذا أردت أن تعرف كيف تصبح كاتباً.

كيف تصبح كاتباً

اصنع روتينك في الكتابة: صنع عادات منتظمة لتكوين الروتين هي أول خطوات النجاح، لذلك إن أردت أن تعرف كيف تصبح كاتباً يجب صنع روتينك الخاص في الكتابة، بداية من تحديد وقت منتظم كل يوم تداوم على الكتابة فيه على ألا يقل عن 30 دقيقة، واجعلها عادة أساسية لا تنقطع عنها.

اكتب بغض النظر عن التصنيف: أي نوع من الكتابة يساعد فلا تتشتت عن الكتابة بأفعال جانبية يلهيك بها عقلك، بعض الكتاب يبدأون بكتابة أسمائهم وملاحظات جانبية من أجل استدعاء وحي الكتابة وكسر رهبة الورقة الخالية.

وهكذا مع الاستمرار والمداومة تكون قد عرفت الطريق عزيزي القارئ؛ لتعرف كيف تصبح كاتباً ناحجاً يتطلع الجميع إلى قراءة ما يكتب، ونحن في انتظار أن نقرأ لك.