كيف تصبح بائعاً ماهراً في 4 خطوات

best seller 158885 480

شك أن أول النقاط التي تعمل عليها كرجل أعمال هي كيف تصبح بائعاً ماهراً،  تسعة أعشار الرزق في التجارة كما يقولون، لذلك اتجه الكثيرون في العصر الحالي إلى الاشتغال بالتجارة، سواء كانت وظيفتهم الأساسية أم يعملون بها بشكل جانبي بجوار الوظيفة الأساسية.

كيف تصبح بائعاً ماهرا:

 

إن سبب نجاحك كتاجر نتيجة معرفتك بشكل كبير لأساسيات التعامل مع العميل، وفن الإقناع وسنناقش ذلك معاً عبر هذا المقال.

كيف تصبح بائعاً ماهراً عن طريق الانطباع الأول:

يؤخذ الانطباع الأول للبائع من العميل في أول دقيقة من التعامل، لذلك يجب أن تحرص على تكوين صورة ذهنية مناسبة لدى عملائك، كما يجب عليك أن تتسم بالاحترافية في التعامل، وعلى هذا الانطباع المأخوذ عنك سوف يتوقف مدى اقتناع العميل بسلعتك ونجاح صفقاتك.

كيف تصبح بائعاً ماهراً

كيف تصبح بائعاً ماهراً بمراعاة الكلام:

يجب عليك الالتزام بالحديث المهم فقط والابتعاد عن توافه الكلام، وعليك أن تتحدث بنبرة صوت مريحة وهادئة، فقد ثبت أن العميل لا يبقى في رأسه سوى سبعة بالمئة من حديث البائع بعد إنهاء المحادثة، لذلك كلما كان كلامك موزوناً ومنتقى كلما زادت فرصة نجاح صفقاتك.

اختيار الكلمات يجعل منك بائعاً ماهراً:

يجب أن تنتقي كلماتك الأولى التي تلفظ بها مع العميل، مع مراعاة أن تكون كلمات إيجابية وشاكرة، فهناك قاعدة مهمة في التسويق تسمى قاعدة الاثنتى عشرة كلمة، وهي تنص على أن أول اثنتى عشرة كلمة في حديثك مع العميل تؤثر بشكل كبير وتحدد مصير نجاحك في إتمام الصفقة.

 إنشاء صلة مريحة بينك وبين العميل:

من أهم قواعد النجاح في الصفقات خلق صلة سريعة جيدة بينك وبين العميل، وتوجيه حديثا مناسبا له مع الحفاظ على لقب العميل، هذا يضمن لك إحساسه بالثقة فيك؛ نتيجة العلاقة السريعة المخلوقة بينكما.

الاهتمام بمظهرك العام:

ثبت أن من أهم عوامل جذب العملاء للبائع الناجح مظهره الخارجي، على سبيل المثال:

إن نسبة كبيرة تقرر الشراء من محل معين بناء على شكله الخارجي؛ لأن كلما كان مظهرك مناسباً يعطي هذا العميل شعوراً بأنك شخصية قيادية ولها اعتبارها ويرفع فرص التعامل بينكما.