منوعات

أشهر الأماكن السياحية في القاهرة

أشهر الأماكن السياحية في القاهرة، يكثر عدد السائحين في مدينة القاهرة؛ بسبب موقعها الرائع وجوها الجميل صيفًا وشتاء؛ مما يؤدي لزيادة الإقبال عليها في جميع فصول السنة، حيث يوجد بها عدد من الأماكن السياحية الترفيهية والثقافية والتاريخية، كما أنها تعد من ضمن أهم وأجمل المدن و سنتعرف عبر مقالنا على أشهر الأماكن السياحية في القاهرة.

أشهر الأماكن السياحية في القاهرة

يفد الكثير من السياح للقاهرة من جميع دول العالم؛ بسبب تنوعها السياحي، وتعددها ومن ضمن أشهر الأماكن السياحية في القاهرة:

القرية الفرعونيّة

حيث إنها تعتبر من ضمن أشهر الاماكن السياحية في القاهرة، وتقع في مكان مميز على نهر النيل الخالد، كما أنها تعرفنا على تاريخ مصر الفرعونى ويوجد به عدد من القرى القديمة وبعض من معالمها والشخصيات الفرعونية.

خان الخليلي

يعتبر خان الخليلي من أشهر الاماكن السياحية في القاهرة ويوجد به عدد متنوع وكبير من الأعمال اليدوية والمصنوعات الخشبية وعدد من التحف والهدايا التذكارية، كما يوجد به عدد من الأسواق والمقاهي و أشهرهامقهى الفيشاوي، ويعد من ضمن أهم الأماكن التسويقية لدى السائحين.

قصر عابدين

يعتبر هذا القصر من ضمن أهم وأشهر الأماكن السياحية في القاهرة، ويتميز بأنه تحفة معمارية تاريخية رائعة، وقد تم بناء هذا القصر خلال حكم أسرة محمد علي باشا لمصر، إضافة إلى أنه كان مقرا للحكم منذ عام 1872م حتى عام 1952م.

ويعتبر من أجمل الأماكن السياحية التي يأتي إليها السائحون لمشاهدة جمال وروعة فن وتصميم هذا القصر، وقد شهد قصر عابدين العديد من الأحداث المهمة لمصر، وحتى ثورة يوليو 1952م وشهد بداية مصر الحديثة؛ وقد تم ترميمه وصيانته خلال هذه الأعوام الماضية؛ نظرا لأهميته التاريخية وجماله الساحر، وأصبح القصر متحفا يزوره آلاف السياح عند زيارتهم للقاهرة.

أهرامات الجيزة

توجد هذه الأهرامات الثلاثة على هضبة الجيزة في محافظة الجيزة، كما أنها تعتبر من ضمن أشهر الأماكن السياحية في القاهرة الكبرى ، والتي توجد على الضفة الغربية لنهر النيل وتضم الأهرامات الثلاثة الشهيرة خوفو، خفرع، منقرع، وقد تم بناؤها قبل خمسة وعشرين قرنا قبل الميلاد.
حيث إن هذه الأهرامات الثلاثة تعتبر مقابر ملكية، ويحمل كل هرم اسم الملك الذي قام ببنائه ودفن فيه.

برج القاهرة

يتميز برج القاهرة بمكانه الرائع حيث إنه يمكن السائح من رؤية المناظر الجميلة لمدينة القاهرة، كما يبلغ ارتفاعه إلى187 متر، ويعتبر هذا البرج أكبر ارتفاعًا من أكبر أهرامات الجيزة، ويوجد البرج في جزيرة الزمالك بنهر النيل.

مجمع سيتي ستارز

يعتبر من ضمن أشهر الأماكن السياحية في القاهرة، حيث إنه يعتبر أكبر مراكز التسوق في المدينة ويوجد به عدد من المحلات التجارية، ومنها محلات ملابس وأزياء وبعض من المتاجر الأخرى وعدد كثير من المطاعم وصالات السينما وأماكن ترفيهية للأطفال.

قصر البارون

يعتبر من أحد أشهر الأماكن السياحية في القاهرة، كما أنه يعتبر من ضمن التحف الفنية في القاهرة، وقد قام ببنائه المليونير البلجيكي البارون إدوارد، كما يقع القصر في قلب منطقة مصر الجديدة بالقاهرة القريبة من مطار القاهرة الدولي.

ختاما انتهت جولتنا سريعا؛ لكن القاهرة عامرة بالمناطق السياحية الرائعة التي لا يكفي مقال لحصرها ولكننا قدمنا لكم بعضا من أشهر الأماكن السياحية في القاهرة.

اقرأ ايضا:

في ذكرى وفاتها .. 6 حقائق عن حياة الفنانة الراحلة سعاد نصر

سن اليأس وأهم عوامل الوصول إليه وأفضل 5 نصائح

زر الذهاب إلى الأعلى