إليك أهم 3 وصايا من كتاب تصرفي كسيدة وفكري كرجل

كتاب تصرفي كسيدة وفكري كرجل

كتاب تصرفي كسيدة وفكري كرجل

يوضح كتاب تصرفي كسيدة وفكري كرجل لمؤلفه ستيف هارفي، أن معظم النساء يرغبن في أن يجدوا الحب من الرجال بنفس الطريقة التى يمنحوهن لهم، ويرغبن منهم أن يجعلوا حياتهن العاطفية مُرضية لهن بقدر ما يجعلنهن مُرضية لأزواجهن، ويرغبن في أن تقابل عواطفهن المتفجرة بالمثل، ويتوقعن في نفس الوقت مبادلة الالتزام بالالتزام والتقدير بالتقدير والاحترام بالاحترام .

كما يوضح  كتاب تصرفي كسيدة وفكري كرجل بعض المفاهيم التى يجب على السيدات أن تستوعبها جيدًا، من أجل إقامة علاقة قوية مع أزوجهن.

كتاب تصرفي كسيدة وفكري كرجل

أهم 3 وصايا من كتاب تصرفي كسيدة وفكري كرجل

أولا: إن ما يحرك الرجل هو ثلاثة أشياء:

  • من هو ؟
  • ماذا يعمل ؟
  • كم يكسب؟
  • هذه هي الإنجازات الثلاثة التي يجب على كل رجل أن يحققها، لكي يشعر أنه حقق فعلا قدره وقيمته كرجل، وبعبارة أخرى أن ما يهم الرجل هو لقبه الذي يريد الحصول عليه، وطرق الحصول عليه، والمكافأة التي سيحصل عليها بعد الجهد الذي سيبذله (كم سيكسب).

اقرأ أيضًا: التفاهم بين الزوجين وأسرار النجاح في الزواج 2022

ثانيا: علامات تدل على حب الرجل لامرأته

 حب الرجل لا يشبه أبداً حب المرأة، فحب المرأة هو حب حنون صبور معطاء نقي غير مشروط، وستكون مستعدة لأن تفعل المستحيل من أجل الرجل الذي تحبه، أما حب الرجل فهو مختلف قليلاً ولكي تتأكد المرأة من حب الرجل لها، لابد أن يقوم بالأشياء الثلاثة التالية:

1- إذا كان رجلك يحبك فعلاً، فسيكون مستعداً لأن يقول لأي شخص ولكل الناس، هذه امرأتي أو هذه حبيبتي أو زوجتي أو أم طفلي، فالرجل الذي يمنحك مكانة خاصة في قلبه، سيمنحك لقبًا، فاللقب حسب مفهوم الرجل هو طريقة لإعلام كل من يسمعه بأنه فخور بك، وبأنه يعتزم على الاقتران والارتباط بك.

كتاب تصرفي كسيدة وفكري كرجل

2- يسعى الرجل الذي يحب لتحمل مسئولية من يحبها، حيث يحرص الرجل الذي يحبك على جلب المال إلى أسرته؛ للتأكد من حصولكِ أنتِ والأولاد على كل ما تحتاجون إليه.

3- الرجل الذي يحب امرأته يدافع عنها ويحميها، فيكون سندًا لها، وهذا مفهوم الحماية والأمان التي تريد كل امرأة أن تشعر به من الرجل الذي يحبها.

كتاب تصرفي كسيدة وفكري كرجل

ثالثًا: لا يحتاج الرجل من المرأة أكثر من الدعم والحب والوصال:

1- حيث يتمثل الدعم في أن تشعر يه، وبأهمية وجوده في حياتكِ فتقديركِ لجهوده التي يبذلها من أجلك ومن أجل أولادكما من خلال عبارات وكلمات  ، مثل: حبيبي كيف كان نهارك اليوم؟ أو شكراً لأنك تتعب من أجلنا، هذه العائلة تحتاج إليك وتريدك إلى جانبها دائماً وهي سعيدة بوجودك، فكلما جعلت رجُلكِ يشعر بأنه مميز أكثر كلما أعطاك بالمقابل أشياء أكثر، وهذه العبارات تشعره بالشكر والثناء والتقدير لما يقدمه لها حتى تستمر أسرتكِ وعلاقتكما الزوجية.

2- يتمثل الحب الذي يطلبه الرجل من المرأة في الوفاء، فالرجل يريد من المرأة أن تظهر حبها له من خلال وفائها وإخلاصها له، مهما تغير وتقلب الزمن معه.

أهم 3 وصايا من كتاب تصرفي كسيدة وفكري كرجل

ختاما إن كتاب تصرفي كسيدة وفكري كرجل هدفه توصيل رسالة ووصايا إلى كيفية معاملة المرأة للرجل طبقا لتفكيره ومشاعره وليس طبقا لمشاعرها فقط.

اقرأ أيضًا: الرجال من المريخ والنساء من الزهرة

شاهد أيضًا: