دليل سلسلة هواتف Huawei P50

أطلقت Huawei رسميًا سلسلة P50 في 29 يوليو 2021. وأطلقت ثلاثة إصدارات رئيسية من الهاتف – النموذج العادي وطراز Pro – بالإضافة إلى متغير خاص P50 Pocket. إليك المعلومات الأساسية التي تحتاجها عن كل منها.

Huawei P50

weight phone@2x

النموذج العادي هو أرخص الأنواع الثلاثة. يأتي حصريًا مع مجموعة شرائح Qualcomm Snapdragon 888 ، على الرغم من أن Huawei قامت بإرساء وحدة المعالجة المركزية لأسفل بحيث تدعم شبكات 4G فقط. كما أن لديها عدسات كاميرا خلفية أقل من طرازات Pro ، وبطارية أصغر ، وتفتقر إلى الشحن اللاسلكي ، وتقتصر على معدل تحديث يبلغ 90 هرتز.

لا تعتقد أنها ليست قوية ، رغم ذلك. يعد مستشعر الكاميرا الرئيسي بدقة 50 ميجابكسل قطعة صلبة من الأجهزة ، ويأتي مع ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت على الأقل وذاكرة تخزين داخلية تبلغ 256 جيجابايت. كما أنه يتميز بشحن سلكي 66 واط ، والذي يجب أن يشحن بطاريته التي تبلغ 4100 مللي أمبير في الساعة من فارغة إلى ممتلئة في حوالي 30-40 دقيقة.

كما ان الجهاز يحتوي على شاشة من نوع OLED بالإضافة الى توفر تقنية HDR التي تعطي ديناميكية و حيوية للصور مما يجعلها مبهرة للنظر.

Huawei Pro 50

Huawei P50 Pro هو القوة الحقيقية للرائد 2021 من الشركة. مزود بمعالج Snapdragon 888 مع دعم لشبكات الجيل الرابع 4G و شاشة من نوع OLED.

كالعادة ، الميزة النجمية لأحدث P-series Pro هي الكاميرا. يحتوي على نظام رباعي العدسات في الخلف مع 50 ميجابيكسل رئيسي ، 13 ميجابيكسل فائق العرض ، تليفوتوغرافي 64 ميجابيكسل ، ومستشعر 40 ميجابيكسل أحادي اللون. تروج Huawei لدقة الألوان لهذا النظام باعتبارها واحدة من نقاط البيع الكبيرة.

يعد Huawei P50 Pro أول هاتف ذكي في السلسلة يستخدم Qualcomm SoC ، لكنه يركز تمامًا على التصوير الفوتوغرافي. تعد كاميرا Leica الجديدة بجودة صورة عالية ، كما يجب على P50 Pro تقديم الكثير من الجوانب الأخرى ، لديها بطارية بسعة 4360mAn. يدعم الشحن السريع بمعدل شحن أقصى يصل إلى 66 واط. يدعم P50 Pro أيضًا الشحن اللاسلكي بمعدل شحن أقصى يبلغ 50 واط.

بشكل عام ، P50 Pro هو هاتف أفضل من العادي   P50و هو الهاتف الرائد لهذه السلسة الجديدة من عملاق الهواتف هواوي و من جميع النواحي تقريبًا. بالطبع ، إنها أيضًا أكثر تكلفة.

Huawei P50 POCKET

والآن عن شيء مختلف تماما ، P50 Pocket من Huawei ، مع نتوءين دائريين في الخلف ، لكن واحدًا فقط يعمل كوحدة كاميرا. الآخر عبارة عن شاشة صغيرة لاطلاعك على الإخطارات وما شابه ذلك لأن جيب P50 عبارة عن صدفي قابل للطي.

عندما يتم فتح Huawei P50 Pocket في شكله الافتراضي ، فإنه يشبه الهاتف الذكي ذي الألواح النموذجية ، فقط أنحف ، عند 7.2 ملم. تعد شاشته التي يبلغ حجمها 6.9 بوصة أكبر قليلاً من أي هاتف حديث تقريبًا ، ولكنها تتميز بنسبة عرض إلى ارتفاع 21: 9 ممدودة تمنعها من أن تكون غير عملية للغاية. تبدو الشاشة رائعة ، بدقة رباعية عالية الدقة ومعدل تحديث يبلغ 120 هرتز. كما أنه لا يُظهر تجعدًا في نقطة الطي ، وهو أمر لم تكتشفه هواتف Samsung القابلة للطي حتى الآن. الحيلة لجعل التجعد أقل وضوحًا ليست جديدة ، حيث استخدمت كل من Huawei و Oppo و Motorola تقنية مماثلة في الأجهزة السابقة: يوجد تجويف صغير على شكل قطرة ماء داخل المفصلة تطوي الشاشة فيه. هذا يجعل الطي أقل قسوة ، وهو سبب التجعد العميق في طيات Samsung.

بالإضافة الى وجود طراز اخر مثل هواوي p50 لايت و هي فئة تقدم افضل المواصفات مقابل سعر مخفض حيث يتم حذف بعض المزايا الغير ضرورية لأغلب المستخدمين و بالذات اصحاب الميزانيات المنخفضة.

شريف خالد: مؤسس ماركة ادم للحضارة والتنمية منذ 2004 خريج كلية ادارة الاعمال منذ 2010 وباحث في التسويق الاستراتيجي مواليد 1986 ميلادية رائد اعمال مؤمن بالابداع والتخطيط الابتكاري