عجائب الأرض وعاداتهم المرعبة في أكثر من 13 دولة

عجائب الأرض وعاداتهم المرعبة

عجائب الأرض وعاداتهم المرعبة

الحضارات حول العالم منها ما هو متقدم ويحتذى به الكثير، ومنها ما يكون مخالف لقوانين البشر المتبعة، والتي يكون غريبا وغير منطقيا، تعالوا معا في مجلة آدم آرتس نتعرف على عجائب الأرض وعاداتهم المرعبة، فهناك عادات لشعوب تستحق أن تتعجب منها وعادات أخرى تندهش كيف يتم تنفيذها.

  • أغرب عادات الشعوب.
  • وما هو السر الغامض في تنفيذها وهل بعد تنفيذها يتم المراد منها؟
  • وهل هي عادة متبعة أم سنطلق عليها أنها من عجائب وطرائف الكون؟

عجائب الأرض وعاداتهم المرعبة:

أغرب عادة في إثيوبيا:

هناك في إثيوبيا قبيلة تدعى سورما قريبة من نهر اومو، وهي منطقة تعتبر في عزلة عن العالم وقريبة من جنوب السودان، وتعتبر هذه القبيلة قريبة من الجبال.

ما هو العجيب في هذه القبيلة؟

العجيب أن هذه القبيلة التي تحتوي على عدد من البشر ليس بالقليل، والنساء لديهم كباقي نساء الأرض يريدون التجمل للحصول علي أفضل الأزواج.

والجمال في هذه القرية يكمن في أن يكون جمال المرأة في كبر شفاهها، فكل النساء كلما كبرت شفاتها كلما اصبحت أجمل النساء.

قبيله سورما وهي أبشع القبائل التي تتبع أساليب مرعبة لحصول المرأة على أكبر شفاه.

فقرية سورما يعيشون في مجموعات ويقومون بتربية الماشية ولهم غرائب وعجائب في الزواج.

ففي هذه القبيلة يتقاتل الدونجا وهم رجال القبيلة الذين يرغبون بالزواج، بعد موسم الحصاد يتجهون نحو الحصول على أجمل بنات القبيلة ويقومون رجال القبيلة بشرب كميات كبيرة من الدم الطازج قبل أي معركة وذلك للفت انتباه العروس.

ثم يقوم والد العروس بتكسير الأسنان السفلية للعروس وقطع الشفاه وتثبيت بها حلقة حتى وصلت لأن من تحمل أكبر حلقة تكن أجملهن، وذلك في قرية سورما بإثيوبيا.

في إثيوبيا يتزوجون بأبشع الطرق وهي في جنوب افريقيا أن يكون الرجل أكثر بدانة ليتزوج إحدى النساء.

أغرب عادة في باكستان:

أما قبيلة الهوانزا وهذه تكون بباكستان لديهم ما يسمى أو ما يعتقدون أن لديهم إكسير الصحة.

ويتراوح أعمارهم من ١٠٠ عام حتى ال١٥٠ عاما.

عجائب الأرض وعاداتهم المرعبة

والاكسير الذين يعتقدون بأنه يطيل أعمارهم هي شجرة المشمش.

أغرب عادة في توراجا بإندونيسيا:

أما قبيلة توراجا بإندونيسيا فلهم القصة العجب حيث يخرجون موتاهم من قبورهم ويحتفلون بهم كأنهم يعيشون معهم ويبدلون ملابسهم بالحديثة ويستخرجون أجسامهم كما هي؛ لأنهم يضعون مادة الفورمالين التي تحفظ الجثث من التحلل، ومنهم من يجعل المتوفي يعيش معهم وهو ميت؛ نظرا لتكاليف مصاريف الدفن.

عجائب الأرض وعاداتهم المرعبة

وهناك عادة غريبة في إندونيسيا وهي طريقة غريبة تعبر بها النساء عن حزنها؛ نتيجة لوفاة الزوج أو أحد أقاربهم ووذلك ببتر الأجزاء من الأصابع أو ربطها بشكل مشدود بخيط لمدة ثلاثين دقيقة حتى يتم تخدير الأصابع وتقطع ويتم كيها بالنار.

أغرب عادة في قبائل الشاورا:

أما في قبيلة الشاورا بالاكوادور يأخذون رأس أعدائهم ويقومون بتقليصها ويعرف باسم تقليص الرؤوس.

أغرب عادة في الصين:

أما في الصين فهناك أغرب من الخيال فمن يتزوج وتصبح امراته حامل لابد أن يسير وهو يحملها على النار، حيث يعتقد أن الولادة ستكون سهلة وبالتالي يشعر بتعب زوجته من أعراض تصيبها أثناء الحمل والولادة.

اقرأ أيضًا: الحضارة الصينية القديمة.. أشهر معالمها ومكانة المرأة فيها..

شعب الآينو باليابان:

أما شعب الآينو فهناك تقليد سائد يمارسونه وهو اعتقاد أن التضحية بالدببة تساعد على مباركة أرواح البشر؛ لاعتقادهم أن الدببة أرواح تمشي بين البشر.

ولهم أيضا شرب دم الدببة وأكل لحومها ثم يتم وضع جمجمة الدب فوق رأس رمح ملفوف بجلد الدب نفسه.

أسبانيا:

عجائب الأرض وعاداتهم المرعبة

أما قرية كاستيلو دي مورسيا بأسبانيا ففيها القفز على الأطفال بمهرجان يقام للأطفال حديثة الولادة ويضعون أولادهم على مراتب، ثم ياتي رجال يلبسون ملابس صفراء بشكل مخيف يشبه الشيطان ويقفزون فوق الأطفال كأنهم حواجز ثم يظهر رجال الدين بملابس سوداء؛ لطرد هؤلاء الشياطين ومن ثم يوضع على الأطفال ورد لإنقاذهم من الشياطين وحفظهم.

أغرب عادة في مدغشقر:

وقبيلة ملغاشية في مدغشقر يعتبرون الرقص مع الموتي بعد دفنهم كل سبع سنوات وذلك التقليد يسمي تقليد فاماديهانا.

فنزويلا:

وفيها يعتبرون الضيوف الذين يأتون في الوقت المحدد أنهم غير مهذبون وجشعون.

في ألمانيا:

عجائب الأرض وعاداتهم المرعبة

فهناك تقليد قبل الزفاف يجتمعون عائلات العروسة والعريس معا ثم يقومون بكسر الأطباق ويجب على العريس والعروس تنظيف الفوضي، وذلك للتمرين معا على الأوقات العصيبة.

وفي الهند العجب العجاب:

ارمي طفلك حديث الولادة ليجلب الحظ السعيد للأطفال يرمي في معبد سري يسمي سانتيسوار، الذي يكون ارتفاعه ٥٠ قداما وذلك للأهل الذين لم ينجبوا وينذرون إن أنجبوا فإن طفلهم للمعبد

أغرب عادة في تايلاندا:

في تايلاندا يقام حدث سنوي يعرض فيه ٣٠٠٠ كجم من الفواكه والخضروات؛ لتأكل ما تشاء في هذا المهرجان المقام له يا لها من قرود محظوظة.

عجائب الأرض وعاداتهم المرعية

أغرب عادة في مصر:

أما في مصر ونختص بالنوبة بأن هناك عادة يعرف منها من يكذب بأن يسخن قرص ويتم وضعه على لسان من لم يرتكب الجرم إن أصبح اللسان ملتهب ثم تم شفاءه فإنه برئ، أما إن تم حدوث شيء عند لسعة اللسان ثلاث مرات ولم يشف فإنه الفاعل ويعاقب.

وقد ذكرنا في هذا المقال عجائب الأرض وعاداتهم المرعبة، فهي عادات وتقاليد بعض الشعوب مستمرة بالعمل بها والأخرى اتضح لها أنها خرافات ولكن مازالت اعتقادات غير سليمة تحظى بمن يفعلها.

اقرأ أيضًا: عادات وتراث…2

اقرأ أيضًا: عادات وتقاليد الشعب العربي السوداني