مقالات حره

إليك 8 إنجازات ليوتيوبر الخير حسن سليمان

يوتيوبر الخير حسن سليمان

يوتيوبر مشهور، لكنه ليس مجرد يوتيوبر، فعل الكثير من الأعمال الخيرية، جعلتني أطلق عليه لقب يوتيوبر الخير حسن سليمان، الذي ينتمي لدولة الكويت.

بداية يوتيوبر الخير حسن سليمان:

بدأ حسن سليمان بقناة على منصة اليوتيوب تسمى  أبو فَلَه، حيث دخل إلى عالم التواصل الاجتماعي عام ٢٠٠٦م، فأنشأ قناة أبو فله على منصة اليوتيوب في هذه السنة، كانت تسمى سابقًاجيمز أبو فَلَه، لكنه غير هذا الاسم بعد فترة فأصبح اسم القناة أبو فَلَه.

يوتيوبر الخير حسن سليمان
يوتيوبر الخير حسن سليمان

أطلق أبو فَلَه حملة لجمع التبرعات من خلال بث مباشر على منصة اليوتيوب، كانت تهدف هذه الحملة إلى جمع عشرة مليون دولار.

وحقق أبو فَلَه بعد هذا البث رقمين قياسيين في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، وهما: أطول بث مباشر، أكثر عدد مشاهدات.

اقرأ أيضا: “كافية الغلابة”.. الخير في زمن السوشيال ميديا

8 إنجازات ليوتيوبر الخير حسن سليمان:

في شهر يونيو عام ٢٠٢٠م، جمع مبلغ ٨٠٦٢ دينارًا كويتي من متابعين قناته، وبنى مسجدًا في دولة موزمبيق.

أطلق حملة أخرى كانت بعنوانبئر أبو فَلَه ومتابعيهفي دولة مالي، وقد تعاون في هذا المشروع مع جمعية في دولة الكويت تعرف باسمالعون المباشر.

يوتيوبر الخير حسن سليمان
يوتيوبر الخير حسن سليمان

وفي أكتوبر من ذلك العام، تبرع إلى ثمانية أشخاص لإتمام تعليمهم، وسميمشروع كفالة طلبة أبو فَلَه ومتابعيه“.

وفي شهر نوفمبر كفل عدد تسعة أيتام لمدة عام كامل، وكان ذلك خلالمشروع كفالة أيتام أبو فَلَه ومتابعيه“.

أما عن شهر ديسمبر من نهاية عام 2020، أطلق حملة تحت عنوانعمليات النور متابعين أبو فَلَه، وجمع تبرعات خلال هذه الحملة لعملما يقرب من ألف عملية؛ لعلاج أمراض العيون في إحدى الدول الإفريقية، من خلال بث مباشر على منصة اليوتيوب استمرت لمدة ثلاثساعات.

في شهر فبراير عام 2021م، أطلق حملة لدعماللاجئين السوريين، وكان الهدف من هذه الحملة إيواء ما يقرب من اثنتي عشرة عائلة، فياثني عشر منزلًا، وقد بلغت إجمالي تبرعات هذه الحملة ثلاثين ألف دينارًا كويتي وسبعة وخمسون منزلًا.

وفي شهر مايو من العام نفسه، أطلق حملة في اليمن، وقد توسعت هذه الحملة توسعًا كبيرًا؛ مما أدى إلى بناء مستوصفين بدلًا منمستوصفًا واحدًا.

في بداية عام ٢٠٢٢م، أطلق حملة بعنوانلنجعل شتاءهم أدفئ، من خلال بث مباشر على منصة اليوتيوب، لتقديم الدعم لأكثر من مئة ألف أسرة من اللاجئين والمحتاجين في الوطن العربي وأفريقيا.

يوتيوبر الخير حسن سليمان
يوتيوبر الخير حسن سليمان

فقام أبو فَلَه بحبس نفسه في غرفة زجاجية في دولة دبي، وجمع تبرعات بلغت قيمتها أكثر من إحدى عشر مليون دولار أمريكي، في خلالاثني عشر يومًا.

هناك أشخاص مؤثرون كثيرون في المجتمع، أمثال يوتيوبر  الخير حسن سليمان، يجب علينا الاقتداء بهم لتعم الفائدة على جميع المجتمعات النامية والمتحضرة، لأن فعل الخير ليس مقتصرًا على مجال محدد بل يمكنك فعل الخير ما دُمت تستطيع.

اقرأ أيضا:الخير و فاعليه في السر

كتبت: نورهان أحمد.

‫8 تعليقات

  1. عاااش جدا يا نور .. من نجاح لنجاح دايما وكالعادة متألقة❤️❤️😍

زر الذهاب إلى الأعلى