الحب بلا نهاية.. وحب له نهاية

الحب بلا نهاية

الحب بلا نهاية

يوم جديد يهل علينا ولكن هذه المرة لا أدري إن كنا سنعود أم أنها النهاية، ولكن ما الذي يجعل الأمر صعبًا لهذه الدرجة؟

الاقتراب كان صعبًا ولكن الابتعاد مستحيل ولا تدري لماذا، أظن أني ابتعدت عن الكثيرين، ولكن ما الذي يجعل الابتعاد هذه المرة كالموت، هل هو الشيء الذي جعل من قيس مجنونًا، أم الشيء الذي جعل عزيزة تخون عشيرتها من أجل من تحب، نعم إنه الحب يا صديقي.

الحب بلا نهاية

إن الحب يا صديقي هو ذلك الشعور الذي تشعر به تجاه شيء أو شخص معين، فيحتم عليك ذلك الشعور أن تلبي لمحبوبك ما يطلبه بنفس راضية وبقلب سعيد، وتدفع عنه ما يؤذيه، وتشعر تجاهه بالمسئولية، وإذا غاب عنك ذلك المحبوب تصبح كالمجنون، تفعل ما يفعله الطفل إذا غابت عنه أمه.

كل الأشياء يمكن وصفها بالحلاوة والمرارة، إلا ذلك الشيء فتحلو به الأيام إذا كان حبيبك بجانبك، فلا أحد أقوى منك في هذا الوقت، أنت حينها تملك الدنيا بأسرها.

الحب بلا نهاية

ولكن إن حدث غير ذلك فأنت ضعيف مهزوم، والأيام أشد مرارة من العلقم،إ ذا كنت تتساءل يا صديقي لماذا قصص الحب في القصص التي نقرؤها ونشاهدها يوميًا تنجح وقصتي أنا الفاشلة؟

فدعني يا صديقي أخبرك بأنني يمكنني أن أكتب لك ألف قصة ذات نهايات سعيدة، فلا تنخدع يا صديقي بما تسمعه أو تراه.

حب له نهاية

ودعني أبرهن لك على ذلك فأشهر قصص الحب المؤرخة كانت قصة قيس وليلى، وهذه القصة انتهت برفض ليلى الزواج من قيس، أما إن كنت تفكر في أن يحدث لك ما حدث لأبو زيد الهلالي، فهذه مجرد قصة أسطورية لا نعلم أحدثت حقًا أم لا.

اقرأ أيضًا: آدم وحواء.. الحياة

أنا أعلم أنك يا صديقي ترغب بنهاية سعيدة مع من تحب، ولكن عادةً لا يحدث ذلك، فأنت في دار اختبار لا دار جزاء، عليك أن توقن بأنه دائمًا لن يحدث سوى الخير، فلا تدري أين أنت من قصتك وأين بلغت من حلقاتها فلعل القادم هو الأفضل.

وأنت يا أيها الرفيق الذي لم تحب بعد، لا تستعجل في مشاعرك، وإلا ستجد نفسك تقع في فخ وأنت بدون مقومات لتنجو منه، فتعيش أسيرًا باقي عمرك.

حب له نهاية

اعلم أنه قد يبدو للوهلة الأولى أنه باب الخلاص، لكن صدقني إن لم تملك المقومات فاعلم أن ما يناديك خلف هذا الباب ما هو إلا صوت نداهة فابتعد وعندما تمتلك المقومات اقترب ثانية.

هذه نصيحة من رجل دخل الفخ ويعافر ليخرج منه، ابتعد عنه وابتعد عن كل ما يذكرك به، وإن كنت تريد التجربة لك ذلك ولكن لا تبكي إن وقعت أسيرًا باقي عمرك، أو ستفقد حياتك بسبب ضعفك.

أخيرًا أتمنى لكم حياة مليئة بالحب بدون بعد ولا عذاب.

اقرأ أيضًا: القمر وجانبه المظلم

كتب: أحمد عبد السلام

احمد عبد السلام: مهندس كيميائي ، خريج كلية الزراعة جامعة الأزهر ، مهتم بعلوم اللغة ، وفنون الصحافة ، كاتب نقالات رياضية ومقالات حرة ومتنوعة.
Related Post