سفينة لوجوس هوب.. أكبر مكتبة عائمة بميناء بورسعيد يناير 2023

سفينة لوجوس هوب

سفينة لوجوس هوب

في بداية كل عام ننتظر الإعلان عن فتح معرض الكتاب الدولي بالقاهرة، فلكل منا حب وعشق لأنواع مختلفة من الكتب، لذلك يتم التحضير له عن طريق كتابة قائمة بالكتب المراد شراؤها.

لكن عام 2023 عاما مختلفا ليس مقتصرا فقط على معرض الكتاب الدولي بالقاهرة ولكننا ننتظر أيضا وصول سفينة لوجوس هوب بميناء بورسعيد بعد غياب أكثر من اثنتي عشرة سنة، حسب آخر زيارة لها منذ عام 2010.

وسوف نتعرف خلال هذا المقال عن هذه السفينة المعروفة بأكبر مكتبة عائمة في العالم لاحتوائها على 50 ألف كتاب.

بداية سفينة لوجوس هوب:

وفقًا لـ globaltimes بدأت Logos Hope فكرتها للسفن العابرة للمحيطات في عام 1970، زارت منذ بداية رحلتها أكثر من 480 ميناءً مختلفًا لأكثر من 150 دولة وإقليمًا، حيث استقبلت من خلالها أكثر من 49 مليون زائر على متنها.

هدف سفينة لوجوس هوب هو نشر الثقافة في العالم والتشجيع على القراءة، فهي تحتوي على كل المجالات باللغة الإنجليزية من رياضة وفنون مختلفة وعلوم وأدب ودين وغيرها من المجالات المختلفة.

الجدير بالذكر أن سفينة لوجوس هوب تزور عدة دول سنويا، فهي آتية من دولتين عربيتين هما الإمارات العربية المتحدة ومن قبلها ميناء بني غازي الليبي.

سوف تصل سفينة لوجوس هوب مصر أول يناير 2023، على أن يتم افتتاح معرضها من يوم 4 يناير وتستمر عشرين يوما أي ستظل في بورسعيد إلى يوم 23 يناير.

فعاليات مكتبة لوجوس هوب:

أما عن فعاليات سفينة لوجوس هوب تقام بها عروضا تعريفية لها، فهي واحدة من سفن أسطول السفينة التابعة لمنظمة “جي بي أيه” الخيرية المسجلة في ألمانيا.

المكتبة العائمة

تتكون السفينة من تسعة أدوار، حيث تبلغ حمولتها 12519 طن، كما تضم مسرحا يسمح بدخول 400 شخص، بها كافيتريا تقدم للزوار مشروبات ووجبات خفيفة.

إضافة إلى أن سفينة لوجوس هوب تضم فريقا من المتطوعين تقريبا من 60 دولة، معظمهم من الشباب من المكسيك وبولندا وأندونيسيا وأوغندا وفرنسا، يقدمون خدمات مختلفة لزوار المكتبة.

إن كنت عزيزي القارئ من محبي القراءة والكتب فزيارة السفينة لميناء بورسعيد فرصتك للتعرف على ثقافات مختلفة في جميع المجالات.

اقرأ أيضا: أثر التعليم على المجتمع ومقترحات للنهضة به 2022

اقرأ أيضا: تعليم اللغات الاجنبية للأطفال..تعرف على أهم 5 فوائد للتعليم

كتبت: فاطمة إسماعيل.

فاطمة إسماعيل: خريجة كلية الآداب قسم اللغة العربية جامعة القاهرة 2017، أعمل بالتصحيح اللغوي، أحب القراءة والكتابة لمجالات متنوعة.