أفضل رواد الأعمال في مصر

ريادة الأعمال هي اسم جديد إلى حد ما للجمهور، وتمنح لرواد الأعمال الشباب الذين يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي والتطبيقات الإلكترونية باعتبارها العمود الفقري لهذه المشاريع الجديدة، من أهم المجلات المتخصصة في مجال المال والأعمال وتصنيف رجال الأعمال، تحتل مجلة فوربس مكانة الصدارة عالميًا وفي عالمنا العربي أيضًا.

وذكرت المجلة أحدث رواد الأعمال في مصر وسلطت الضوء على نشاطهم ونشاط شركاتهم الجديدة، وهذه نبذة عن هذه الشخصيات الرائدة في مصرنا العزيزة.

أفضل رواد الأعمال في مصر:

1-محمد إبراهيم:

شارك محمد إبراهيم في إنشاء منصة إلكترونية لبيع الأثاث والمنتجات المنزلية تسمى هومز مارت عام 2019 للاستفادة من سوق الأثاث الكبير في مصر والطلب المتزايد عليه سواء للمقبلين على الزواج أو للراغبين في تغيير ديكور منازلهم، ولأن معارض الأثاث كثيرة جدًا ومنتشرة في طول البلاد وعرضها.

جاءت هذه المنصة لتوفر للمستهلك رؤية واسعة ومعرفة متنوعة لعدد لا نهائي من الموديلات والتصاميم أثناء جلوسه في المنزل وعدم تحمل عناء السفر ومشاهدة المعروضات الموجودة في معرض الأثاث.

هومز مارت
هومز مارت

وجمعت الشركة تمويلًا بقيمة 40 مليون دولار من مستثمرين محليين ودوليين لدعم الشركة والمنصة الجديدة، كان محمد إبراهيم لاعب كرة قدم لمدة 11 عامًا قبل أن يعتزل ويعمل في شركة جوميا، قبا أن يؤسس شركته الجديدة ومنصة هومز مارت.

اقرأ أيضًا: مارك فابر.. نصائح مالية من أهم خبراء المال والأعمال

2-الدحيح:

من أشهر رواد الأعمال الذين ذكرتهم مجلة فوربس للمال والأعمال شركة الدحيح التي تنتج برنامج الدحيح الشهير على منصات اليوتيوب، أحمد الغندور مقدم البرنامج، ومحمد حسام هما الشريكان المؤسسان لهذا البرنامج المتميز الذي كانت حلقته الأخيرة عن القضية والتاريخ الفلسطيني، وجذور الصراع بين الفلسطينيين واليهود ثم الإسرائيليين عدة ملايين من المشاهدات، ثم تُرجمت الحلقة بعد ذلك إلى اللغات الأجنبية، وقد بدأ البرنامج عام 2014.

الدحيح
الدحيح

3-موسى سالم:

شارك موسى سالم في تأسيس شركة كوليبر كير لتصنيع المنتجات الطبية عام 2020، وطورت الشركة أبحاثًا حول كيفية السيطرة على نزيف الدم أثناء العمليات الجراحية والنزيف الشديد من اللثة أو غيرها من الحالات من خلال اختراع إسفنجة قادرة على امتصاص خمسين ضعف ما يمتصه القطن الطبي، وتم تسجيل هذا الاختراع في الولايات المتحدة الأمريكية.

موسى سالم
موسى سالم

كما أسس موسى سالم جمعية الكيمياء المصرية بالإسكندرية لتدريب طلاب الطب وإطلاعهم على أحدث ما توصل إليه العلم في مجال التشخيص والعلاج.

ومن هنا نرى أن رواد الأعمال المصريين يحاولون الاستفادة من السوق المصري الكبير، وإفادة المستهلك المصري بأحدث وأفضل المنتجات المصرية.

اقرأ أيضًا: ثروات رجال الأعمال في عام الأزمة 2020

كتب: أحمد عبد الواحد إبراهيم.