معرض إيديكس 2023

تحت إشراف الرئيس عبد الفتاح السيسي، تستضيف جمهورية مصر العربية النسخة الثالثة من المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية أو معرض إيديكس 2023، يأتي هذا في إطار حرص القوات المسلحة المصرية على جذب أضواء الاهتمام العالمي نحو أحدث التقنيات والابتكارات في هذا الميدان المهم، حيث يستمر المعرض من 4 حتى 7 ديسمبر 2023 في مركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية.

ماذا تعرف عن معرض إيديكس 2023؟

يعتبر معرض إيديكس 2023، هو الحدث الدفاعي والأمني الوحيد في أفريقيا والشرق الأوسط، وفرصة كبيرة لتبادل الخبرات العالمية والمحلية بين مختلف العاملين في مجال أنظمة التسليح والصناعات الدفاعية والعسكرية، ويوفر ذلك الحدث فرصة فريدة للزوار لمشاهدة التقنيات الحديثة والمعدات والأنظمة الدفاعية والأسلحة عبر الأرض والبحر والجو.

ماذا تعرف عن معرض إيديكس 2023؟
ماذا تعرف عن معرض إيديكس 2023؟

اقرأ أيضًا: معرض توت عنخ آمون التفاعلي يفتح أبوابه في نوفمبر المقبل

الوفود المشاركة في معرض إيديكس 2023:

يشهد المعرض هذا العام مشاركة أكثر من 400 عارضًا من مختلف أنحاء العالم لعرض التقنيات الحديثة الخاصة بمجالات الدفاع والتسليح، ويشمل ذلك حضور العديد من الوفود العسكرية والزائرين لهذا المعرض الذي يتمتع بشهرة عالمية في ذلك المجال.

الوفود المشاركة في معرض إيديكس 2023
الوفود المشاركة في معرض إيديكس 2023

وقد حرصت العديد من كبرى الشركات التي تقوم بتصنيع المعدات العسكرية والأسلحة في العالم على تأكيد مشاركتها واعتبارها كجهات راعية لمعرض إيديكس 2023، والجدير بالذكر أنّ شركة AWE ستقوم بتنظيم المعرض حيث أنها تعتبر الشركة الدولية الرائدة في تنظيم الأحداث الدولية الكبرى، بالمشاركة مع وزارة الدفاع ووزارة الإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع.

معرض الدفاع العالمي.. ملتقى الابتكار والتقنية:

تم دعوة أكثر من 100 دولة يمثلها وفود عسكرية رفيعة المستوى لحضور المعرض، ويضم المعرض 22 جناحًا دوليًا من مختلف دول العالم مثل الولايات المتحدة الأمريكية والصين وكوريا الجنوبية وفرنسا وألمانيا وإيطاليا والسعودية والإمارات العربية المتحدة والبرازيل وغيرهم، بالإضافة إلى مصر البلد المضيف.

معرض الدفاع العالمي.. ملتقى الابتكار والتقنية
معرض الدفاع العالمي.. ملتقى الابتكار والتقنية

ويضم المعرض عددًا من الشركات الكبرى والمتخصصة في المجالات المتعلقة بأنظمة الدفاع والأمن وعلى رأسها المركبات البرية والدفاع الجوي وبناة السفن والصيانة والإصلاح وأنظمة الصواريخ والأنظمة الذاتية والقفز بالمظلات والإنزال الجوي والاتصال عبر الأقمار الصناعية وأنظمة المراقبة ومعدات التدريب والمحاكاة وغيرها، مما يعطي الفرصة للإطلاع على أحدث الابتكارات والتقنيات في مختلف مجالات التسليح والدفاع من خلال المعرض.

مؤتمر افتتاح المعرض:

بحضور مختلف وسائل الإعلام المحلية والدولية قامت القوات المسلحة المصرية بتنظيم مؤتمر للإعلان عن فعاليات المعرض الدولي للصناعات الدفاعية في دورته الثالثة، وشارك في المؤتمر اللواء مهندس/ محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربى، واللواء أركان حرب/ مختار عبد اللطيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع، والسيد/ توماس جونت رئيس شركة AWE بمنطقة الشرق الأوسط، وغيرهم من القيادات العسكرية.

مؤتمر افتتاح المعرض
مؤتمر افتتاح المعرض

وقد تناول المؤتمر ما يلي:

  • كل النقاط والتفاصيل التي توضح حرص ورعاية القيادة السياسية المصرية لهذا المعرض ليكون حدثًا عالميًا بارزًا بين المعارض والمؤتمرات العالمية المماثلة.
  • كافة التفاصيل الخاصة بتوضيح التنسيق التام بين كافة الوزارات والهيئات بالدولة؛ لظهور المعرض بالشكل الذي يوضح مكانة مصر الدولية والعالمية.
  • إجابة المسئولين على أسئلة الصحفيين والمراسلين من وكالات الأنباء العالمية لتوضيح كافة الاستفسارات.

وختامًا عزيزي القارئ، تعرفنا معًا على المعرض الدولي للصناعات الدفاعية إيديكس 2023، الذي تستضيفه مصر لتؤكد مكانتها الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

اقرأ أيضًا: معرض تراثنا 2023.. بوابة للحرف اليدوية المصرية إلى العالم

كتبت: سحر علي.