عمرو دياب يتصدر التريند بعد الإعلان عن ألبومه الجديد (مكانك)

منذ صغر عمرو دياب كان ميالًا للفن، حبيبته كانت نور العين وفي ليالي السهر كان عايش ومش عايش، وفي يوم تلات شاف قمرين قال لواحد منهم تملي معاك، والثاني حبيبي ولا على باله، اشتغل في السينما مع العفاريت وكان يأكل الآيس كريم في ديسمبر، ورغم ابتعاده الطويل عن السينما إلا إنه دائمًا يقول لها أنتِ لسه زي ما أنتِ.

لا يختلف اثنان على موهبته ونجوميته المستمرة لأكثر من ثلاثين عامًا متواصلة، اتسمت بالنجاح والشهرة والذكاء في الاختيار المتنوع وتجاهل كل ما يثار حوله من شائعات حول حياته الشخصية، كل ذلك جعله يقف ثابتًا على هضبة الشهرة والتألق ليكون الهضبة كما يطلقون عليه بجدارة.

عمرو دياب في مهرجان ميدل إيست:

أحيا النجم عمرو دياب أمس الخميس الموافق 14 ديسمبر 2023م، حفلًا غنائيًا بمهرجان (ميدل إيست) المقام بالرياض بالمملكة العربية السعودية، وقد ظهر عمرو على خشبة المسرح بإطلالة كاجوال ومرتديًا نظارة.

عمرو دياب في مهرجان ميدل إيست
عمرو دياب في مهرجان ميدل إيست

اقرأ أيضًا: خالد صالح.. 9 سنوات على رحيل الفنان المبدع

ألقاب حصل عليها عمرو دياب:

عمرو دياب أسطورة غنائية بكل ما تحمله الكلمة من معنى، استطاع أن يحفر اسمه في تاريخ مصر والعالم كله على مدار مشواره الفني الناجح، ونتيجة لذلك استطاع أن يكون ذا شعبية جماهيرية عريضة، لذلك لقبه جمهوره بعدد من الألقاب، أهمها:

  • عندليب الشباب، وهو أول لقب يطلق عليه بعد إصداره ألبوم آسف في عام 1987م.
  • نجم القرن، في عام 1996م.
  • ملك الميوزك أوورد في عام 2002م، و2007م.
  • أسطورة الأجيال في عام 2000م.
  • نجم العرب في عام 2009م.
ألقاب حصل عليها عمرو دياب
ألقاب حصل عليها عمرو دياب

لماذا لُقب بالهضبة؟

من أشهر ألقابه لقب (الهضبة)، ولكن الكثيرين لا يعلمون سبب تسميته بهذا اللقب، وهناك روايتان مُختلفتان حول هذا اللقب:

  1. الأولى: هي أن مدير أعماله (أحمد زغلول)، هو الذى أطلق عليه هذا اللقب، فعندما كان يغنى عمرو كان يقول له: “قول يا هضبة الغنا”، ومن هنا تم تلقيبه بهذا اللقب.
  2. الثانية: أنه في عام 2007م، وبعد نجاح ألبوم كمل كلامك، كانت هناك مداخلة هاتفية مع عمرو دياب في أحد البرامج، فوصفه مذيع البرنامج بالهضبة قائلًا: “ومعانا على الهاتف الهضبة عمرو دياب”.
لماذا لقب عمرو دياب بالهضبة؟
لماذا لقب عمرو دياب بالهضبة؟

عمرو دياب يتصدر التريند بعد الإعلان عن ألبومه الجديد (مكانك):

تصدر النجم عمرو دياب تريند موقع التواصل الاجتماعي (X)، بعد ساعة من إعلانه عن قرب موعد طرح ألبومه الجديد (مكانك)، وجاء اسم ألبومه في المركز الأول في قائمة الكلمات الأكثر انتشارًا، ويعتبر هذا الألبوم مفاجأة لجمهوره في بداية عام 2024م.

عمرو دياب يتصدر التريند بعد الإعلان عن ألبومه الجديد (مكانك)
عمرو دياب يتصدر التريند بعد الإعلان عن ألبومه الجديد (مكانك)

معلومات تعرفها لأول مرة عنه:

اسمه بالكامل عمرو عبد الباسط عبد العزيز دياب، ولد في يوم 11 أكتوبر عام 1961م، في مدينة بورسعيد في مصر، درس في كلية الفنون الجميلة في القاهرة وتخرج منها عام 1986م.

اصدر أول ألبوماته الغنائية (يا طريق) في عام 1983م، بينما يعتبر ألبومه (نور العين) هو انطلاقته الفعلية لعالم النجاح والشهرة، قام أيضًا بالتمثيل في مجموعة من الأفلام السينمائية أهمها (ضحك ولعب وجد وحب) مع النجم العالمي الراحل عمر الشريف.

معلومات تعرفها لأول مرة عنه
معلومات تعرفها لأول مرة عنه

ويُعتبر الفنان الأكثر شهرة ومبيعًا للأعمال الغنائية في الشرق الأوسط، وقد حصل على العديد من الجوائز، أهمها جائزة الموسيقى العالمية (Music Award)، وقد حصل عليها سبع مرات وهو إنجاز لم يحققه أي نجم عربي حتى الآن، أطلق نوعًا موسيقيًا خاصًا به أسماه (Mediterranean Music)، ويجمع فيه بين الموسيقى العربية والإيقاعات الغربية.

حياته الشخصية:

تزوج عمرو دياب مرتين، في المرة الأولى من الفنانة شيرين رضا، وأنجبت منه ابنتهما (نور)، لكنه طلقها في عام 1992م، ثم تزوج للمرة الثانية في عام 1994م من زينة عاشور، ولديهما أربعة أبناء هم عبد الله، كنزي، كارما، وجنى.

في ختام هذه السطور، نجد أنفسنا أمام تاريخ حافل بالإبداع والنجاح، حيث تألق الهضبة عمرو دياب بإيقاعه الفريد وأغانيه الخالدة، يظل دائمًا هو الصوت الذي يلامس قلوبنا.

اقرأ أيضًا: في ذكرى وفاتها .. 6 حقائق عن حياة الفنانة الراحلة سعاد نصر

كتبت: سحر علي.