أشهر البحيرات بالنمسا

في قلب أوروبا، تتناثر جماليات النمسا مثل حبات اللؤلؤ، مرحبة بالزائرين بتنوع تضاريسها الرائع، وبالرغم من غياب السواحل، إلا أن النمسا تعوض ذلك بمعجزات مائية، حيث تتألق بفخامة بحيراتها، وتبرز بحيرات الألب كواحدة من أشهر البحيرات بالنمسا.

انطلق في رحلة استكشاف بين مياهها الصافية وضفافها الخلابة، حيث يلتقي جمال الطبيعة بروعة الثقافة، أثناء قراءتك لهذا المقال، تتجسد أمامك بحيرات الألب كوجهة سياحية لا تُقاوم في قلب النمسا، داعية إياك لاستكشاف هذه العجائب المائية والاستمتاع بتجربة ساحرة لا تُنسى.

أشهر البحيرات بالنمسا:

تدعى النمسا بأرض البحيرات بفضل العديد من البحيرات الجميلة التي تتمتع بمناظر طبيعية خلابة وتاريخ غني بالطبيعة الساحرة والأجواء الباردة الرائعة، سوف نستعرض بعضًا من أشهر البحيرات بالنمسا:

1-بحيرة وورثرسي:

تقع في إقليم سالزبورغ وتعتبر واحدة من أشهر البحيرات في النمسا، تتميز بمياهها الصافية ومحاطة بجبال الألب الجميلة.

بحيرة وورثرسي
بحيرة وورثرسي

2-بحيرة هالشتات:

تقع في ولاية النمسا العليا وتعتبر منتجعًا سياحيًا شهيرًا، تتميز بمياهها الزرقاء الصافية ومناظرها الطبيعية الخلابة.

بحيرة هالشتات
بحيرة هالشتات

3-بحيرة وولف جانج:

تقع في إقليم سالزبورغ وتعتبر واحدة من أشهر البحيرات بالنمسا، تشتهر بمعابدها التي تعود للعصور الوسطى وتوفر فرصًا كبيرة للتجديف وركوب الزوارق.

بحيرة وولف جانج
بحيرة وولف جانج

4-بحيرة نويسيدل:

تقع في ولاية النمسا السفلى وتعتبر واحدة من أكبر البحيرات في النمسا، تحظى بشعبية كبيرة بين عشاق الطبيعة ومحبي الرياضات المائية.

بحيرة نويسيدل
بحيرة نويسيدل

اقرأ أيضًا: 5 أماكن سياحية في تايلاند تأسر القلوب وتدهش العقول

5-بحيرة زيلامسي:

تقع في ولاية سالزبورغ وتوفر مناظر خلابة للجبال المحيطة ومياهها الزرقاء الصافية، تعتبر مكانًا مثاليًا للسباحة والتجديف وركوب الزوارق.

بحيرة زيلامسي
بحيرة زيلامسي

6-بحيرة بلانزي:

تقع في منطقة تيرول وهي عبارة عن مجموعة كبيرة من المياه متصلة ببحيرة أخرى تسمى هيتروانج عبر قناة، وهذا ما يجعل منها مكانًا شهيرًا لركوب القوارب، والبحيرة هي بقعة لا مثيل لها لعشاق الهواء الطلق، والركض والغوص.

بحيرة بلانزي
بحيرة بلانزي

7-البحيرة الخضراء:

بحيرة تتميز بلونها الأخضر النابض بالحياة مع رؤية لا تصدق وهي من أجمل بحيرات النمسا، وتتكون مياهها من ثلج ذائب من جبال كارست، لذا حتى في الصيف تكون درجة الحرارة باردة جدًا، ومع ذلك، فإن البحيرة الخضراء هي مشهد رائع، وحتى أنه من الممكن الذهاب للغوص في البحيرة مع مرشد محلي وبدلة رطبة.

البحيرة الخضراء
البحيرة الخضراء

8-بحيرة موندسي:

واحدة من أكبر البحيرات المملوكة للقطاع الخاص في النمسا كما أنها أجمل بحيرات النمسا، وهي ملاذ مذهل يتيح للزوار الهروب من صخب وضجيج الحياة اليومية، ومذكورة في رواية جيمس بوند، تعتبر هذه البحيرة خلاصة المناظر الخلابة، ومن نقاط المراقبة حول الشاطئ يمكنك رؤية جبال الألب الجيرية الشمالية وجبال الألب الحجر الرملي الشمالية.

بحيرة موندسي
بحيرة موندسي

وفي الختام نذكركم بأن هذه أشهر البحيرات بالنمسا وليست كلها ولكل واحدة منهم جمال خاص وطبيعة فريدة وتقدم تجارب ساحرة للزوار، وبها أنشطة مختلفة مثل الغوص والتجديف والركض وغيرها الكثير من الأنشطة التي يجب تجربتها للتمتع بأجواء رائعة وخلابة.

اقرأ أيضًا: أفضل وجهات سياحية لعام 2024.. مصر تتألق بين الوجهات العالمية

كتبت: فاطمة عمر.