الصفقة الحائرة بين محمد صلاح واتحاد جدة

عندما يسري عام جديد، تتفجر قصص الرياضة بلحظات تاريخية وصفقات مثيرة، في رحلتنا عبر أحداث عام 2023 تبرز الصفقة الحائرة التي تعكس تحديات الانتقالات، أُطلق عليها لقب (يا صفقة ما تمت)، بين محمد صلاح ونادي اتحاد جدة السعودي، يظل الغموض يلف هذه الصفقة، فهل ستتحقق أم تبقى حائرة في دوامات الشائعات؟ استعد لاستكشاف تفاصيل هذه اللحظة المثيرة في الأسطر القادمة.

أجواء هذه الصفقة الحائرة:

سيطرت الصفقة الحائرة بين النجم المصري محمد صلاح وبين نادي اتحاد جدة السعودي على محركات البحث في حصاد 2023، حيث عاش العالم الكروي عامة، والمصريون خاصة حالة من الجدل قرابة شهر كامل وذلك أثناء الانتقالات الصيفية الماضية، على خلفية مصير (الفرعون وفخر العرب) اللاعب محمد صلاح بين الموافقة على العروض المغرية التي قدمها اتحاد جدة السعودي التي لم تسبق للاعب من قبل، أو البقاء داخل قلعة نادي ليفربول الإنجليزي ومواصلة مسيرة الإنجازات العالمية معه.

أجواء هذه الصفقة الحائرة
أجواء هذه الصفقة الحائرة

تفاصيل الصفقة الحائرة:

شهد شهر أغسطس الماضي زخمًا وجدلًا واسعًا من حيث تناقل أخبار وإغراءات نادي اتحاد جدة السعودي حول نجم ليفربول محمد صلاح لانتقاله إليهم في الموسم الكروي الماضي للدوري السعودي، وظلت معظم التقارير الصحفية السعودية توضح وتؤكد أن الصفقة تمت لدعم (النمور) قبل المشاركة في كأس العالم للأندية 2023، بينما على النقيض تمامًا ظلت معظم الصحف الإنجليزية تؤكد استمرار النجم المصري داخل قلعة ليفربول، فضلًا عن التصريحات المتكررة من الألماني يورجن كلوب بأن “محمد صلاح ليس للبيع”.

تفاصيل الصفقة الحائرة
تفاصيل الصفقة الحائرة

ولم يتوقف الجدل وقتها، والجميع مترقب ويبحث عن آخر أخبار الصفقة الحائرة لضم محمد صلاح إلى اتحاد جدة، ولكنها ظلت معلقة حتى الرمق الأخير وقبل غلق باب قيد الميركاتو الصيفي بالدوري السعودي، حيث كانت هذه هي الفترة التي شهدت زيادة العروض المغرية والخرافية لحسم الصفقة.

اقرأ أيضًا: محمد صلاح.. إليك تفاصيل الصراع بين ليفربول واتحاد جدة على صفقة تاريخية

حسم الصفقة:

كان آخر العروض تقدم إدارة العميد بعرض مبلغ قيمته 215 مليون جنية إسترليني للنادي الإنجليزي، فضلًا عما سيتقاضاه النجم المصري نفسه، والذى كان يصنف بأنه أغلى ما تقاضاه لاعب في تاريخ اللعبة، حتى دقات الساعة الثانية عشرة صباح يوم 8 سبتمبر الماضي، معلنة إنهاء الجدل وعدم إتمام الصفقة بعد غلق باب القيد واستمرار اللاعب مع نادي ليفربول.

ولكن يبدو مع العام الجديد أن طرح اسم محمد صلاح سيعود مجددًا إلى صدارة المشهد خلال الانتقالات الشتوية المنتظرة على الأبواب، حيث بدأت تشير بعض الصحف، وآخرها صحيفة ذا صن البريطانية التي أكدت أن هناك 9 نجوم من العيار الثقيل في كرة القدم هم الأكثر ارتباطًا بالانتقال إلى أندية السعودية، حيث ارتبطت أسماؤهم بفترة الانتقالات الصيفية المقبلة لكن المفاوضات ما زالت غير واضحة وغير مؤكدة بعد.

حسم الصفقة
حسم الصفقة

ولكن أشارت الصحيفة إلى أن اسم محمد صلاح على رأس القائمة، حيث تلقى عرضًا سخيًا في موسم الصيف الماضي، وأوضحت الصحيفة أن صلاح لديه 18 شهرًا في عقده مع نادي ليفربول، وأنه من غير المنتظر أن يبيعه ليفربول الشهر المقبل بسبب منافسته على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز بقوة في الموسم الحالي.

وختامًا عزيزي القارئ، بعد معرفة أن صفقة القرن الرياضية أو الصفقة الحائرة كما اطلقت عليها في هذا المقال والخاصة بانتقال اللاعب المصري العالمي محمد صلاح إلى نادي اتحاد جدة السعودي هي الأكثر بحثًا وتداولًا ضمن حصاد عام 2023.

اقرأ أيضًا: محمد صلاح يواصل تحطيم الأرقام القياسية في الدوري الإنجليزي

كتبت: سحر علي.