أسعار الكتب في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024

هل تعتقد أنك تستطيع شراء موسوعة كاملة بسعر سيارة؟، إذا كانت إجابتك لا، فأنت مخطئ، ففي معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024، يمكنك شراء موسوعة مكونة من 71 مجلدًا بسعر 50 ألف جنية مصري، وهو ما يعادل سعر سيارة متوسطة الحجم، هذه مجرد واحدة من المفارقات التي تثير الفضول في أسعار الكتب في المعرض، حيث تتنوع الأسعار بشكل كبير، من الكتب التي تباع بجنيه واحد إلى الكتب التي تباع بآلاف الجنيهات.

في هذا المقال، سنلقي نظرة على أسعار الكتب في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024، وسنحاول أن نجيب على السؤال التالي: ما الذي يحدد سعر الكتاب؟

أسعار الكتب في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024:

تتفاوت أسعار الكتب في معرض القاهرة الدولي للكتاب منذ نشأته وحتى الآن، خاصة في هذا العام حيث الغلاء الذي طال كل نواحي الحياة ومستلزماتها في جميع أنحاء العالم بصفة عامة وفي مصر والعالم العربي بصفة خاصة، وهذا التفاوت في أثمان الكتب ما بين الأرخص ثمنًا وهي الكتب التي تأتي تحت مبادرة الكتب المخفضة، والتي تبدأ من جنيه واحد وحتى 20 جنيهًا.

أما الأغلى ثمنًا والتي يتوقف ثمنها على عدة عوامل مثل القيمة الثقافية والعلمية التي يقدمها الكتاب، ويكون الأغلى من حيث سعره المادي، ويكون موجهًا إلى فئات معينة من جمهور وزوار المعرض الذي يعتبر واحدًا من أهم معارض الكتب في العالم العربي والغربي.

أسعار الكتب في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024
أسعار الكتب في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024

اقرأ أيضًا:لقاء بين ثقافتين.. مملكة النرويج ضيف شرف معرض القاهرة الدولي للكتاب

ما هو أغلى كتاب في المعرض؟

في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024، كانت الكتب غالية السعر قياسًا بالدورات السابقة، وهي متنوعة بين دور النشر المختلفة سواء العربية والأجنبية، وتمثلت في الكتب التي تعتبر بمثابة مرجعًا هامًا لمستخدميها من الطلبة الجامعيين أو المتخصصين والأكاديميين، ومن بين الكتب الغالية في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024، هو كتاب بعنوان موسوعة فتح الفتاح مكون من 71 مجلدًا، وموجود داخل جناح الكتب الدينية، يصل سعره إلى 50 ألف جنيه.

ما هو أغلى كتاب في المعرض؟
ما هو أغلى كتاب في المعرض؟

أهم المعلومات الخاصة بالمعرض:

يستقبل المعرض زائريه يوميًا من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 8 مساءً، ما عدا يومي الخميس والجمعة، حيث في يوم الخميس من الساعة 10 صباحًا وحتى 9 مساءً، أما في يوم الجمعة فيكون من بعد صلاة الجمعة حوالي الساعة الواحدة ظهرًا وحتى التاسعة مساءً.

ويشهد المعرض خطوات لتطويره تباعًا، وذلك ضمن الخطط المستقبلية المرجوة، ولمواكبة استراتيجية الجمهورية الجديدة في عالم التحول الرقمي، ورؤية مصر لعام 2030، ودعمًا للعدالة الثقافية، وتشجيعًا لمبادرة اتحضر للأخضر باستخدام مكونات تكون صديقة للبيئة.

أهم المعلومات الخاصة بالمعرض
أهم المعلومات الخاصة بالمعرض

وقد تم تحديد سعر التذكرة الإلكترونية لتكون قيمتها 5 جنيهات، يتم الدخول من بوابة vip وجميع البوابات، كذلك توجد إمكانية شراء الكتب إلكترونيًا عن طريق خدمات الدفع المتعددة التي تتيحها المنصة لرقمنة خدماتها وذلك للمساعدة على التحول من نظام الإجراءات الورقية المتبعة إلى عصر التحول الرقمي، وتوصيلها عن طريق نظام البريد المصري لأي مكان داخل مصر، تسهيلًا على القراء وتأكيدًا على مبدأ العدالة الثقافية في نشر الثقافة في جميع أنحاء الجمهورية دون أي تمييز أو تفريق.

وختامًا عزيزي القارئ بعد هذه الرحلة الثقافية بمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2024، يظهر واضحًا تألق الحدث وازدهاره بين زواره الذين تخطوا المليون، وبين أسعار الكتب المتنوعة والمثيرة، يبرز المعرض كمنصة حيوية للتفاعل الثقافي، إنها تجربة ثقافية لا تُنسى، تدعونا إلى الاستمتاع بتنوع العلم والثقافة، وتؤكد على أهمية تحقيق التواصل بين الكتاب وجمهورهم.

اقرأ أيضًا:مفاجآت ثقافية.. تفاصيل البرنامج الثقافي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2024

كتبت: سحر علي.