عادات غريبة في السفر حول العالم

هل فكرت قبل التخطيط للسفر إلى مكان جديد، في البحث حول عادات وتقاليد المكان الذي ستتجه إليه، حيث هناك عادات غريبة في السفر حول العالم قد لا تخطر ببالك، ويجب عليك معرفتها؛ لأنه في بعض الأحيان، قد تكون مخالفتك لهذه العادات جريمة أو إهانة شديدة لمضيفك في هذا المكان، وفي هذا المقال سنقدم لك عزيزي القارئ أبرز عادات غريبة في السفر حول العالم، حتى لا تواجه أية مشكلة لاحقًا.

عادات غريبة في السفر حول العالم:

نشر موقع (timesofindia) عادات غريبة في السفر حول العالم، التي قد تكون متاحة وتعتبر أمرًا طبيعيًا في بلدك، ولكنها ممنوعة في بلد آخر، وأبرز عادات غريبة في السفر حول العالم، ما يلي:

  • مضغ العلكة في سنغافورة:

إذا شوهدت وأنت تأكل علكة في سنغافورة، فسوف تتعرض للعقاب، حيث يعتبر مضغ العلكة سلوكًا سيئًا، ويستثنى من ذلك من يحمل شهادة طبية بتناولها، وإلا سيتم اعتبارك شخصًا سيئ السمعة.

مضغ العلكة في سنغافورة
مضغ العلكة في سنغافورة

اقرأ أيضًا: تعرف على 10 عادات غريبة حول العالم

  • تناول فاكهة الدوريان في إندونيسيا وماليزيا وسنغافورة:

الدوريان، هي فاكهة غريبة الشكل، رائحتها مقززة، وهذا هو سبب حظر تناولها في وسائل النقل العام في إندونيسيا وماليزيا وسنغافورة، وبالرغم من رائحتها الكريهة، إلا أن هذه الفاكهة تعتبر من الوجبات الخفيفة والصحية، لغناها بالحديد وفيتامين سي والبوتاسيوم.

  • الخطو على العملة جريمة في تايلاند:

لأن العملات التايلاندية تتميز بصورة الملك التايلاندي، الذي يحظى بكل الاحترام من قِبل الناس هناك، سوف يتم القبض عليك إذا شوهدت تخطو على ورقة عملة في تايلاند، وسوف تواجه تهمة جنائية جراء ذلك.

  • إطعام الحمام في البندقية:

تعتبر البندقية من أكثر المدن السياحية، التي يتوجه إليها الكثيرون، ولكن هل تعلم أن هناك حظرًا صارمًا على إطعام الحمام في ميدان سانت ماركس الشهير، وأنه إذا تم القبض عليك متلبسًا بذلك، فعليك دفع غرامة كبيرة، ووفقًا للسلطات والمسئولين هناك، فإن السبب يرجع إلى أن الحمام يتسبب في إتلاف التماثيل الرخامية المميزة والمعروفة في المدينة وغيرها من الهياكل، عن طريق النقر.

  • تقديم الأزهار الصفراء في روسيا:

الأزهار الصفراء في روسيا تعني الخداع والغش، ورمزًا لنهاية العلاقة بينك وبين شخص آخر، لهذا إذا سافرت إلى روسيا، فتجنب تقديم الأزهار الصفراء إلى أي شخص هناك.

تقديم الأزهار الصفراء في روسيا
تقديم الأزهار الصفراء في روسيا
  • الشكر على بعض الهدايا في الصين:

إذا كنت في الصين، وقمت بتقديم ساعة أو منديل أو حذاء أو أزهار كهدية لأي شخص هناك، فلا تتوقع أن يشكرك هذا الشخص، أو يرسل إليك بطاقة شكر على هديتك؛ لأن هذه الأشياء كلها ترمز للموت والجنازات في الثقافة الصينية.

  • الحضور على وقت الوليمة في فنزويلا:

إذا دعاك أحدهم إلى تناول الطعام في فنزويلا، فلا تحضر قبل أو عند موعد الوليمة، بل عليك أن تحضر بعد 10 أو 15 دقيقة من وقت الوليمة؛ لأن الحضور المبكر إلى الدعوة يعتبر نوعًا من الجشع والطمع لدى الفنزوليين.

  • استخدم الشوكة والسكين دائمًا في النرويج:

استخدام الشوكة والسكين يعتبر أمرًا بالغ الأهمية في النرويج، حتى وإن كنت تتناول شطيرة، لذلك حاول الانتباه إلى هذا الأمر إذا سافرت إلى النرويج.

  • رمي أضراس الأطفال اللبنية على السطح في اليونان:

عند سقوط أحد الأسنان أو الضروس اللبنية للأطفال في اليونان، يقومون برميها على سطح المنزل بعد سقوطها؛ للاعتقاد بأن ذلك سوف يجلب الحظ لهم.

  • التحدث في العمل أثناء الطعام في بوليفيا:

إذا سافرت إلى بوليفيا، فعليك معرفة أنه من غير اللائق أن تتحدث عن العمل أثناء تناول الطعام في المناسبات الاجتماعية؛ لأن هذه الولائم يعتبرونها فرصة لإغناء علاقاتهم الاجتماعية، وليس لعقد صفقات تجارية.

  • مشاركة مضيفك بدفع الفاتورة في تركيا:

قد يكون من اللطيف أن تعرض على مضيفك أن تشاركه في دفع فاتورة الطعام في المطعم، إلا أن الأتراك لن يرضوا بذلك، وإنما يمكنك دعوة مضيفك على حسابك في مناسبة أخرى لترد له الدعوة.

مشاركة مضيفك بدفع الفاتورة في تركيا
مشاركة مضيفك بدفع الفاتورة في تركيا
  • التعامل مع عصا الطعام في اليابان:

اليابانيون معروفون بأنهم شعب مهذب ومنظم في كل أمور حياتهم، حتى عند استخدام عصا الطعام، ومن غير اللائق بالنسبة لهم أن تعبث بعصىا الطعام أثناء جلوسك إلى المائدة.

  • اللون الأحمر يعني الموت في كوريا الجنوبية:

إذا كنت في كوريا الجنوبية، وأردت أن ترسل بطاقة أو رسالة مكتوبة لشخص ما، فتجنب الكتابة باللون الأحمر؛ لأنه يرمز للموت في كوريا الجنوبية.

في النهاية، تذكر أن استكشاف العالم يعني أيضًا احترام تقاليد وثقافات الآخرين، فهناك عادات غريبة في السفر حول العالم قد تبدو غير مألوفة، لكنها تعكس خصوصية وثراء كل مجتمع، لذا كن مستعدًا للتعرف على العادات الغريبة في السفر حول العالم والتكيف معها لجعل رحلتك تجربة مميزة وآمنة.

اقرأ أيضًا: 10 عادات غريبة في الهند.. أبرزها إعطاء المهر لأهل العريس

كتبت: سحر علي.