التخلص من الهالات السوداء

الهالات السوداء إحدى مشاكل العين، وتعد واحدة من أنواع تصبغات البشرة، سنتعرف معًا على كيفية التخلص من الهالات السوداء بطريقة علمية حديثة أعلنت عنها أشهر الأطباء في معظم الوصفات الطبية، كما أن بعض الطرق التي سنقوم بطرحها ستكون من خلال أدلة مثبتة ومضمونة، وتعتبر من أهم الطرق وأفضلها التي تم اكتشافها في التخلص من هذه المشكلة الشائعة أصبحت سهلة عن ما سبق.

أصبحت الهالات مشكلة عصرية تواجه الجميع دون النظر إلى العمر فهي بين أغلب الشباب ليس لها عمر محدد أو تشخيص وعلاج واحد، فإذا أردت التخلص من الهالات السوداء فهناك أكثر من طريقة لعلاجها أو الحد منها وخصوصًا بين الفئات العمرية المختلفة والحالات الشديدة التي تحتاج إلى تدخل طبي.

تعريف الهالات السوداء:

الهالات السوداء مشكلة تصيب العين أو الجفن السفلي وتسمى بالإنجليزية (Dark Circles)، لها عدة أشكال وألوان مختلفة حسب لون البشرة ودرجة الحالة الصحية أو النفسية للشخص المصاب، فهي تختلف عن أية أورام أو أية كدمات تصيب العين بسبب إصابات أو أضرار جسيمة، فهي تحدث نتيجة لمؤثرات وراثية أو صحية أو بسبب عدم اتباع النصائح الهامة للحفاظ على تلك المنطقة، وخصوصًا لأنها تعرف بأنها منطقة شديدة الحساسية.

تعريف الهالات السوداء
تعريف الهالات السوداء

اقرأ أيضًا: “الهالات السوداء”.. بين الأسباب وطرق العلاج

أسباب ظهور الهالات السوداء:

تعتبر مشكلة عصرية حديثة، ظهرت مؤخرًا عند أغلب الشباب وخصوصًا أصحاب الممارسات والعادات السيئة، مثل: القراءة لفترات طويلة، أو الجلوس أمام الكمبيوتر والهاتف المحمول لوقت طويل، بالإضافة إلى شرب الكافيين والمنبهات، وعدم الحرص على النوم بقدر كاف، والسهر لوقت طويل، أو بسبب اختلال في الهرمونات، أو نقص في المعادن التي يحتاجها جسم الإنسان، وعدم تناول الأكل الصحي.

أسباب ظهور الهالات السوداء
أسباب ظهور الهالات السوداء

كيفية التخلص من الهالات السوداء؟

كما ذكرنا أن بعض العادات السيئة هي من المسببات الرئيسية لتدهور الحالة أو ظهورها، ولكن مع منع تلك الأشياء تجعل الغشاء المحاط بالجفن في حالة من الحماية أو الوقاية الهامة؛ لأن معظم الحالات تتضمن طرق علاجات منزلية سهلة وبسيطة، مثل:

كيفية التخلص من الهالات السوداء؟
كيفية التخلص من الهالات السوداء؟
  • النوم عدد ساعات كافية يوميًا من 8:6 ساعات.
  • شرب المياه بقدر كاف.
  • البعد عن مشاهدة الكمبيوتر والهاتف المحمول لوقت طويل.
  • اتباع الأنظمة الغذائية الصحية.
  • اتباع بعض العادات اليومية مثل عمل كمادات مياه باردة للجفن السفلي لمدة 20 دقيقة، وهذا الأمر يجعل الأغشية المحيطة في حالة من الهدوء واسترخاء عضالات الجفن، كما تساعد في تضيق الأوعية الدموية والتخفيف من حدتها.

وختامًا نأمل أن نكون استوفينا جميع مسبباب المشكلة، وتعرفنا على كيفية التخلص من الهالات السوداء، وطرق الوقاية منها، مع شرح مبسط وسريع لتجنب المشكلة واكتشافها مبكرًا لعدم حدوث حالة مرضية صعبة.

اقرأ أيضًا: تعرف على علاقة “حب الشباب” بالجينات والهرمونات

كتبت: نعمة سيد.